زنقة 20 | الرباط

طرحت صحيفة “ماركا” الإسبانية ثلاثة اسباب وراء اختيار نجم ريال مدريد ابراهيم دياز ، اللعب للمنتخب المغربي بدل إسبانيا.

ماركا قالت أن السبب الأول هو أن القرار كان مدروسا للغاية وحازما و ابراهيم يعرف جيدا أنه لا عودة فيه.

و بحسب تقرير الصحيفة الإسبانية، فإن ابراهيم أخذ وقتا للتفكير في القرار الذي سيتخذه ، وكلف محامين للبحث عن حلول قانونية حتى يتمكن من الحصول على جنسية مزدوجة، وهو أمر ممكن من وجهة نظر التشريع الإسباني.

السبب الثاني حسب “ماركا”، هو أن مدرب المنتخب الإسباني دي لافوينتي لم يتصل به و يستدعيه إلى منتخب لاروخا للمرة الثانية بعدما سبق أن لعب مباراة وحيدة بالقميص الاسباني في مباراة ودية أمام ليتوانيا قبل يورو 2020.

و بحسب تحليل “ماركا”، فإن الإتحاد الإسباني دفع دياز لاختيار المغرب ، لأنه لم يتصل به و لم يعرض عليه الإنضمام إلى المنتخب مثلما فعل مع لاعبين آخرين مثل (أبيل رويز، لامين، أنسو، ييريمي، نيكو ويليامز، ريكيلمي،).

السبب الثالث وفق ماركا ، هو استجابة دياز لنداء المغرب ، حيث أن مسؤولين مغاربة تواصلوا مع دياز طوال سنوات ، و عرض عليه مشروع كبير للحاضر والمستقبل، بما في ذلك كأس أفريقيا 2025 ، وكأسي العالم 2026 و 2030، والتي سيشارك المغرب في تنظيمها.

و نقلت ماركا ، أن ابراهيم قدر الخطوات التي أقدمت عليها الجامعة الملكية لكرة القدم ، ولكل هذه الأسباب قرر اللعب لصالح المنتخب المغربي.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

السكيتيوي يكشف عن لائحة المنتخب الأولمبي التي ستمثل المغرب في أولمبياد باريس

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

وشهدت اللائحة، التي كشف عنها مدرب المنتخب الأولمبي خلال ندوة صحفية الخميس بسلا، الاستعانة بخدمات ثلاثة لاعبين من فئة أكثر من 23 سنة ، ويتعلق الأمر بكل من منير الكجوي، أشرف حكيمي وسفيان الرحيمي.

وكانت قرعة نهائيات دورة الألعاب الأولمبية قد وضعت المنتخب الوطني الأولمبي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الأرجنتين وأوكرانيا والعراق.

وفي ما يلي لائحة لاعبي المنتخب الأولمبي الذين تم توجيه الدعوة إليهم: – حراسة المرمى: منير الكجوي (نهضة بركان)، رشيد غنيمي (الفتح الرياضي)، محمد رضى أسماما (اتحاد تواركة).

– خط الدفاع: أيمن الوافي (لوغانو السويسري)، مهدي بوكامير (شارلروا البلجيكي)، أشرف حكيمي (سان جرمان الفرنسي)، أكرم نقاش (اتحاد تواركة)، زكرياء الوحدي (جينك البلجيكي)، عادل تحيف (نهضة بركان)، هيثم مناوت (اتحاد تواركة).

– وسط الميدان: بوشواري بينيامين (سانت إتيان الفرنسي)، ياسين كشطا (لوهافر الفرنسي)، أسامة ترغالين (لوهافر الفرنسي)، بلال الخنوس (جينك البلجيكي)، أسامة العزوزي (بولونيا الإيطالي)، أمير ريتشاردسون (ستاد ريمس الفرنسي)، مهدي المبارك (العين الإماراتي).

– خط الهجوم: المهدي موهوب (الرجاء الرياضي)، عبد الصمد الزلزولي (ريال بيتيس الإسباني)، إلياس أخوماش (فياريال الإسباني)، إلياس بن صغير (موناكو الفرنسي)، سفيان الرحيمي (العين الإماراتي).

مقالات مشابهة

  • بيدري يُثير مخاوف المنتخب الإسباني بعد إصابته القوية
  • 4 غيابات تضرب إسبانيا في نصف النهائي
  • إسبانيا تفوز على ألمانيا وتتأهل إلى نصف نهائي بطولة أمم أوروبا
  • إسبانيا تهزم ألمانيا وتعبر لنصف نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • يلا شوت الآن .. بث مباشر مشاهدة مباراة المانيا واسبانيا اليوم في كأس أمم أوروبا بدون تقطيع
  • طلب "طريف" من مدرب إسبانيا بخصوص كروس قبل مواجهة ألمانيا
  • السكيتيوي يكشف عن لائحة المنتخب الأولمبي التي ستمثل المغرب في أولمبياد باريس
  • ريال مدريد يحدد موقف بيلينجهام ودياز من الجراحة
  • أبرزها قرار البنك المركزي .. ثلاثة أسباب وراء ارتفاع الدولار امام الدينار العراقي
  • طموح ألمانيا يصطدم بتألق إسبانيا في نهائي مبكر بدور الثمانية بـ يورو 2024