أجاب الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق ورئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، عن تساؤل لطفلة حول سبب دخول المسلمين فقط الجنة، رغم أن هناك ديانات أخرى ولها رسل من السماء مثل المسيحية التي أرسل بها سيدنا عيسى عليه السلام.

أزهري يوضح حكم تناول أدوية لمنع الدورة الشهرية للصيام في رمضان (فيديو) علي جمعة: الجينات المصرية مبدعة وسيدنا نوح هو سبب تسميتها أم الدنيا

وقال "جمعة"، خلال برنامجه "نور الدين" والمذاع عبر القناة الأولى"، اليوم الإثنين،: "مين قالك إن المسلمين بس هما اللي هيدخلوا الجنية دي معلومة مغلوطة".

وتابع، أن الله سبحانه وتعالى يقول: "إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ وَالنَّصَارَى مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ"، موضحًا أن الدين عند الله الإسلام، وجميع الأديان تسمى إسلام.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مفتي الجمهورية مجلس النواب مفتي الجمهورية السابق

إقرأ أيضاً:

مختار جمعة يوجه الشكر للسيسي: "سر يا ريس على بركة الله ونحن جنودك"

وجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف السابق، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلاً: "أقدم كل الشكر والتقدير والامتنان للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه المستمر لي طوال فترة عملي المستمر في وزارة الأوقاف، أو بذكره لي اليوم بشكل طيب".
وتابع "جمعة"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء الإثنين،: “سر يا سيادة الرئيس على بركة الله، ونحن خلفك جنود في هذه البلد، نُدين لله عز وجل بالفضل، وبعد الله لسيادتكم، ونسأل الله العلي العظيم أن نكون عند حسن سيادتك في خدمة ديننا ووطننا”.

السيسي: رسالة الإسلام بلغت بالإنسانية أعلى درجاتها (فيديو) السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان (فيديو)


 وأشار إلى أن الرئيس مهتم بصورة كبيرة باللغة العربية، وترجم وزير التربية والتعليم هذا الأمر بجعل اللغة العربية مادة أساسية في كل أنماط التعليم في مصر.
وأضاف أن فهم الكتاب والسنة فرض واجب، ولا يتم على الوجه الأصح، إلا بإتقان الله العربية مشيرًا إلى أن عدم فهم الله وتأويل الفساد للنصوص قد يؤدي إلى استباحة الدماء. 

مقالات مشابهة

  • طبيب شيرين عبد الوهاب يوضح حقيقة خضوعها لعملية جراحية
  • يغرر بأشباه المسلمين.. الطريقة التيجانية تتبرأ من صلاح الدين التيجاني المتهم بالتحرش
  • أمين الفتوى يوضح حكم رفض البائع إعطاء فاتورة للمشترى: آثم شرعاً (فيديو)
  • الحكم الرابع يمنع دخول البليهي بسبب إسواره .. فيديو 
  • مستشار قانوني يوضح عقوبة استخدام الأطفال لغرض التسول.. فيديو
  • عضو العليا للحج يوضح أهم الضوابط والإجراءات الجديدة للحج والعمرة (فيديو)
  • مختار جمعة: سرقة الكهرباء نهب لجموع الشعب.. وفتاوى التحليل ضد الوطنية
  • مختار جمعة يوجه الشكر للسيسي: "سر يا ريس على بركة الله ونحن جنودك"
  • وزير الأوقاف: هذا الفعل هو هدي النبي لدخول الجنة (فيديو)
  • جُمعة: النبي كنز مخفي لمن أراد باب الله وعز الدنيا