شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن حول قانون العفو العام نائب نرفض العفو على القتلة ونهدف لرفع الظلم عن المظلومين، أعرب عضو مجلس النواب، فهد الراشد، عن أمله في تعاون جميع الكتل السياسية على تمرير قانون العفو العام من أجل طي صفحة الماضي والمضي قدمًا في العمل .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حول قانون العفو العام.

. نائب: نرفض العفو على القتلة ونهدف لرفع الظلم عن المظلومين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حول قانون العفو العام.. نائب: نرفض العفو على القتلة...

أعرب عضو مجلس النواب، فهد الراشد، عن أمله في تعاون جميع الكتل السياسية على تمرير قانون العفو العام من أجل طي صفحة الماضي والمضي قدمًا في العمل على نجاح عمل الحكومة الحالية، مؤكدًا أن حزبه يرفض العفو عن القتلة والمتورطين بدماء العراقيين.

وقال الراشد  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “الكتل السياسية اتفقت على المضي بالعمل بورقة الاتفاق السياسي والتي تم الاتفاق عليها من قبل جميع الأطراف المشاركة في تشكيل الحكومة الحالية”.

وأضاف أن “هناك التزامات أخلاقية على جميع الكتل والمكونات بشأن إقرار قانون العفو العام”، مؤكدًا أن “هناك تحديات تواجه إقرار القانون، لكن الكتل السياسية مجمعة على إقراره، كما أنها متفقة ايضا على تنفيذ ورقة الاتفاق السياسي”.

وبيّن أن “قانون العفو العام لا يشمل مكونًا معينًا بحد ذاته بل يشمل جميع مكونات الشعب العراقي”.

وأوضح أن “البعض يتصور أن المطالبة بهذا القانون تعني السعي إلى إخراج القتلة والمجرمين”، مؤكدًا أن “ممثلي المكون السني يرفضون العفو عن كل من تورط بدماء العراقيين”.

وأشار إلى أن “المطالب وراء إقرار القانون هو رفع الظلم على كل من تعرض للظلم والاضطهاد نتيجة اعترافات قسرية أو المخبر السري أو أي شكل من أشكال الظلم”، معربًا عن أمله “في تعاون جميع الكتل السياسية من أجل طي صفحة الماضي ونجاح عمل الحكومة”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الکتل السیاسیة

إقرأ أيضاً:

استمرار إبراهيم الشهابي وهند عبدالحليم في منصبيهما كنائبين لمحافظ الجيزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 شهدت حركة نواب المحافظين، التى تم اعتمادها اليوم الأربعاء، تجديد الثقة لنائبي محافظة الجيزة للمرة الثانية على التوالي، على ثقة القيادة السياسية ، واستمرار كل من إبراهيم الشهابي وهند عبد الحليم في منصبيهما كنائبين لمحافظ الجيزة، وجاء هذا القرار تأكيدًا على الثقة الكبيرة في قدراتهما ونجاحهما في أداء مهامهما خلال الفترة السابقة.

إبراهيم الشهابي، الذي يشغل منصب نائب محافظ الجيزة للمراكز والمدن، يتمتع بخبرة واسعة في مجال الإدارة المحلية والتنمية، حيث ساهم بفعالية في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة، ويواصل الشهابي عمله بتفانٍ لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار للجيزة.

وحازت هند محمد عبد الحليم نائب محافظ الجيزة، على ثقة القيادة السياسية، ولدت هند عبد الحليم، بمحافظة القاهرة، وحصلت على ليسانس حقوق إنجليزي جامعة القاهرة، وماجستير حقوق جامعة "اينديانا" بالولايات المتحدة الأمريكية ، وعملت "هند" كمساعد قنصل في سفارة بيرو بمصر، من عام 2009 حتى عام 2010، كما عملت مديرة تنفيذية لإحدى شركات الدعاية والإعلان، وعينت نائبًا لمحافظ الجيزة في عام 2019 وحتى الآن .


 

مقالات مشابهة

  • وزير الشؤون النيابية يشكر الرئيس ويؤكد: سنفتح قنوات مع جميع الكيانات السياسية
  • استمرار إبراهيم الشهابي وهند عبدالحليم في منصبيهما كنائبين لمحافظ الجيزة
  • وزير المالية الجديد: ثقة القيادة السياسية تدفعنا جميعًا لمضاعفة الجهود لتحقيق الاستقرار الاقتصادي
  • نائب: السيادة العراقية لا تتجزأ والجميع مسؤول عنها
  • الجبهة التركمانية:لن نتراجع عن تدوير منصب محافظ كركوك لتشكيل حكومة المحافظة
  • تهامة المنسية: بين الظلم التاريخي والاستبعاد السياسي إلى متى يتم تغييب تهامة ؟
  • الكتل السياسية الفرنسية تحشد أنصارها
  • الكتل السياسية لا تغيّر مواقفها.. التركمان متمسكون بمبدأ المداورة لحل أزمة تشكيل حكومة كركوك
  • القضاء الاسباني يرفض العفو عن رئيس الحكومة الكاتالونية السابق ويبقي مذكرة التوقيف بحقه
  • نائب «عمال مصر»: يجب أن يتضمن برنامج الحكومة الجديدة إقرار قانون العمل