أكد بشير جبر مراسل قناة القاهرة الإخبارية من رفح الفلسطينية، أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لازال يتعرض للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

 

وأشار "جبر"، في مداخلة عبر "جولة المراسلين"، مع الإعلامي حساني بشير، على قناة “القاهرة الإخبارية”، إلى أن اليوم الأول من شهر رمضان كان يوما صعبا على سكان قطاع غزة، متابعا: "لم تتوقف الطائرات الحربية الإسرائيلية عن شن غاراتها في عدة مناطق بقطاع غزة متسببة في رفع أعداد الشهداء والإصابات في صفوف المواطنين الفلسطينيين".

وتابع: "هذه الغارات تنوعت ما بين استهداف منازل في حي الزيتون بالمنطقة الشرقية لمدينة غزة وكذلك الاستهدافات لمدينة رفح، واستهداف عدد من المنازل في هذه المدينة، مما أسفر عن سقوط 3 شهداء وإصابة العشرات بجراح متفاوتة الخطورة".

وأكد، أن محافظة خان يونس لازالت تشهد توغلا للآليات العسكرية الإسرائيلية التي تطلق الرصاص والقذائف تجاه المواطنين الفلسطينيين، لافتًا إلى أن أبراج حمد السكنية بالمحافظة مازالت تتعرض للقصف من الطائرات الحربية الإسرائيلية. 

واستعرضت فضائية "إكسترا نيوز"، من خلال تقرير لها عن كيف استقبل أهل غزة رمضان المبارك في ظل الحرب والجوع؟،

وذكر التقرير أن وسط أتون الحرب استقبل الفلسطينيون شهر رمضان بصمود وصبر رغم انعدام موارد الحياة.

 

واوضح التقرير، أنه رغم تفاقم الأزمة الإنسانية، حيث حاولوا النازحون نشر الفرح علي المخيمات من خلال تزيينها بزينة رمضان وتعليق الفوانيس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة رفح الفلسطينية رفح الإسرائيلي شهر رمضان الطائرات الحربية الإسرائيلية للعدوان الإسرائيلي المستمر الفلسطينيين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مسؤولون في غزة: 17 ألف طفل بالقطاع فقدوا أحد والديهم أو كليهما جراء العدوان

أعلن مسؤولون في قطاع غزة، أن 17 ألف طفل في القطاع فقدوا أحد والديهم أو كليهما جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد المدنيين في غزة، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

"منطقة حيوية وغنية".. كل ما تريد معرفته عن منطقة جبل مويا السودانية الانتهاء من توزيع اللحوم البلدي لدعم أهالي 40 قرية بمحافظة أسوان

وقال كاظم أبو خلف، متحدث اليونيسف، إن المنظمة تقدم تقارير للمنظمات الأممية عن تداعيات الحرب الإسرائيلية في غزة، مضيفًا أن أطفال غزة هم الفئة الأكثر معاناة داخل القطاع، إذ إن هناك 9 أطفال من 10 يقتربون من دائرة انعدام الأمن الغذائي، لافتًا إلى أن المنظمة تحتاج من 6 لـ8 أسابيع لعلاج حالات سوء التغذية.

وأضاف المتحدث باسم اليونيسف في تصريحات لـ "القاهرة الإخبارية"، أن المنظمة تعد خططًا لإعادة أطفال غزة إلى المدارس وتوفير مساحات مخصصة للتعليم.

ودعا إلى إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة لتجنب حدوث مجاعة، مشيرًا إلى أن ما يجري في القطاع يمثل كارثة كبرى جراء سقوط أعداد كبيرة من الشهداء والمصابين.

وأكد كاظم أبو خلف، أن هناك 800 ألف حالة في قطاع غزة تعاني عديدًا من الأمراض التنفسية، مطالبًا المجتمع الدولي أن يضع تقارير اليونسيف عما يحدث بغزة في عين الاعتبار ووضع آلية لوقف الحرب الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • غانتس: حل مشاكل عديدة مع أصدقائنا الأمريكيين داخل الغرف المغلقة
  • مسؤولون في غزة: 17 ألف طفل بالقطاع فقدوا أحد والديهم أو كليهما جراء العدوان
  • وزير الخارجية الأردني: لن نرسل قوات عربية إلى غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان لـ 37718 شهيدًا و86377 مصابا
  • غوتيريش: الهجمات الإسرائيلية شرّدت أكثر من ثلاثة أرباع سكان غزة
  • خلال أيام.. تقديرات جيش الاحتلال تتحدث عن انتهاء العمليات البرية في قطاع غزة
  • ‏إعلام إسرائيلي: لا يوجد تغيير في الدعم الأمريكي لإسرائيل وشحنات الأسلحة تصل بشكل مستمر
  • بينهم شقيقة إسماعيل هنية.. عشرات الشهداء في قصف إسرائيلي مستمر على غزة
  • فقدان نحو 21 ألف طفل في غزة نتيجة العدوان الصهيوني على القطاع
  • صحة غزة تعلن الحصيلة اليومية لضحايا الحرب في القطاع