شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الدبيبة يبحث مع الرئيس التونسي توحيد جهود ملف الهجرة غير النظامية، بحث رئيس حكومة الوحدة المؤقتة عبدالحميد الدبيبة، مع الرئيس التونسي قيس سعيد، ملف الهجرة غير النظامية، وسبل توحيد الجهود في مواجهة تدفقات .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الدبيبة يبحث مع الرئيس التونسي توحيد جهود ملف الهجرة غير النظامية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الدبيبة يبحث مع الرئيس التونسي توحيد جهود ملف الهجرة...

بحث رئيس حكومة الوحدة المؤقتة عبدالحميد الدبيبة، مع الرئيس التونسي قيس سعيد، ملف الهجرة غير النظامية، وسبل توحيد الجهود في مواجهة تدفقات المهاجرين.

وأوضح بيان حكومة الدبيبة، أن “الطرفان اتفقا على ضرورة تسريع عقد اجتماع يضم وزيري الداخلية في البلدين بهدف تنسيق جهود تأمين المناطق الحدودية المشتركة، مشدّدين على توحيد الموقف بشأن التعامل مع الاتحاد الأوروبي وكافة الأطراف الدولية ذات الاهتمام”.

وأشار البيان إلى أن “الدبيبة تطرق خلال لقائه سعيّد، إلى ملف حركة المواطنين عبر المنافذ البرية والجوية والبحرية، وأهمية تنسيق الجهود ووضع الآليات لتسهيل حركة المواطنين بين البلدين بالتوازي مع جهود الحكومة في تطوير وتجهيز المنفذ بمعدات حديثة تضمن سرعة الإجراءات”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الدبيبة» يبحث مع أعيان زوارة فتح معبر رأس إجدير

عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، اجتماعا اليوم الاثنين، بديوان رئاسة الوزراء في طرابلس، مع وفد من المجلس البلدي وعدد من أعضاء مجلس الأعيان والحكماء ببلدية زوارة.

وأفاد المكتب الإعلامي بالحكومة، بأن الاجتماع خُصِص لمناقشة عدد من القضايا الخدمية، وأوضاع المعبر الحدودي رأس جدير باعتبار زوارة من البلديات الحدودية.

ويأتي ذلك بعد إغلاق الطريق الساحلي أبوكماش، ليلة البارحة، من قبل محتجين وذلك قبيل يوم من موعد فتح معبر رأس إجدير الحدودي مع تونس والذي تم تأجيله في وقت سابق.

وأصدر الدبيبة تعليماته بضرورة فتح الطريق الساحلي واستكمال إجراءات افتتاح معبر رأس إجدير الحدودي، وفق خطة الحكومة التنظيمية، وتنفيذ الاتفاق الموقع بين وزيري الداخلية الليبي والتونسي، مؤكدا أن تنظيم معبر رأس جدير خطوة ضرورية ليقدم خدماته لكل الليبيين، بعد استكمال أعمال الصيانة والتطوير التي قامت بها الحكومة.

كما أصدر الدبيبة تعليماته للشركة العامة للكهرباء، بتوفير المحولات اللازمة لاستقرار الشبكة العامة ببلديات الساحل الغربي، والتي أفادت بأن المواد تم توريدها وستنطلق أعمال التركيب التي ستُنجز مع منتصف يوليو القادم.

ووجه رئيس الحكومة أيضا تعليماته لجهاز النهر الصناعي، بالسير في مشروعين متوازيين وهما استكمال ربط آبار غدامس ببلديات الساحل الغربي، إلى جانب المشروع الاستعجالي بتوريد المضخات اللازمة لاستكمال ربط آبار بئر ترفاس ببلديات الساحل الغربي، لتوفير مياه الشرب والمستهدف استكماله قبل نهاية العام الجاري، وتابع خلال الاجتماع مراحل صيانة وتشغيل محطة التحلية بزوارة المتوقفة عن العمل منذ 10 سنوات، وأصدر تعليماته بضرورة متابعة الجدول الزمني لاستكمالها لتكون الحل المبدئي إلى حين استكمال مشروعات جهاز النهر الصناعي.

مقالات مشابهة

  • الدبيبة يتابع مع سفراء الاتحاد الأوروبي استكمال عودة السفارات للعمل من ليبيا
  • الرئيس التونسي: يجب تذليل الصعوبات لإعادة فتح معبر رأس إجدير
  • «الدبيبة» يبحث مع سفراء الاتحاد الأوروبي استكمال عودة السفارات
  • لماذا ينزعج الاتحاد الأوروبي من التقارب التونسي مع الشرق؟
  • “الدبيبة” يستقبل سفراء الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • ليبيا: الدبيبة جاهز لافتتاح معبر رأس جدير مع تونس
  • «الدبيبة» يُشدّد على توحيد الجهود لتنظيم العمل بمعبر رأس إجدير
  • توفير مزايا وخدمات .. مدبولى يبحث مع وزيرة الهجرة عددًا من الملفات
  • “الكبير” يبحث مع القائم بأعمال السفارة المصرية توحيد الميزانية والاستدامة المالية
  • «الدبيبة» يبحث مع أعيان زوارة فتح معبر رأس إجدير