رشا طبيلة (أبوظبي)
سجلت الإمارات نحو 2592 علامة تجارية جديدة خلال يناير وفبراير الماضيين مقارنة مع 1813 علامة تجارية تم تسجيلها نفس الفترة من العام الماضي بنمو 43%، بحسب بيانات وزارة الاقتصاد.
وأشارت البيانات إلى أن شهر يناير سجل 980 علامة تجارية جديدة، بينما سجل شهر فبراير 1612 علامة تجارية جديدة ما يؤكد مكانة الإمارات مركزاً إقليمياً وعالمياً لكبريات الشركات التي تتخذ من الدولة مقراً لها، لتقوم بالتصنيع والتصدير إلى دول العالم.

 
 وتتمثل قطاعات العلامات التجارية الجديدة في قطاعات التكنولوجيا والخدمات التقنية والبنوك والمصارف والتمويل والتجارة والعقار والمواد الغذائية وإدارة المطاعم والقطاع الصحي والأدوية والذهب والمجوهرات والإلكترونيات والاتصالات والتسويق والخدمات الاستشارية والاستشارات القانونية والتجارة الإلكترونية والدفع الإلكتروني والسياحة والفنادق وخدمات الطيران والشحن الجوي والموانئ والملاحة ووسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى الخدمات التموينية والزراعة والتصميم وقطاع المياه والطاقة ومعالجة المياه والصناعات الغذائية وإدارة المشاريع والأدوات المنزلية والأزياء والملابس ومستحضرات التجميل والعطور والهدايا وتجارة الأدوات الرياضية والسيارات وتأجيرها وقطع الغيار وإدارة السفن وقطاع التدريب والملابس والأحذية، فضلا عن الإعلام والترفيه والتعليم وإدارة الفعاليات والأدوات الإعلانية. 

أخبار ذات صلة الصحة: الأطباء الإماراتيون يشكلون ركيزة أساسية في نظامنا الصحي الإمارات ومصر تنفذان الإسقاط الجوي الثامن للمساعدات الإنسانية شمال قطاع غزة

وبحسب بيانات الوزارة، فقد تم تسجيل أكثر من 17 ألف علامة تجارية جديدة في الإمارات خلال العام الماضي، مقارنة مع 16.273 علامة عام 2022 بنمو 5%، حيث إن دولة الإمارات عملت خلال السنوات الماضية على توفير بيئة جاذبة للأعمال، من خلال إقامة بنية تحتية، تضاهي نظيراتها في العديد من دول العالم المتقدم، وهو الأمر الذي عزز من تنافسية الدولة في التقارير الصادرة عن العديد من المؤسسات الدولية المتخصصة.
وتتولى إدارة العلامات التجارية في وزارة الاقتصاد مسؤولية تطبيق الإجراءات المتعلقة بتسلم طلبات تسجيل العلامات التجارية وفحصها، واتخاذ إجراءات متابعة الإعلان والاعتراض عن العلامة والتسجيل، وإصدار شهادات التسجيل، وغيرها من الإجراءات الأخرى ذات العلاقة بعمل القطاع.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات علامة تجاریة جدیدة العلامات التجاریة

إقرأ أيضاً:

هل تشعرين بهذه العلامات؟.. قد تكونين حاملا بولد

الحمل من الأخبار السعيدة التي تسر السيدات وتدخل الفرحة على قلوب الزوجين اللذان يسعيان عادة إلى معرفة العلامات التي تشير إلى نوع الجنين، لإشباع فضولهما عن طبيعة عضو الأسرة الجديد الذي سيأتي إلى العالم بعد عدة أشهر، حتى يجهزون له بيئة مناسبة.

وأجاب الدكتور ساجد محمد المظالي، أستاذ مساعد أمراض النساء والتوليد، والحقن المجهري والمناظير الجراحية، بكلية الطب جامعة الأزهر بالقاهرة، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، عن تساؤل هل تشعرين بهذه العلامات؟ قد تكونين حاملا بولد، بأن هناك بعض العلامات الشعبية التي لا يستدل بها في الطب، ولا تعتبر دليلًا قاطعًا عن الحمل بولد، كالآتي:

هل تشعرين بهذه العلامات؟ قد تكونين حاملا بولد

الأنف الكبيرة فمنذ قديم الأزل، تعتبر السيدات حجم الأنف دليلًا على نوع الطفل، فإذا كانت كبيرة، تعني الحمل بولد، أما إن كانت صغيرة تشير إلى الحمل ببنت.

جمال المرأة يدل على نوع الطفل، فإذا كانت جميلة يدل على الحمل ببنت، أما إذا تغيرت ملاحها، وأصبحت تميل إلى الملامح الذكورية في شكل الوجه، فإن ذلك يشير إلى الحمل بولد.

حجم البطن من أهم العلامات الشعبية، فإذا كانت دائرية يدل على الحمل بولد.

وبالرغم من اعتماد عدد كبير من السيدات هذه العلامات، إلا أنها شعبية وليس لها أساس علمي في الطب، فالحل العلمي الوحيد هو اللجوء إلى السونار، ومعرفة إذا كان الطفل ولد أم بنت، وغير ذلك لا يعتد به.

أبزر علامات الحمل: تأخر الدورة الشهرية. كثرة الذهاب إلى الحمام. كثرة النوم. الغثيان. التأكد من الحمل ومعرفة نوع الجنين

يجب أن تجري المرأة اختبار الحمل، وإذا كان موجبًا يشير إلى الحمل، وبعدها يتم الانتظار لمدة أسبوعين لإجراء الأشعة، للاطمئنان أن الحمل داخل الرحم، في جنين واحد أو أكثر، بالإضافة إلى الاستماع لنبض الطفل.

مقالات مشابهة

  • التخطيط: فرق ميدانية لضبط العلامات التجارية المزورة ومصادرة منتجاتها
  • aiBANK يغير اسمه وعلامته التجارية إلى بنك نكست: بنك ملتزم بالتمكين المالي
  • تفعيل المسارات التجارية والخطط الاستراتيجية وفق خطة شاملة لنمو طيران الإمارات
  • الصراع العالمي.. أميركا توجه ضربة تجارية جديدة للصين
  • لاعب الأهلي السابق : علامة استفهام كبرى على رحيل لاعبين مميزين عن الأحمر في انتقالات الصيف
  • هل تشعرين بهذه العلامات؟.. قد تكونين حاملا بولد
  • محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات و معسكر الإيواء استعداداً لمجابهة الأزمات والكوارث «صقر 138»
  • الإمارات تستكشف الفرص التجارية مع نيوزيلندا وأستراليا
  • واتساب يتيح ميزة جديدة للوصول إلى الرسائل غير المكتملة بسهولة
  • الاسواق التجارية في بيروت تستعيد زخمها ومحلات جديدة قيد الافتتاح