قال أحمد وحيد، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالدلتا، التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن عدد المواطنين المصريين الذين سافروا للسعودية عبر بوابة العمرة المصرية، سواء بتأشيرات عمرة أو زيارة شخصية أو سياحية، منذ سبتمبر الماضي حتى الآن اقترب من حاجز الـ750 ألف مواطن، وأكثر من 70% منهم سافروا بتأشيرات عمرة نظمتها شركات السياحة المصرية.

شركات الطيران سيّرت رحلات إضافية خلال رمضان

وأضاف عضو مجلس إدارة الغرفة لـ«الوطن»، أن نسب حجوزات رحلات العمرة خلال شهر رمضان الجاري أعلى من نظيره العام الماضي، موضحا أن عددا من شركات الطيران العاملة بين مصر والسعودية سيرت رحلات إضافية لاستيعاب أعداد المسافرين خلال شهر رمضان من العام الهجري 1445.

مدة برامج العمرة خلال رمضان

ولفت عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالدلتا إلى أن أعداد المواطنين المسافرين للعمرة خلال شهر رمضان هذا العام سيتعدى حاجز 100 ألف معتمر، مشيرا إلى أن غالبية المسافرين للعمرة اختاروا برامج العمرة الاقتصادية التي تبلغ مدتها نحو 30 يوما، موضحا أنه يمكن أن تزيد مدة برامج العمرة خلال رمضان عن شهر وذلك بسبب حجوزات الطيران.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العمرة غرفة السياحة السياحة شركات السياحة

إقرأ أيضاً:

السعودية توجه نصائح لمواطنيها المسافرين إلى إيطاليا

(CNN)-- نصحت السعودية، الجمعة، مواطنيها المسافرين إلى إيطاليا بـ"أخذ الحيطة والحذر حتى لا يواجه أي مواطن مشاكل قد تعيق تمتعه بإجازته".  

ووجهت السفارة السعودية في إيطاليا، عبر منصة إكس (تويتر سابقا) عدة نصائح "نظرا لما لوحظ مؤخرا من ارتفاع لعدد حالات السرقة بكافة أشكالها التي يتعرض لها المواطنين القادمين إلى إيطاليا".

ودعت السفارة إلى "عدم ترك أي متعلقات شخصية أو حقائب داخل السيارة عند مغادرتها حتى وإن كان لفترة قصيرة، وكذلك الحرص على المتعلقات الشخصية وجوازات السفر عند التجول ويفضل الإحتفاظ بها في مكان آمن (صندوق الأمانات بالفندق أو غيره) والإكتفاء بحمل صورة منه".

ونصحت السفارة إلى "أخذ الحيطة والحذر عند استخدام وسائل النقل العامة كمحطات القطارات وقطار الانفاق (المترو) وحافلات النقل العام مع إبقاء أمتعتكم بالقرب منكم وتحت أنظاركم في كافة الأحوال، وعدم لبس أو إظهار أي مجوهرات أو مقتنيات ثمينة".

ولفتت إلى "تتعدد وسائل وطرق السرقة والنشل، لذلك يُنصح بأخذ الحيطة والحذر حتى لا يواجه أي مواطن مشاكل قد تعيق تمتعه بإجازته والعودة لأرض الوطن".

إيطالياالسعوديةالحكومة الإيطاليةالحكومة السعوديةجرائمنشر السبت، 29 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • «مجلس إدارة المعاشات» يناقش شمول العاملين بنمط العمل الجزئي
  • خاص| بعد وقف تأشيرة عمرة الـB2C.. إيقاف التأشيرات السياحية لسلطنة عُمان
  • بعد انتهاء موسم الحج.. السعودية تنهي الاستعدادات لاستقبال المعتمرين
  • السعودية توجه نصائح لمواطنيها المسافرين إلى إيطاليا
  • العليا للحج: يجب تقصي الحقائق باستجواب المواطنين الذين سافروا بتأشيرة الزيارة بموسم الحج
  • 8.12 مليون سائح دولي إلى دبي خلال 5 أشهر
  • وزارة الحج والعمرة تنظّم اللقاء الأول مع شركات ومؤسسات العمرة استعدادًا لموسم العمرة 1446هـ
  • وزارة الحج والعمرة تنظّم اللقاء الأول مع شركات ومؤسسات العمرة
  • الغرف السياحية: أرباح شركات الحج لا تتجاوز 10% ومصر ملتزمة بإجراءات السعودية
  • رويترز: ترسية عطاء مصري على 17 شحنة غاز طبيعي مسال