علق لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا، على قرار إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد، إرتداء قميص المغرب.

دي لا فوينتي: أحترم قرار إبراهيم دياز

قال لويس دي لا فوينتي في تصريحاته اليوم الإثنين: “أنا أحترم قراره تمامًا وبشكل مطلق".

وأشار مدرب منتخب إسبانيا: "كل شخص حر في اتخاذ القرارات التي يتعين عليه اتخاذها”.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، إن إبراهيم دياز قد اتخذ قرار اللعب لمنتخب المغرب، وذلك بعد فترة من التفكير في هذه الخطوة.

موعد أولى مشاركات إبراهيم دياز مع المغرب اسباب اختار إبراهيم دياز تمثيل المغرب بدلا من إسبانيا؟

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى إن مسألة تغيير الجنسية الرياضية للاعب إبراهيم دياز، في طريقها للحل ويعتمد على بعض التفاصيل الإدارية الصغيرة.

وكشف موقع “ريليفو” الإسباني، إن بعض الأشخاص الأكثر ثقة بمحمد السادس "ملك المغرب" قد شاركوا في مهمة إقناع إبراهيم دياز للعب مع المنتخب المغربي.

وتواصل هؤلاء الأشخاص، بإبراهيم دياز والوفد المرافق له عدة مرات مُصرين على أن الاهتمام يتجاوز كرة القدم، والخطة هي تحويله إلى رمز للبلاد في كأس العالم 2030 التي ستنظمها إسبانيا والمغرب والبرتغال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منتخب المغرب منتخب إسبانيا ابراهيم دياز دي لا فوينتي إبراهیم دیاز

إقرأ أيضاً:

مهاجم ريال مدريد يرفض أموال الدوري السعودي

يحظى إبراهيم دياز نجم ريال مدريد باهتمام العديد من الأندية الكبرى داخل القارة العجوز، على غرار أرسنال وتوتنهام وبايرن ميونخ.

بينما اقتحمت أندية دوري روشن المشهد بقوة، ورفض النجم المغربي عرضا مغريا من أحد أندية الدوري السعودي، التي تطمح للتعاقد معه هذا الصيف.

وتشير التقارير القادمة من إسبانيا إلى رغبة إدارة فلورنتينو بيريز في استمرار الدولي المغربي، وعدم انفتاحها على العروض الطامحة لضمه.

وشارك إبراهيم مع ريال مدريد، في 44 مباراة في مختلف المسابقات، سجل فيها 12 هدفا، ومنح 9 تمريرات حاسمة، وتوج فيها بالسوبر الإسباني والدوري الإسباني إضافة إلى دوري أبطال أوروبا.

عرض سعودي مغري

 

ذكر الصحفي الشهير إدواردو إندا في برنامج “الشيرنجيتو ” الإسباني، أن إبراهيم دياز، تلقى عرضا كبيرا من السعودية لمدة 4 سنوات مع راتب صاف يصل إجمالا إلى 100 مليون طوال مدة العقد”.

وأضاف البرنامج : “قرر دياز البقاء في ريال مدريد رغم علمه أن المنافسة ستزداد بشكل كبير على المشاركة في هجوم الملكي، ومن المحتمل أن يحصل على دقائق أقل، لكنه قرر المراهنة على الميرنجي”.

وشدد المصدر عينه، على أن دياز يحظى بإهتمام مجموعة من الأندية الأوروبية، إلا أن إدارة “الملكي” ترفض كافة العروض، من أجل استمرار دياز في “البيرنابيو”، مبرزة أن الدولي المغربي، يرغب في مواصلة المشوار، وتحقيق الألقاب.

 

أوباميانج يقترب من دوري روشن


يسعى فريق الشباب السعودي لتدعيم صفوفه قبل انطلاق الموسم الجديد، من خلال التعاقد مع عدة صفقات قوية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وفي الإطار ذاته، توصلت إدارة نادي الشباب السعودي لاتفاق مبدئي مع الجابوني بيير إيمريك أوباميانج نجم فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي، من أجل التعاقد مع اللاعب في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويرتبط المهاجم الجابوني مع مارسيليا الفرنسي بعقد يمتد لمدة موسمين، أي إنه مرتبط مع النادي حتى صيف 2026 المقبل، بعدما انضم للنادي في صفقة انتقال حر الموسم الماضي بعد انتهاء عقده مع تشيلسي الإنجليزي.

وحسب ما ذكرته صحيفة الرياضية السعودية، فإن مسؤولو الشباب اقتربوا من الاتفاق مع أوباميانج، لضمه في انتقالات الصيف الحالي.

حيث توصل الطرفان إلى اتفاق شبه مبدئي، ويسعى نادي الشباب لحسم الصفقة بشكل نهائي خلال الأيام المقبلة، حيث فضلته إدارة النادي السعودي على ألفارو موراتا، مهاجم منتخب إسبانيا في يورو، والبريطاني تشي آدامز.

وينتظر أن النادي السعودي حسم الصفقة قريبًا، في وقت قرر فيه البرتغالي فيتور بيريرا الاستغناء رسميًا عن الدولي السنغالي الحبيب ديالو سواء ببيع عقده أو إعارته نظير المستويات الفنية المتراجعة التي قدمها الموسم الماضي.

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024| لويس دياز يقود تشكيل منتخب كولومبيا أمام البرازيل
  • مهاجم ريال مدريد يرفض أموال الدوري السعودي
  • "ثنائي الفيراري" يغيب عن تدريبات إسبانيا استعدادا لألمانيا
  • إبراهيم دياز يرفض الانتقال إلى الدوري السعودي
  • نجم ريال مدريد المغربي يرفض عرضا ضخما من السعودية
  • قرار حاسم من ريال مدريد حول رحيل إبراهيم دياز
  • دي لا فوينتي: إسبانيا أهدرت الفوز 9-1
  • "يورو 2024".. مدرب إسبانيا يُحذر "الماكينات"
  • لامين يامال يحقق رقما تاريخيا في يورو 2024 ويجبر لا فوينتي على مخالفة القانون الألماني!
  • تعليق ساخر من مدرب إسبانيا على قانون عمل الأطفال ولامين يامال