قال الدكتور عبداللطيف الدرويش أستاذ إدارة الأزمات، إنه من الحكمة ألا نكون أسرى للظروف العالمية وظروف التغير المناخية في مسألة الأمن الغذائي، سواء من اندلاع الحرب الأوكرانية أو من غيرها، ويجب علينا أن تكون لدينا نظرات استراتيجية.

أخبار متعلقة

بتوجيهات من الرئيس .. القوات المسلحة تشارك السلطات اليونانية فى إخماد حرائق غابات اليونان

حرائق في اليونان والجزائر وتركيا .

. أحمد موسى: التغير المناخي يضرب دول العالم (فيديو)

رئيس وزراء اليونان: كانت الأيام الأخيرة هي الأصعب ومكافحة الحرائق مستمرة

اليونان تحسب تكاليف كارثة حرائق الغابات.. ورئيس الوزراء يعتذر عن الإخفاقات

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية إيمان الحويزي في برنامج «مطروح للنقاش» على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنه لليوم السابع على التوالي لدينا حرائق في اليونان، هذه الحرائق أتت على عدد كبير من أشجار الزيتون والفواكه، فبالتالي سترتفع أسعار كل ما ينتج من غذاء عن هذه الأشجار وعن هذه الغابات.

وأوضح أنه يجب على المفكرين الاستراتيجيين ألا يكونوا رهنا للظروف السياسية، الصراعات السياسية ستدوم، والصراعات العرقية ستدوم، والتغيرات المناخية ستستمر، فبالتالي يجب أن نعيد النظر في التعامل مع موضوع استعمال الغذاء كسلاح.

ولفت إلى أن القيام بتكتلات لتأمين حاجات الدول من الغذاء يساعد على تحسين الموقف التفاوضي في عمليات الشراء، لكنها ليست الحل الاستراتيجي، الحل الاستراتيجي أن يكون هناك أمن غذائي عربي، يبدأ من مساعدة دول مثل السودان والصومال، التي يمكن أن تنتج قمحا يضمن الأمن الغذائي للدول العربية.

حرائق اليونان استعمال الغذاء كسلاح. أزمات الغذاء أثار حرائق إشعال حرائق أزمة الغذاء

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين حرائق اليونان أزمة الغذاء زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

خمور مغشوشة تتسبب بمقتل 4 وتسمم العشرات في إيران

طهرات (زمان التركية)ــ أفادت وسائل إعلام رسمية يوم الاثنين بوفاة أربعة أشخاص وتسمم أكثر من 50 آخرين، بعد تناولهم مشروبات كحولية مغشوشة في محافظة مازندران الإيرانية.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن رسول ظفرمند، المدير الطبي في جامعة العلوم الطبية في مازندران، أن 57 شخصًا نُقلوا إلى المستشفيات في مدينتي تشالوس وآمول بعد إصابتهم بالتسمم الكحولي.

وأضاف ظفرمند أن أربعة أشخاص لقوا حتفهم بينما ظهرت على الحالات الـ 53 المتبقية أعراض التعب الشديد والدوار وفقدان الوعي، مضيفًا أن 18 منهم خضعوا لغسيل الكلى لإزالة السموم.

وأشار ظفرمند إلى أن خمسة أفراد نُقلوا إلى وحدات العناية المركزة وهم في حالة حرجة.

يعد تناول الكحول غير قانوني في الجمهورية الإسلامية، حيث تتخذ الحكومة عادة إجراءات صارمة ضد بائعي الكحول “غير القانونيين”، مما يدفع بعض الإيرانيين إلى اللجوء إلى تناول المشروبات الكحولية المقلدة، مما يؤدي أحيانًا إلى حالات شديدة من التسمم الكحولي والوفيات.

حكم القضاء الإيراني على أربعة أشخاص بالإعدام لبيعهم مشروبات كحولية مهرب في سبتمبر 2023. ويُزعم أن المدانين باعوا كحولًا ملوثًا أدى إلى مقتل 17 شخصًا وإرسال العشرات إلى المستشفى بعد أشهر.

وخلال جائحة كوفيد-19 في عام 2020، توفي ما لا يقل عن 210 إيرانيين بعد تناول الكحول المزيف، معتقدين أنه يمكن أن يعالج المرض القاتل.

وأبرز تقرير لمنظمة الصحة العالمية نُشر في يونيو أن حوالي 2.6 مليون شخص يموتون سنويًا بسبب استهلاك الكحول، وهو ما يمثل 4.7 في المائة من جميع الوفيات على مستوى العالم. وسُجل حوالي 2 مليون حالة وفاة مرتبطة بالكحول بين الرجال.

Tags: الخمور المغشوشةتسمم الكحولخمر

مقالات مشابهة

  • عاجل| 3 أزمات بين كولر وإدارة الأهلي بعد خسارة السوبر
  • تقرير اقتصادي: ليبيا في صدارة الدول المستوردة للمواد الزراعية من منطقة “كراسنودار” الزراعية الروسية
  • حريق غابات مهول في اليونان يتسبب في وفاة شخصين وإجلاء واسع للسكان
  • خمور مغشوشة تتسبب بمقتل 4 وتسمم العشرات في إيران
  • ارتفاع أسعار الذهب في بغداد واستقرارها بأربيل
  • ما حقيقة وجود فقاعة عقارية في مصر؟
  • اليمن والسودان والمغرب أكثر الدول استيرادا للسلع الغذائية المصرية خلال أسبوع
  • سلامة الغذاء: تسجيل 785 منشأة محال عامة ومعاينة 536 واستيفاء 405 في أسبوع
  • فيضانات في نيبال تتسبب بمقتل العشرات
  • الأهلي يحقق مع إمام عاشور في 3 أزمات.. وتغريم اللاعبين وكولر