البوابة:
2024-10-03@04:16:58 GMT

كثاني أكبر شركة قيمة.. شركة Nvidia على وشك تجاوز Apple

تاريخ النشر: 11th, March 2024 GMT

كثاني أكبر شركة قيمة.. شركة Nvidia على وشك تجاوز Apple

البوابة - تفتح شركة Nvidia علامة تبويب جديدة لتسمح لنفسها بتجاوزشركة Apple ،وتقوم بذلك لتصبح ثاني أكبر شركة في العالم من حيث القيمة، حيث لا يستطيع المستثمرون الحصول على ما يكفي من أشباه الموصلات التي تعمل شرائحه على تشغيل أدوات الذكاء الاصطناعي الشهيرة مثل ChatGPT.

اقرأ ايضاًحريق يؤدي لتعطل إنتاجية مصنع تسلا في ألمانيا

أدى الارتفاع المذهل الناجم عن الذكاء الاصطناعي في أسهم Nvidia إلى رفع قيمة الشركة ، لثتصبح قيمتها السوقية حاليًا حوالي 2.

38 تريليون دولار، متخلفة عن Apple بنحو 230 مليار دولار فقط، في حين تفتح Microsoft علامة تبويب جديدة بنحو 645 مليار دولار.

وكان الارتفاع المستمر في أسهم شركة Nvidia، التي تسيطر على 80% من سوق شرائح الذكاء الاصطناعي المتطورة، فعالاً في دفع وول ستريت إلى مستويات قياسية هذا العام، في حين منح الشركة قيمة تزيد عن 5% على مؤشر S&P 500 القياسي.

تفتح Nvidia، التي ارتفعت أسهمها بنسبة 95%، وMeta Platforms ، علامة تبويب جديدة، والتي ارتفعت بنسبة 46.6% حتى الآن هذا العام، وتفوقت أيضًا على أسهم الأعضاء الآخرين في ما يسمى Magnificent 7، مما يسلط الضوء على جشع المستثمرين فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي.

وقال ريتشارد ميكلر، الشريك في Cherry Lane Investments، وهو مكتب استثمار عائلي في نيو فيرنون بولاية نيوجيرسي: "يعكس ارتفاع Nvidia الأساسيات القوية بشكل لا يصدق التي يقوم عليها نموذج أعمالها الحالي".

وفي الوقت نفسه، تخلت شركة Apple، التي تعاني من تباطؤ مبيعات iPhone، عن مكانتها باعتبارها الشركة الأمريكية الأكثر قيمة لشركة Microsoft لأول مرة منذ عام 2021 

وفي الأسابيع الأخيرة، حلت إنفيديا أيضًا محل تيسلا، وفتحت علامة تبويب جديدة باعتبارها الأسهم الأكثر تداولًا في وول ستريت من حيث القيمة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: تسلا سيارة تسلا الذكاء الاصطناعي وول ستريت

إقرأ أيضاً:

إنشاء أكبر مركز بيانات بـ450 مليون دولار في منطقة قناة السويس

تستضيف المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مركز كيميت للبيانات، باستثمارات قدرها 450 مليون دولار، إذ يعتبر هذا المركز هو الأول من نوعه الذي يتمّ إنشائه في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ويقدم خدمات وحلول الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء (IoT) والتحول الرقمي للأسواق الإقليمية والدولية وخاصة في أفريقيا والشرق الأوسط.

الخدمات السحابية وإنترنت الأشياء

وقال وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس إنَّ مشروعات مراكز البيانات من الخدمات المستهدف جذبها للعمل بالمنطقة تلبيةً للطلب المتزايد على الخدمات السحابية وإنترنت الأشياء والتحول الرقمي.

ولفت إلى أنَّ هذا المشروع يمثل باكورة مشروعات مراكز البيانات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ويستهدف توطين صناعة خدمية مهمة، ستسهم في استغلال موقع المنطقة الاستراتيجي على البحرين الأحمر والمتوسط ووقوعها على ضفاف قناة السويس الذي يحتضن جزءاً كبيراً من كابلات الاتصالات البحرية العابرة للمنطقة.

التعاون المستمر بين المنطقة الاقتصادية و جميع الجهات المعنية

وتابع أنَّ هذه المزايا سوف تزيد من الاستثمارات الأجنبيةـ التي يتم ضخها في المنطقة الاقتصادية  في الفترة القادمة، مشيرًا إلى أنَّ التعاون والتنسيق المستمر بين المنطقة الاقتصادية وجميع الجهات المعنية بهذا الأمر في الدولة وعلى رأسها وزارة الاتصالات وجهاز تنظيم الاتصالات.

مقالات مشابهة

  • جوجل تجعل ملخصات Gmail أكثر فائدة وتضيف علامة تبويب "يحدث قريبًا"
  • حمدان بن محمد: تعلمنا من محمد بن راشد أن كل إنجاز هو فرصة جديدة لطموحات ومستهدفات أكبر
  • تفاصيل أكبر اختراق إيراني لأنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلي
  • “القابضة” (ADQ) تتعاون مع شركة EQTY Lab لدعم توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن محفظة شركاتها
  • اللواء كدواني: مبادرة "بداية" تفتح آفاقًا واعدة للاستثمار وتقدم فرص عمل جديدة لشباب المنيا
  • محافظ المنيا: مبادرة بداية تفتح آفاقًا جديدة للاستثمار وتدعم التنمية المستدامة
  • 29.7 مليار دولار قيمة العلاقات التجارية بين السعودية والولايات المتحدة لعام 2023
  • 11 تريليون دولار قيمة "السفر والسياحة" عالميا خلال 2024
  • 11 تريليون دولار قيمة “السفر والسياحة” عالميا خلال 2024
  • إنشاء أكبر مركز بيانات بـ450 مليون دولار في منطقة قناة السويس