نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم برئاسة ليلى قاسم مقرر الفرع، عدد من الندوات الإرشادية للسيدات بقرى ومراكز المحافظة، حول التثقيف المالي وبرامج ريادة الأعمال.

يأتي هذا في إطار مشروع تنمية الأسرة المصرية التي أطلقها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، والتي تهدف إلى رفع الوعي لدى السيدات والفتيات بقرى الجمهورية.

دورات تدريبية للسيدات والفتيات بقرى مركزي سنورس والفيوم 

خلال ذلك عقد فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم، سلسلة تدريبات ريادة الأعمال ضمن التدريبات التي ينظمها المجلس القومي للمرأة على مستوى الجمهورية، وذلك بقرى العدوة وأبو السعود ودمو وكفور النيل والبسيونية، التابعين لمركز الفيوم ضمن قرى حياة كريمة، وتناول المحاضرين برنامج ريادة الأعمال وتمكين المرأة اقتصاديا، بالإضافة إلى تنفيذ تدريبات التثقيف المالي من خلال دورة تدريبية تم تنفيذها بقرية سنهور القبلية التابعة لمركز سنورس، وذلك بحضور سيدات وفتيات القرية والقرى المجاورة لها.

كما تضمنت الدورات أيضا تدريب السيدات على تحديد الأهداف المالية، و كيفية تحقيق التوزان بين الاحتياجات والرغبات، والتعرف على أساليب الادخار المختلفة واختيار الأنسب منها، وكيفية إعداد ميزانية شهرية وترشيد استخدامها.

يذكر أن المجلس القومى للمرأة يستهدف من خلال برنامجي  التثقيف المالي والرقمي وريادة الأعمال الوصول الى مليون سيدة خلال 3 سنوات، ويعمل المجلس القومي للمرأة في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية على محورين أساسيين، هما التمكين الاقتصادي للمرأة و التدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي.

ومن جانبها أكدت ليلى طه قاسم، مقرر المجلس القومي للمرأة بالفيوم، أن البرنامج يتضمن تدريب السيدات على تحديد الأهداف المالية، وكيفية تحقيق التوزان بين الاحتياجات والرغبات، والتعرف على أساليب الادخار المختلفة واختيار الأنسب منها، وكيفية إعداد ميزانية شهرية وترشيد استخدامها، وكيفية إستخدام طرق الدفع ومنتجات تحويل الأموال و كيفية التعامل مع المؤسسات المالية وإدارة المخاطر وخدمات التأمين، وإنشاء مشروعات صغيرة بين مجموعات من السيدات وإمدادهن بأفكار للمشروعات صديقة للبيئة، بالتعاون مع الوحدات المحلية القروية والجهات المعنية.

وأضافت مقرر الفرع بالمحافظة أن المجلس القومي للمرأة يعمل  في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية على محورين أساسيين ، هما التمكين الاقتصادي للمرأة و التدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القومي للمرأة التثقيف المالي ريادة الأعمال الندوات بوابة الوفد جريدة الوفد القومی للمرأة بالفیوم المجلس القومی للمرأة

إقرأ أيضاً:

«القومي للأمومة»: إنشاء فروع للمجلس فى كل المحافظات لسرعة تقديم الدعم للأطفال

عقدت الدكتورة سحر السنباطي، رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، والدكتورة هيام نظيف نائب رئيس المجلس، اليوم الأربعاء، اجتماعا مع مديري البرامج التي يعمل عليها المجلس، بهدف متابعة سير العمل وما تم إنجازه خلال السنة المالية السابقة وتحديد أولويات العمل خلال الفترة المقبلة.

وخلال الاجتماع، أكدت السنباطي، على توسيع النطاق الجغرافي للعمل بالبرامج ليشمل أغلب محافظات الجمهورية مع استهداف قرى حياة كريمة والمناطق الأولى بالرعاية والمجتمعات العمرانية الجديدة.

وأشارت إلى أهمية المتابعة والتقييم وقياس الأثر من كافة الأنشطة التي ينفذها المجلس مع التقييم المرحلي للبرامج طبقا للخطة التنفيذية ومؤشرات القياس، مؤكدة على أهمية العمل على مبادرة تمكين الفتيات «دوي» التي تحظى برعاية السيدة الأولى انتصار السيسي قرينة السيد رئيس الجمهورية، نظرا لأهميتها في ضمان حصول الفتيات والفتيان على فرص متساوية لتطوير مهارات التعبيرعن النفس والمشاركة، فضلا عن أهمية العمل على مبادرة «تمكين الطفل المصري» تحت شعار «بكرة بينا» التي تهدف إلي رفع وعي الأطفال بحقوقهم، وخلق بيئة داعمة لهم.

التحديات وسبل مواجهتها

واستعرض مديري البرامج من خلال عروض تقديمية آلية العمل والخطة المستقبلية لكل برنامج ، كما تم ومناقشة كافة التحديات التي تواجههم، وأكدت السنباطي على تقديم كافة سبل الدعم لتذليل أي عقبات لإعلاء مصلحة الطفل من خلال إيجاد حلول سريعة وعاجلة.

مقالات مشابهة

  • طيبة التكنولوجية تشارك في فعاليات "قمة الابتكار الرقمي بجامعة الأقصر
  • تفاصيل بيان القومى للمرأة فى الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي بـ«30 يونيو»: النساء حارسات الوطن
  • المجلس القومى للمرأة يصدر بيان في الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • المرأة الجديدة تعقد ورشة عمل حول التوعية بقانون العنف الموحد لمناهضة العنف ضد النساء
  • القومي للمرأة يهنئ السفيرة نبيلة مكرم لتكليفها رئيسا للأمانة الفنية  للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • القومي للطفولة والأمومة يعقد اجتماعاً لمتابعة تنفيذ خطة العمل وتحديد الأولويات
  • سكرتير سوهاج يشهد احتفالية مجمع الإعلام بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • «القومي للأمومة»: إنشاء فروع للمجلس فى كل المحافظات لسرعة تقديم الدعم للأطفال
  • عميد حاسبات الأقصر: نسعى لتعريف الطلاب بأحدث الفرص الرقمية للتوظيف وريادة الأعمال