دبي (الاتحاد)

أعلن مصرف الإمارات للتنمية، اليوم إطلاقه منتجاً جديداً لتمويل مستحقات الرعاية الصحية بهدف مساعدة مقدمي الرعاية الصحية على الحفاظ على السيولة المالية الكافية، وذلك من خلال شراكته مع شركة التكنولوجيا المالية "كلايم"، المتخصصة بتوفير حلول تمويل قطاع الرعاية الصحية، والتي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها.

أخبار ذات صلة «الإمارات للتنمية» يستعرض دوره في تحفيز النمو الاقتصادي المستدام 4.3 مليار درهم مساهمة «الإمارات للتنمية» في الناتج الصناعي للدولة

ويسعى المصرف من خلال مذكرة التفاهم التي وقعها أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية، وكريم دقي، الرئيس التنفيذي لشركة "كلايم"، إلى دعم الاستقرار المالي لمقدمي الرعاية الصحية عبر توفير حلول رأس المال العامل منخفضة المخاطر وقصيرة الأجل.
كما سيعمل المصرف من خلال توظيف خبرات "كلايم" في مجال التكنولوجيا المالية على تسهيل وصول مقدمي الرعاية الصحية في المؤسسات ومنشآت الرعاية الصحية الصغيرة والكبيرة إلى رأس المال العامل مع فترات سداد وشروط مرنة.
وسيشهد المنتج الجديد تقديم تمويلات حيوية بالاستناد إلى البيانات الآنية مع قيام "كلايم" بإدارة العمليات على نحو كامل، مما يمكّن مقدمي الرعاية الصحية من تحصيل مستحقاتهم بشكل أسرع وأكثر كفاءة، حيث من المتوقع أن يؤدي منتج تمويل مستحقات الرعاية الصحية إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية والأداء المالي لمنظومة الرعاية الصحية في جميع أنحاء الدولة.
وقال أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية: "قطاع الرعاية الصحية أحد القطاعات الحيوية والرئيسة في المجتمع والتحسين المستمر لأداء الخدمات المرتبطة بالقطاع يسهم في الارتقاء به وتعزيز تنافسيته، وبما ينعكس بدوره على تحقيق دولة الإمارات أفضل معدلات التنافسية عالمياً".
من جانبه، قال كريم دقي، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة كلايم: "يواجه قطاع الرعاية الصحية تحديات في تحصيل وتغطية تكاليف المطالبات المعقدة من شركات التأمين الطبي، ما يؤدي إلى تجميد رأس المال، فمثلاً في دولة الإمارات تصل قيمة المطالبات الطبية السنوية إلى 22 مليار درهم، منها نحو 5.5 مليار درهم تبقى غير محصلة".

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصرف الإمارات للتنمية الإمارات للتنمیة الرئیس التنفیذی الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

اجتماع توجيهي دوري لمنشآت هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية

ترأس الدكتور محمد سامي، مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية، الاجتماع التوجيهي الدوري اليومي لمنشآت هيئة الرعاية الصحية في المحافظة.

وتركز الاجتماع على عدة نقاط أهمها مراجعة المؤشرات المالية، حيث تم  خلال الاجتماع استعراض تقارير مفصلة لكل إدارت الفرع، مبنية على معايير ومؤشرات آداء محددة، شملت تقييمًا شاملًا للجوانب الإكلينيكية والمالية والإدارية والجودة ورضاء المنتفعين.

وتابع موقف تنفيذ المستهدفات، حيث  ناقش الاجتماع مدى تقدم كل إدارة في تحقيق أهدافها الموضوعة بالخطة، مع التأكيد على ضرورة المتابعة الدورية لضمان تحقيقها بالكامل.

وأكد مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية، على أهمية تحليل البيانات الناتجة عن مراجعة المؤشرات، وتحديد نقاط القوة والضعف في كل إدارة، وذلك بهدف وضع خطط تحسين ملموسة لرفع كفاءة الآداء، ورسم خارطة الطريق للمستقبل من خلال وضع رؤية واضحة للفترة المقبلة، مع التركيز على تطبيق الخطة الاستراتيجية للهيئة بما يتماشى مع رؤية الدولة لتحسين خدمات الرعاية الصحية.

وقال نتطلع للمزيد من التميز خلال الفترة القادمة، بالتواصل المستمر بين فرق العمل ودقة التقارير الدورية بما يضمن سير العمل بجودة وكفاءة عالية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الكيني
  • مجموعة الإمارات تعلن تعيينات إدارية عليا
  • الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان الفلسطينيين من غزة تصل أبوظبي لتلقي العلاج ‎
  • مجموعة الإمارات تعلن عن تعيينات إدارية عليا تتضمن 7 مواطنين
  • وصول الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان من غزة لتلقي العلاج
  • الإمارات تستقبل الدفعة الـ18 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان
  • الدفعة الـ19.. الإمارات تستقبل أطفال غزة الجرحى ومرضى السرطان
  • مجموعة الإمارات تعلن عن تعيينات إدارية عليا تتضمن 7 مواطنين إماراتيين
  • إعادة انتخاب الإمارات لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • اجتماع توجيهي دوري لمنشآت هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية