إياد نصار يستعين بنجاة الصغيرة وعفاف راضي وعمرو دياب في "صلة رحم"
تاريخ النشر: 11th, March 2024 GMT
في الحلقة الاولي من مسلسل "صلة رحم" استعان المخرج تامر نادي ببعض الأغاني في الحلقة الأولي والتي تناسب مع "المود" الخاص بشخصية "حسام" والتي يقدمها النجم إياد نصار، حيث بدأ الحلقة بأغنية نجاة الصغيرة "بحلم معاك" كلمات عبدالرحيم منصور وألحان هاني شنودة واختار منها مجموعة محددة من الابيات والتي تقول" باحلم معاك.
أما الأغنية الثانية فكانت لعمرو دياب "طبع الحياة" من البوم "أيامنا" وهي من كلمات مدحت العدل والحان حميد الشاعري وعمرو دياب حيث وصفت الأغنية حالة أخري لحسام بعد لقاءه بحبيبته السابقة "جيهان" أثناء انتظاره لزوجته "واختار المخرج الكلمات التالية من الأغنية "يا حب خذنا سنين معاه .. مهما افترقنا وقلنا اه .. الشمس طالعة في كل يوم"، حيث يظهر أنه مازال يكن لجيهان بعض المشاعر بالرغم من البعد، ولكن له حياة مختلفة الآن.
بينما كان لعفاف راضي وأغنيتها "وبتسأل يا حبيبي" كلمات سيد حجاب والحان عمار الشريعي، حيث اختار "نادي" الكلمات التالية "وبتسأل يا حبيبي بحبك قد إيه؟ .. ده حبك يا حبيبي بالعالم واللي فيه" ليصف حالة الشاعرية والحب التي حاول كل من حسام وجيهان ان يقوموا باستعادتها مرة اخري بعد انفصالهما لفترة طويلة بمشهد آخر.
مسلسل "صلة رحم" تأليف محمد هشام عبية، وإخراج تامر نادي، وإنتاج صادق الصباح، وبطولة إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، ومحمد جمعة، ويسرا اللوزي، وعابد عناني، ونبيل نور الدين، وهبة عبد الغني، وعمرو القاضي، وداليا خليف، وريام كفارنا، وسلوى محمد على، ومحمد دسوقي، وصفاء جلال، وبتول حداد، ومحمد السويسي.
المصدر: البوابة نيوز
كلمات دلالية: صلة رحم اياد نصار عمرو دياب
إقرأ أيضاً:
باسكال مشعلاني: تراجع الأغنية العربية بسبب استسهال الكلمات وانتشار السوشيال ميديا
كشفت الفنانة اللبنانية باسكال مشعلاني عن رأيها في حال الساحة الغنائية حاليًا، مشيرة إلى تراجع كبير في مستوى الأغنية العربية في الآونة الأخيرة.
وأكدت أن هذا التراجع ناتج عن استسهال الكتابة والكلمات، إضافة إلى أن كثرة الوسائط الإعلامية ساهمت في هذا الانخفاض.
ظهور وسائل الإعلام الحديثة والأثر السلبيوأوضحت باسكال أن وسائل الإعلام الحديثة، وخاصة منصات السوشيال ميديا، تفتقر إلى المعايير والضوابط التي كانت تضمن مستوى محتوى الأغاني في الماضي.
وأشارت إلى أن التليفزيون والإذاعة كانا الوسيلتين الرئيسيتين في تسليط الضوء على المطربين الجدد، وكان هناك رقابة تحافظ على مستوى الكلمات والمحتوى، وهو ما نفتقده اليوم.
السوشيال ميديا وتسهيل الوصول للمحتوىوفي حديثها عن تأثير السوشيال ميديا، أكدت باسكال أن منصات الإنترنت قد سمحت لأي شخص أن يقدم نفسه كمطرب، دون الالتزام بأي معايير أو ضوابط.
وأوضحت: "في زمن السوشيال ميديا لم يعد هناك ضابط أو رابط، وأصبح من السهل تقديم أي نوع من المحتوى دون مراعاة الذوق العام".
النقد اللاذع للمبالغة في العريمن ناحية أخرى، تحدثت باسكال عن توجه بعض الفنانات إلى أسلوب جذب الأنظار من خلال المبالغة في العري.
وأكدت أن النجاح الحقيقي لا يتحقق من خلال هذه الأساليب، بل من خلال الصوت والأداء القوي. وأضافت: "المطربة يجب أن تركز على تطوير صوتها وأدائها والمحتوى الذي تقدمه، لأن هذا هو ما يخلد اسمها في الذاكرة".
وأكدت أن المبالغة في العري هي محاولة لصرف الأنظار عن ضعف الموهبة، وأن هذه النوعية من الفنانات سرعان ما ينساهن الجمهور.