شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن وزير الطاقة يشارك في اجتماعات وزراء الطاقة لمجموعة العشرين بالهند، شارك الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة، في اجتماع وزراء الطاقة لمجموعة العشرين، الخاص بتحولات الطاقة، وبالاجتماع الوزاري .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الطاقة يشارك في اجتماعات وزراء الطاقة لمجموعة العشرين بالهند، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الطاقة يشارك في اجتماعات وزراء الطاقة لمجموعة...

شارك الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة، في اجتماع وزراء الطاقة لمجموعة العشرين، الخاص بتحولات الطاقة، وبالاجتماع الوزاري المشترك الرابع عشر لوزراء الطاقة الخاص بالطاقة النظيفة، والاجتماع الثامن لمهمة الابتكار.

: يونيسف: 289 طفلاً ماتوا أو اختفوا خلال رحلات “الهجرة عبر المتوسط” في 2023

ورأس وزير الطاقة، بمشاركة وزير الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة الهندي راج كومار سينغ، اجتماع طاولة مستديرة حول الهيدروجين النظيف، وشارك في جلسة حواريةٍ لتخفيض الانبعاثات من جميع المصادر عُقدت على هامش الاجتماع الوزاري الرابع عشر للطاقة النظيفة، والاجتماع الوزاري الثامن لمهمة الابتكار.

وانعقدت تلك الاجتماعات في ولاية "قوا" بالهند، يومي 3 و4 محرم 1445هـ - 21 و22 يوليو 2023.

يذكر أن المملكة عضو نشط في العديد من المنظمات والمنتديات الدولية التي تعنى بالتغير المناخي، مثل: منتدى الحياد الصفري للمنتجين. مبادرة الميثان العالمية. تعهد الميثان العالمي. المنتدي القيادي لفصل واحتجاز وتخزين الكربون. مهمة الابتكار في مجال الطاقة. الطاقة المستدامة للجميع. مبادرة البنك الدولي للحد من حرق الغاز الروتيني. ‎أسبوع المناخ لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

وتستضيف المملكة، في شهر أكتوبر 2023، أسبوع المناخ لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ضمن الجهود التي تبذلها المملكة لخفض الانبعاثات ومواجهة آثار التغيُّر المناخي.

وزير الطاقة يشارك في اجتماعات وزراء الطاقة لمجموعة العشرين بالهند للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يبحث توطين صناعة الدواء مع الشركات التابعة لمجموعة فارما جروب

كتب- أحمد جمعة:

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، رؤساء مجلس إدارات الشركات التابعة لمجموعة "فارما جروب"، وذلك بديوان عام وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يأتي الاجتماع في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالعمل على دعم توطين صناعة الدواء، وتشجيع الاستثمار في صناعة المستحضرات الدوائية والمستلزمات الطبية، وتذليل أي تحديات تواجه الصناعة المحلية، بما ينعكس على توفير الدواء بجودة عالية وأسعار عادلة تلبي احتياجات المواطن المصري.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى تأكيد نائب رئيس مجلس الوزراء، على ما حققه صناع الدواء في مصر من نجاحات، في أوقات شهد فيها العالم أزمات كبيرة، مؤكدا دعم الدولة لشركات الدواء لتحقيق أهدافها المرجوة في ما يتعلق بتطوير صناعة الدواء داخل السوق المصري، وتوفير الدواء بأعلى كفاءة وجودة للمريض وبأسعار مناسبة.

وأضاف "عبدالغفار"، أن الاجتماع تضمن مناقشة وضع حلول تطبيقية للتحديات التي تواجه شركات تصنيع الدواء في ضوء صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن تشكيل لجنة عليا لمراجعة أسعار الأدوية بصفة دورية، لضمان توافر الأدوية داخل السوق المصري ووضع الخطط المستقبلية المستدامة وتحديد آليات وقواعد لتسهيل توفير احتياجات الشركات لاستدامة إنتاج الدواء.

وتابع "عبدالغفار" أن الاجتماع تضمن طرح رؤية الشركات متعددة الجنسيات التابعة، وتأثيرها على اقتصادياتها، كما تم اقتراح عمل تصور لاحتياجات الشركات، على أن يتم عرضها في الاجتماع المقبل استعدادا لعرضها على اللجنة لدراسة الضوابط ووضع آليات وقواعد للعمل عليها وتنفيذها.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد سعفان، مساعد الوزير لشئون المستشفيات، والدكتورة هند عاشور، رئيس الإدارة المركزية للصيدلة، والدكتور محمد المغازي، المدير التنفيذي للمؤسسة المصرية لتنمية أبحاث وتصنيع الدواء، والدكتور شريف أمين، رئيس مجلس أمناء المؤسسة المصرية لتنمية أبحاث وتصنيع الدواء، والدكتور محمد سويلم، أمين صندوق المؤسسة المصرية لتنمية أبحاث وتصنيع الدواء.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يبحث توطين صناعة الدواء مع الشركات التابعة لمجموعة فارما جروب
  • المغرب يشارك في النسخة الثامنة لأسبوع الماء بالهند
  • وزير العدل يشارك في اجتماع وزراء العدل بدول تجمع "بريكس" (صور)
  • عدنان فنجري يشارك في اجتماع وزراء العدل بدول تجمع «بريكس» في مدينة موسكو
  • وزير العدل يشارك في اجتماع وزراء العدل بدول تجمع "بريكس" في موسكو
  • فنجري يشارك في اجتماع وزراء العدل بدول تجمع "بريكس" بموسكو
  • وزير البترول والثروة المعدنية يشارك في افتتاح المؤتمر العالمي غازتك بالولايات المتحدة والجلسة الوزارية الإفتتاحية
  • وزير البترول يشارك في افتتاح المؤتمر العالمي غازتك بالولايات المتحدة
  • تفاصيل زيارة وزير الاستثمار إلى لندن.. اجتماعات مع المستثمرين والبنوك
  • أبرز أحداث اليوم.. وزير البترول يشارك في «جازتك 2024» وانطلاق معرض الكتاب