اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار د. أحمد فهمي، أن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على جهود الحكومة لتنفيذ حزمة الدعم الاجتماعي التي تم اتخاذها مؤخراً لدعم العاملين بالدولة وقطاع الأعمال العام، وذلك في ضوء القوانين المنظمة التي أقرها البرلمان، بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين، والسعي لاحتواء آثار التحديات الاقتصادية والتقليل من حدة تأثيراتها.

كما اطلع الرئيس على جهود الحكومة لضمان سرعة الانتهاء من المشروعات الجديدة التي يجري تنفيذها في عدد من القطاعات، منها الدوائية والسياحية والغزل والنسيج والتشييد والصناعات الكيماوية والسيارات الكهربائية، بما يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية ورفع معدلات التصدير، في إطار توجه الدولة لدعم الصناعة الوطنية وزيادة الاعتماد على المنتج المحلي.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع تناول في هذا الصدد الموقف الحالي للمشروعات في مختلف مراحلها التنفيذية، ومدى توافر مستلزمات الإنتاج، وكذلك موقف مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص، وجهود الترويج للفرص الاستثمارية في مختلف الأنشطة والقطاعات.

وقد وجه الرئيس في هذا الصدد بالاستمرار في تنفيذ خطة تحسين الأداء الخاصة بالشركات والمصانع التابعة لقطاع الأعمال العام، ومواصلة برامج التدريب ورفع كفاءة الموارد البشرية، وتطوير السياسات التسويقية للشركات للنهوض بحجم المبيعات المحلية وتعزيز الصادرات، إلى جانب التركيز على الشراكة مع القطاع الخاص، بما يعزز جهود التقدم والتنمية في مصر.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

طرح حزمة “Apple Intelligence” في هذا الموعد.. تعرف على مميزاتها

في مؤتمرها السنوي 9 سبتمبر (أيلول) الماضي، كشفت شركة “آبل”، عن قُرب طرح مجموعة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها “Apple Intelligence”، وتشمل حزمة أدوات حديثة.

بدوره، أعلن موقع “Digital trends” المُتخصص في التكنولوجيا، الأحد، أن “مظلة ذكاء آبل” ستُتاح على إصدارات مُحددة بدءاً من 28 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.
وأشار الموقع، إلى أن المجموعة ستصل مع ترقية النظام الحالي “iOS 18” إلى “iOS 18.1″، لاسيما في إصدارات هواتف iPhone 15 Pro ، وسلسلة iPhone 16 بالكامل، وأجهزة iPad المزودة بمعالج M1 (أو أحدث) في السلسلة.

على الرغم من ذلك، يُشير الموقع إلى أن هذه المجموعة من الذكاء الاصطناعي ليست الحزمة الكاملة التي شوقت إليها الشركة عملاءها في مؤتمرها.
وبخصوص المجموعة المُنتظر طرحها، لفت الموقع إلى أنها تشمل ترقية أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي لتأدية مهام على سبيل المثال “التلخيص، والمراجعة، وتعديل الأسلوب”.
وذكر الموقع أن أدوات الكتابة ستتوفر في أغلب منتجات آبل، مثل Notes وMail وPages، تليها تطبيقات تابعة لجهات خارجية، كما ستتوفر ميزة النسخ التلقائي، وتلخيص النصوص في تطبيقات Notes وPhone.

وتشمل التحديث أيضاً وضع تقليل الانقطاعات الجديد، الذي يعمل على وقف سيل الإشعارات بذكاء، ويسمح فقط للتنبيهات المهمة بالمرور.

أما بالنسبة لتحديثات الميزات الأكثر أهمية، مثل تكامل ChatGPT، فلن تكون متاحة إلا مع تحديث (iOS 18.2) في وقت لاحق من هذا العام. وعلاوة على ذلك، فإن قدرة Siri على التحدث مع التطبيقات الخارجية والوصول إلى بياناتها للتحكم الصوتي الأكثر فعالية ستكون جاهزة مع إصدار (iOS 18.4)، الذي سيصل العام المقبل.
يُلفت الموقع إلى وجود مأخذ أساسي على حزمة الذكاء الاصطناعي، يتعلق بعامل اللغة، وعدم توفير أدوات الكتابة بلغات أخرى غير الإنجليزية “الولايات المتحدة”، في ظل حديث الشركة عن أن تحديثات اللغة لن يتم تفعيلها إلا خلال العام المُقبل.

مقالات مشابهة

  • طرح حزمة “Apple Intelligence” في هذا الموعد.. تعرف على مميزاتها
  • طرح حزمة "Apple Intelligence" في هذا الموعد.. تعرف على مميزاتها
  • رئيس الجالية المصرية بالمجر: جهود الرئيس السيسي حافظت على أمن واستقرار البلاد
  • ألمانيا تفض اجتماعاً كبيراً لليمين المتطرف
  • برلمانيون: جهود مصر بقيادة الرئيس السيسي الداعم الأكبر للقضية الفلسطينية
  • أمين العاصمة يطلع على أعمال الترميم والتشجير والإنارة في عدد من شوارع مديرية التحرير
  • عُباد يطلع على أعمال الترميم والتشجير والإنارة في مديرية التحرير بالأمانة
  • نقيب المعلمين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر
  • الـCDT تنتقد "خرق الحكومة ميثاق الحوار الاجتماعي" في رسالة إلى أخنوش
  • بقرادونيان اطلع من بري على جهود وقف إطلاق النار