زنقة 20 ا الرباط

تقدمت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمقترح قانون بمجلس النواب، ينص على معاقبة “كل شخص تقدم بهدية أو قبلها، بغرامة تعادل قيمة الهدية المتحصل عليها إذا كانت قيمتها أقل من 100 ألف درهم، مع الحكم بمصادرتها لفائدة الدولة”.

وحددت المذكرة التقديمية لمقترح القانون، الأشخاص المعنيين بهذه العقوبة في كل شخص ملزم بالتصريح الإجباري للممتلكات وكل شخص ذاتي، سواء كان معينا أو منتخبا بصفة دائمة أو مؤقتة، تعهد إليه صلاحيات السلطة العمومية أو يعمل لدى مصالح الدولة أو الجماعات الترابية، أو المؤسسات أو المقاولات العمومية، سواء كان ذلك بمقابل أو دون مقابل، حسب يومية الصباح.

ونص مقترح القانون نفسه، على ضرورة معاقبة “كل شخص اقترح هدية وكل شخص قبل هدية بغرامة تعادل قيمة الهدية المتحصل عليها، إذا كانت قيمتها أقل من 100 ألف درهم، مع الحكم بمصادرتها لفائدة الدولة”، مشددا في الوقت نفسه، على أن كل شخص ملزم بالتصريح الإجباري للممتلكات وكل شخص ذاتي، سواء كان معينا أو منتخبا بصفة دائمة أو مؤقتة، تعهد إليه صلاحيات السلطة العمومية أو يعمل لدى مصالح الدولة أو الجماعات الترابية، أو المؤسسات أو المقاولات العمومية، سواء كان ذلك بمقابل أو دون مقابل، معني بهذا النص. ويطول النص نفسه “كل شخص له صفة موظف عمومي أو من يعينه القضاء للقيام بمهام قضائية، وأيضا الجمعيات والأحزاب السياسية والأشخاص المعنويين المتعاقدين مع الدولة بأي وجه كان”.

ونص المقترح على ضرورة أن يمتنع هؤلاء عن قبول هدايا لأنفسهم أو لمن تربطهم بهم صلة، تؤثر أو من شأنها أن تؤثر على أدائهم الموضوعي والنزيه والمحايد لواجباتهم المهنية.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: سواء کان کل شخص

إقرأ أيضاً:

معاقبة الزمالك واعتباره خاسراً لمباراته أمام الأهلي المصري

وكالات

أصدرت رابطة الأندية المصرية قرارا بمعاقبة نادي الزمالك بعد إعلانه عدم خوض مباراة الأهلي المصري التي كان من المقرر إقامتها أمس الثلاثاء.

ونصت العقوبة على توقيع غرامة مالية على نادي الزمالك سيتم تحديد قيمتها من قبل مجلس إدارة الرابطة، واعتبار الزمالك مهزومًا أمام الأهلي بنتيجة (2-0).

كما شمل القرار خصم 3 نقاط من رصيد الزمالك، إضافة إلى خسارته المباراة، وإعادة ترتيب الفريق في جدول المسابقة، وكذلك معاقبة كل من له صلة بقرار الانسحاب.

يذكر أن نادي الزمالك برر انسحابه من المباراة لظروف قهرية تمنعها من خوض مباراة الدوري المقررة غدًا نظرًا لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادئ كرة القدم.

مقالات مشابهة

  • رحلة الصادرات السعودية غير النفطية إلى الصين.. إنجازات تجاوزت قيمتها 176 مليار ريال خلال الأعوام الخمسة الماضية
  • المراكز التكنولوجية بالمنيا تواصل تلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • استمرار تلقى طلبات المواطنين الراغبين فى التصالح على مخالفات البناء في المنيا
  • مسؤول أمريكي: زودنا إسرائيل بأسلحة قيمتها 6.5 مليار دولار منذ 7 أكتوبر
  • مقترح برلماني بشأن تخفيف الأحمال وتوفير أموال استيراد الغاز من الخارج
  • وزارة الدفاع: تطبيقاً لمرسوم تفاقم الإصابة رقم 19لعام 2022 وقرار القائد العام رقم 670 تاريخ 21/ 11 / 2022 تمت تصفية الحقوق المالية بما يتعلق بالمعاش الصحي وتعويض الإصابة للجرحى العسكريين المسرحين وعددهم 19 تسعة عشر جريحاً. تم تشميل الجرحى الذين تجاوزت نسب
  • معاقبة الزمالك واعتباره خاسراً لمباراته أمام الأهلي المصري
  • فرد الأمن المجنى عليه فى واقعة إمام عاشور يطلب تعويضا 5 ملايين جنيه
  • فرد الأمن المجنى عليه فى واقعة إمام عاشور يطلب تعويضَا 5 ملايين جنيه
  • عن التعدي على الأملاك البحرية ومُلاحقة المُخالفين.. كلامٌ هام من وزير الاشغال