بوابة الوفد:
2024-06-27@11:05:47 GMT

تجديد حبس المتهم بطعن والده بسكين في النزهة

تاريخ النشر: 11th, March 2024 GMT

أمر قاضي المعارضات بالنزهة ، بتجديد حبس المتهم بطعن والده بسكين في منطقة النزهة 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجرى معه.

تجديد حبس المتهم بطعن والده بسكين في النزهة

وكان المتهم سلم نفسه إلى قسم الشرطة حاملا أداة الجريمة وهي ملطخة بالدماء واعترف بجريمته داخل ديوان القسم.

وقال المتهم في اعترافاته: "أنا قتلت والدي والدم أهو في السكين ومغرق أرضية الشقة.

. قتلته وخلصت من ظلمه.. إمسكوني وأقبضوا عليا.. كل شوية يطلب مني فلوس.. وكل ما أقبض أي فلوس ياخدها.. اتخانقت معاه كام مرة على كدا.. وإن أخذت جزء وهو جزء بس مش عاجبه ودايما يتعمد يفتعل معي المشاكل على المال.. زهقت من الحياة ومنه "  .
تبين من التحريات  قيام المتهم بدخوله إلى قسم شرطة النزهة وبحوزته آلة حادة “سكين ملطخ بالدماء” واعترف بقتل والده، بعدما تعدى عليه بالسكين، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان الحادث، حيث عثروا على رجل ملقى على الأرض وعلى جسده آثار دماء، إلا أنه كان على قيد الحياة، تم نقله إلى المستشفى، لتلقي العلاج تحت تصرف النيابة العامة، وتحرر محضر بالواقعة
وتولت النيابة التحقيق مع المتهم والتي أمرت بحبسه على ذمة التحقيقات التي تجرى معه.

 

كما أجلت الدائرة الثالثة بمحكمة الجنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر ، إعادة إجراءات محاكمة متهم سبق الحكم عليه غيابيًّا بالمشدد 15 سنة، لاتهمه مع آخرين بالانضمام لخلية داعش الجيزة، لجلسة 15 ابريل المقبل للمرافعة.


وذكر أمر الإحالة، إنه فى غضون الفترة من عام 2015 وحتى 5 نوفمبر من عام 2016، المتهم الأول تولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة بأن تولى قيادة وإدارة خلية بالجماعة المسماة داعش.
وجاء فى أمر الإحالة، أن المتهم الثانى انضم لجماعة إرهابية بأن انضم للجماعة موضوع الاتهام الوارد بالبند أولًَا، مع علمه بأغراضها على النحو المبين بالتحقيقات.
كما جاء بأمر الإحالة، أن المتهمين جميعا حازوا وأحرزوا مفرقعات قبل الحصول على ترخيص بذلك، بأن حازوا مواد نترات الأمونيوم وبرادة الألومنيوم والكبريت ومخلوط ألعاب نارية على النحو المبين بالتحقيقات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بمحكمة الجنايات منطقة النزهة

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس المتهمين بإنهاء حياة شخص خلال مشاجرة

قررت محكمة الجنح المختصة، تجديد حبس المتهمين بقتل شخص خلال مشاجرة بسبب وجود خلافات بينها بمنطقة القطامية، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وكشفت تحقيقات النيابة الأولية، استقبال إحدى المستشفيات عاملا بمصنع بدائرة القسم، مصاب بجروح متفرقة أدت إلى وفاته، بسبب خلافات مع عامل آخر بذات المصنع، تطورت إلى مشاجرة فقرر الأخير أن ينتقم منه، فتعدى على المجني عليه بالضرب بسلاح أبيض مُحدثًا إصابته التي أودت بحياته،  واقر المتهم بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع نجل عمه.

وطالبت النيابة الأجهزة الأمنية بسرعة التحريات حول المتهمين بارتكاب الواقعة ، للوقوف على نشاطهما لاستكمال التحقيقات ، ووجهت لهما تهمة القتل.

وفى سياق اخر فقد أقدمت سيدة على إشعال النيران في نفسها، محاولة إنهاء حياتها بإحدى الشوارع المتفرعة من شارع البحر الأعظم في محافظة الجيزة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الحادث.

سيدة تشعل النيران في نفسها بالجيزة 

وورد بلاغ إلى الأجهزة الأمنية بالجيزة بإشعال سيدة للنيران في نفسها محاولة إنهاء حياتها في أحد الشوارع المتفرعة من شارع البحر الأعظم بمحافظة الجيزة.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بالجيزة إلى موقع البلاغ، لإجراء التحريات اللازمة حول الواقعة، والوقوف على السبب وراء إشعال السيدة النيران في نفسها، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

ومن جهة أخري قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار عبدالناصر محمد حسانين، بمعاقبة أب و3 من أبنائه بالسجن المشدد 15 عاما، لاتهامهم بقتل جارهم بسبب تدخله للدفاع عن زوجة ابن عمه بعد أن نشبت مشاجرة بينها وبين المتهمين بسبب مناداة ابنتها لوالد المتهمين باسمه فقط.

وكشف أمر إحالة المتهمين الذي أعدته نيابة جنوب الجيزة، اتهام النيابة كلا من “يوسف أ”و"هشام أ" و"محمود أ" و"فوزي أ" لأنهم في ديسمبر 2023 بدائرة قسم بولاق الدكرور، قتلوا المجني عليه “محمد س” عمدا مع سبق الإصرار، إذ أنهم بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله إثر خلافات بينهم وما أن ظفروا به حتى انهالوا عليه ضربا وسدد له الثانى طعنة بسلاحه الأبيض استقرت بصدره وأودت بحياته.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية في الجيزة، نشوب مشاجرة بين المتوفي والمتهمين بسبب قيام المتهم الأول بالتوجه إلى جارته ومعاتبتها لقيام ابنتها بمنادته باسمه مما أثار غضبه وحدثت بينهم مشادة كلامية تدخل على أثرها المجني عليه لمناصرة زوجة نجل عمه فتطورت المشادة إلى مشاجرة وتدخل باقي المتهمين للشد من أزر شقيقهم المتهم الأول، وإثر ذلك قام المتهم الثانى بالتعدى على المتوفى مسددا له طعنة بالصدر مستخدما سلاحا أبيض.

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس المتهم بالقيادة برعونة ودهس شابين بـ محمد علي ببورسعيد 15 يوما
  • تجديد حبس المتهمين بإنهاء حياة شخص خلال مشاجرة
  • قاتل زوجته فى بولاق الدكرور: ماحستش بنفسى وضربتها بسكين المطبخ
  • طبلية عشماوي تنتظر متهما بإشعال النيران بشقة خطيبته وقتل والدتها وشقيقها بالعبور
  • إحالة أوراق قاتل والده فى بورسعيد إلى المفتى
  • إحالة المتهم بإشعال النار فى شقة خطيبته السابقة ووفاة والدتها وشقيقها للمفتى
  • أشعل النيران بشقة خطيبته وتسبب في وفاة والدتها وشقيقها.. قرار من المحكمة بشأن المتهم
  • الإعدام لقاتل شقيقه بمركز جرجا فى سوهاج بسبب رفضه رد أمواله
  • المشدد 6 سنوات للمتهم بحيازة أسلحة نارية ومقتل شخص بالخطأ في القليوبية
  • المشدد 7 سنوات لعامل قتل زوجته بإلقائها من شرفة مسكنهما بالخصوص