الجزيرة:
2024-10-03@21:05:37 GMT

نقاط مهمة عند استعمال كاميرات المراقبة

تاريخ النشر: 11th, March 2024 GMT

نقاط مهمة عند استعمال كاميرات المراقبة

أوردت مجلة "كمبيوتر بيلد" أنه ينبغي مراعاة بعض النقاط المهمة عند استعمال كاميرات المراقبة، حيث ينبغي تركيب كاميرات المراقبة في وضع مرتفع قليلا للحصول على نظرة عامة جيدة، وحتى لا يتمكن المتسللون من إزالتها بسهولة، كما يجب أن تكون العدسة حرة، وأن تغطي الكاميرا النطاق المراد مراقبته بالكامل، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الألمانية.

وقد اختبرت المجلة الألمانية 8 موديلات من كاميرات المراقبة المتوفرة في الأسواق: 5 كاميرات للاستخدام في النطاقات الداخلية و3 موديلات لمراقبة النطاقات الخارجية.

وتصدرت نتائج الاختبار الكاميرا "إس 350" (S 350) من "أيوفي" (Eufy) والمخصصة للنطاقات الداخلية، أما أفضل موديل من حيث الأداء والتكلفة، فكان من نصيب الكاميرا "إي 1" (E 1) من "آكيرا" (Aqara).

وعادة ما تأتي الكاميرات المخصصة للنطاقات الخارجية بتكلفة أعلى، ولكنها تكون مقاومة للرياح والأمطار والأتربة والبرودة. وتصدر نتائج هذه الفئة من الكاميرات الموديل "برو 5" (Pro 5) من "آرلو" (Arlo)، أما أفضل كاميرا من حيث الأداء والتكلفة فكانت "ستك أب كام برو" (Stick Up Cam Pro) من "رنغ" (Ring).

ويتم تسجيل كاميرات المراقبة الذكية في الشبكة المنزلية، كما يمكن للمستخدم استدعاء صورة الكاميرا على هاتفه الذكي باستمرار، وعادة ما تكون كاميرات المراقبة في وضع السكون الموفر للطاقة، ولا يتم التصوير إلا عندما ترصد حركة في نطاق تغطيتها.

الدمج مع المساعد الصوتي

وأشارت المجلة الألمانية إلى أنه يمكن دمج معظم كاميرات المراقبة مع تطبيقات المساعد الصوتي مثل أمازون "أليكسا" (Alexa) ومساعد غوغل وآبل هوم، ولكن يتعين على العملاء دفع تكاليف أو رسوم اشتراك نظير الخدمات الإضافية، كما تطلب بعض الشركات تكاليف إضافية في مقابل التخزين عبر خدمات الحوسبة السحابية.

وهناك بعض كاميرات المراقبة المخصصة للنطاقات الداخلية تعمل بواسطة كابلات الطاقة فقط، ولذلك فإنها تحتاج إلى التوصيل بالمقبس الكهربائي، أما الكاميرات المخصصة للنطاقات الخارجية، فإنها قد تعمل بالكابلات أو بالبطاريات في بعض الأحيان.

وتتيح ميزة استبدال البطاريات إمكانية تركيب كاميرات المراقبة بمرونة، ولكن يتعين على المستخدم مراعاة مواعيد استبدال البطاريات، حتى يحصل على خدمة مراقبة سلسة، ولذلك يجب شحن البطارية الثانية عندما تكون البطارية الأولى قيد الاستعمال.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان حريات کامیرات المراقبة

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس عامل التحويلة وعمال برج المراقبة في حادث تصادم قطارين بالشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت النيابة العامة بالزقازيق اليوم تجديد حبس عامل التحويلة و5 من عمال برج المراقبة في حادث تصادم قطارين بالشرقية على ذمة التحقيقات.

وكانت النيابة العامة بالزقازيق قد قررت عرض السائقين و5 من عمال برج المراقبة في حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق على الطب الشرعي، وذلك لإجراء التحاليل اللازمة لبيان مدى تعاطيهم مواد مخدرة.

وغادر عامل المزلقان المستشفى وذلك عقب تعافيه من إصابته وقررت النيابة العامة بقسم ثانى الزقازيق حجز السائقين والتحفظ على عامل المزلقان تحت حراسة الشرطة بالمستشفى حيث يتلقى العلاج وذلك لحين ورود التحريات بشأن حادث تصادم قطارين بمنطقة الكوبرى الجديد بمدينة الزقازيق.

كانت النيابة العامة قد استدعت عمال التحويلة وسائقي القطارين للاستماع إلى أقوالهم حول الحادث للوقوف على الأسباب الحقيقية للحادث. 

وتم تشكيل لجنة فنية من المهندسين المختصين لتحديد الأسباب الفنية وراء الحادث واشارت الاستنتاجات الأولية أن الحادث نتيجة خطأ بشرى وتواصل اللجنة مهام عملها للوقوف على السبب الحقيقي للحادث.

وكان فريق من النيابة العامة قد انتقل إلى موقع الحادث بمستشفيي الزقازيق الجامعى والأحرار التعليمي لسماع أقوال المصابين حول الحادث.

وكانت الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة قد تلقت اخطارا بشأن ورود بلاغ عن وقوع حادث تصادم بين قطارين في منطقة الكوبري الجديد بناحية شارع الحمام بمدينة الزقازيق،تم الدفع بأكثر من 40 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث فور وقوعه، وانتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث وتم البدء في نقل المصابين إلى المستشفيات.

وتبين وقوع حادث تصادم بين القطار رقم 336 القادم من المنصورة متجها إلى القاهرة والقطار رقم 281 المنطلق من الزقازيق متجهاً إلى الإسماعيلية أمام بلوك 5 بمنطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق.

وأسفر الحادث فور وقوعه عن مصرع 3 أشخاص (شقيقتان وابنة إحداهما)، فيما أصيب 53 آخرين، وتم نقل المصابين إلى مستشفيي الزقازيق الجامعي والأحرار التعليمي لتلقي الإسعافات اللازمة، حيث جرى تقديم الإسعافات اللازمة لـ 44 مصابا ومغادرتهم المستشفى عقب الاطمئنان على حالتهم الصحية، فيما تم حجز 9 حالات تحت الملاحظة والتقييم لعدم استقرار حالتهم الصحية، قبل أن يفارق أحد المصابين الحياة متاثرا بإصابته بنزيف داخل وكسرق بالساق اليمنى.

مقالات مشابهة

  • المراقبة على المنشطات: سنكشف الأرقام في نهاية الموسم
  • نحن تحت المراقبة حيثما ذهبنا
  • "موحشتنيش الكاميرا".. منى جبر تكشف حقيقة عودتها للتمثيل
  • وزير الدفاع الصومالي يؤكد الالتزام بمواجهة التحديات الأمنية الداخلية أو الخارجية
  • تجديد حبس عامل التحويلة وعمال برج المراقبة في حادث تصادم قطارين بالشرقية
  • لفتيت: سقي المساحات الخضراء وملاعب الكولف يكلف خزينة الدولة 5 مليارات درهم
  • خبراء: نقل الهيدروجين في أنابيب النفط والغاز يحمل 4 مخاطر كارثية
  • الجيش اللبناني ينفي انسحاب قواته من الحدود الجنوبية
  • ‏الجيش اللبناني: نفذنا عملية إعادة تموضع لبعض نقاط المراقبة الأمامية
  • الجيش اللبناني بعيد التموضع في بعض نقاط المراقبة بالجنوب