الوطن:
2024-07-03@18:46:12 GMT

موعد صلاة التراويح في الأردن رمضان 2024

تاريخ النشر: 11th, March 2024 GMT

موعد صلاة التراويح في الأردن رمضان 2024

يحرص الكثيرون على معرفة موعد صلاة التراويح في الأردن خلال رمضان 2024 في ظل حلول أول أيام الشهر الكريم في المملكة الأردنية الهاشمية، غدا الثلاثاء 12 مارس 2024 مع دولتي المملكة المغربية بشمال إفريقيا وسلطنة عمان بقارة آسيا.

موعد صلاة التراويح في الأردن رمضان 2024

وبحسب دار الإفتاء في المملكة الأردنية الهاشمية عبر موقعها الإلكتروني، فإن موعد صلاة التراويح في الأردن رمضان 2024 سيكون الساعة الثامنة ونصف عقب انتهاء صلاة العشاء في الأردن التي يؤذن بها الساعة الثامنة إلا ربع.

موعد صلاة التراويح في الأردن رمضان 2024 وأبرز المساجد

موعد صلاة التراويح في الأردن رمضان 2024، أحد أبرز المواعيد التي يحاول الأشخاص معرفتها في البلاد ويتم الصلاة في المساجد الكبرى في البلاد، ومن أبرزها مساجد المسجد الزيداني والمسجد العمري وضريح أبو عبيدة بن الجراح، وضريح الحارث بن عمير الأزدي وضريح النبي حزير وضريح النبي شعيب وضريح جعفر بن أبي طالب وضريح شرحبيل بن حسنة وضريح ضرار بن الأزور وضريح عامر بن أبي وقاص وضريح معاذ بن جبل ومسجد الزهراء القديم ومسجد الشريف الحسين بن علي ومسجد الشيخ خليل ومسجد الطيبة الكبير ومسجد خان الزبيب ومسجد سحاب الكبير، ومسجد عجلون الكبير ومقام النبي هارون ومسجد صخرة القديم ومسجد لستب وسط أجواء إيمانية وروحانية مميزة تسعد المسلمين من مختلف الأعمار الكبار والصغار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد التراويح في الأردن صلاة التروايح الأردن شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

مهرجان قرطاج 2024| استعراض استثنائي لمسيرة الكبير لطفي بوشناق

يقضي روّاد مهرجان قرطاج الدولي 2024، الليلة الافتتاحية في رحلة موسيقية وغنائية عطِرة مع المطرب الكبير لطفي بوشناق، 

تقام ليلة لطفي بوشناق في 18 أغسطس الجاري على المسرح الأثري، ويشهد الحفل استعراضات كوميدية موسيقية  تمثل مسيرته وتقدمها في قوالب غنائية مختلفة لتستطيع مشاهدتها الأجيال كافة.


العرض من إخراج  ركحي لعبد الحميد بوشناق وتوزيع موسيقي لحمزة بوشناق، وتم طرح التذاكر عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها.

 

 

 

أطلقت إدارة مهرجان قرطاج الدولي البوستر الرسمي للدورة الـ58، والتي تضم نخبة من نجوم الغناء العربي، وعددًا من العروض الثقافية والتراثية لـ تونس الخضراء.

 

تقام فعاليات الدورة 58 من مهرجان قرطاج الدولي في الفترة بين 18 يوليو حتى 17 أغسطس من العام الجاري.

 

جاءت الدورة الماضية من مهرجان قرطاج بقائمة من نجوم الفن من مختلف دول العالم، على رأسهم الفنان محمد حماقي حفله الأول بحشد جماهيري ضخم لم يشهده المهرجان سابقًا.

 

 يعتبر المهرجان من أهم المهرجانات العربية والأفريقية والعالمية وأعرقها، وتدور فعاليته في المسرح الأثري بقرطاج، الذي أعيد ترميمه في بداية القرن 20، وله طاقة استيعاب لأكثر من 12 ألف شخص، وتم تطويرها بعد ذلك لتشمل 20 ألف .

 

نبذة عن تاريخ مسرح قرطاج الأثري ومراحل تأسيس المهرجان العريق 

تعود الجذور المتأصلة لهذا المهرجان إلى بدايات القرن 20، عندما اكتشف عالم الآثار الفرنسي "لويس كارتون" صدفةً في 4 مارس 1906، أن صدى الصوت بين أرجاء هذا المسرح له جودة استثنائية لا منقطع النظير، وسرعان مابدأ في التفكير في استغلال تلك الخاصية الاستثنائية لمصلحة تونس.

 

وكانت الفكرة تدور حول إقامة حفل دوري في هذا المعلم الأثري الضخم، ذو المزايا الصوتية الهائلة التي لاتضايهيها الوسائل التكنولوجية الحديثة، وإبراز ذلك الموقع الأثري بشكل أكبر قبل أن يغزوه الزحف العمراني.

وبالفعل تحقق حلم “لويس كارتون” في 27 مارس 1906، ونُظمت أول احتفال ثقافي في ذلك المسرح إلى جانب عرض مسرحي مزج بين أولاح تمثيلية وغنائية ومعرفية لعلامات قرطاج الأثرية.

وقررت بلدة قرطاج وهيئة السياحة المحلية بعد ذلك بسنوات تنظيم مهرجان صغير يقدم فعالياته على مدار 3 أيام في 1961، بدايةً من تقديم النسخة العربية من مسرحية الذئاب للكاتب الشهير جون بول سارتر، ونجحت تلك التجربة نجاحًا لافتًا، وعليه تكررت لعامين متتاليين مع مد فترة المهرجان إلى 4 أيام، وكان من بين العروض آنذاك  التي قدمت على المسرح الأثري بقرطاج  مسرحية "كاليغولا" لألبير كامو من تقديم الفنان المسرحي المعروف علي بن عياد.

 

مقالات مشابهة

  • مهرجان قرطاج 2024| استعراض استثنائي لمسيرة الكبير لطفي بوشناق
  • “واس” توثّق مشاهد توافد الحجاج إلى المعالم التاريخية بالمدينة المنورة قبل المغادرة لأوطانهم
  • موعد صيام يوم عاشوراء 2024.. لماذا سمى بهذا الاسم؟
  • بالقاهرة والمحافظات.. ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • بالقاهرة والمحافظات.. ننشر مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 1-7-2024  في محافظة البحيرة
  • مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 في المدن والعواصم العربية
  • مواقيت الصلاة غدًا الثلاثاء 2 يوليو 2024 بالقاهرة والمحافظات
  • بالقاهرة والمحافظات.. مواقيت الصلاة اليوم الإثنين 1 يوليو 2024