نظم برنامج علم النفس الإكلينيكي بجامعة بني سويف الأهلية ندوة برعاية الدكتور منصور حسن القائم بعمل رئيس الجامعة، تحت عنوان مهارات المذاكرة الفعالة لطلاب المستوي الأول، تحت إشراف الدكتورة سحر داود النائب الأكاديمي، والدكتورة سهير عبد الباسط عميد قطاع الفنون والعلوم الإنسانية، والدكتور قياتي عاشور المنسق الأكاديمي للبرنامج.

وأوضح الدكتور منصور أن الهدف من هذه الدورات هو تثقيف وتوعية الطلاب بالكيفية الأمثل لاستغلال الوقت وأسرار التفوق الدراسي، وكيفية التعامل مع الأفكار السلبية. مشيراً إلى أن الندوة تكمن أهميتها في الحرص على توعية الطلاب بالطرق الصحيحة للمذاكرة وتنظيم الوقت، وخاصة مع اقتراب امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني، بالإضافة إلى مساعدتهم وإرشادهم لأن الطلاب في هذا الوقت يشعروا بحالة من التوتر والقلق والتي تؤدي بهم إلى قلة الاستيعاب واتباع طرق خاطئة في المذاكرة.

واستعرض الدكتور قياتي عاشور أمام الطلاب أفضل الطرق للمذاكرة الفعالة والاستيعاب، والخرائط الذهنية، والتفوق الدراسي، وتنظيم الوقت، وجداول المذاكرة خلال فترة الامتحانات وعوامل المساعدة على التركيز. مشيرًا إلى أهمية وضع المقررات الأصعب في مقدمة جدول المذاكرة وإن كانت مدونة بجداول الامتحانات في فترة متأخرة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار بني سويف بني سويف جامعة بني سويف الأهلية

إقرأ أيضاً:

تسجيل كلية الطب بجامعة أسيوط الأهلية على موقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي

تلقى الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط والمفوض بتسيير أعمال بجامعة أسيوط الأهلية، تقريراً مقدماً من الدكتور نوبي محمد حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، حول نجاح كلية الطب في إنهاء إجراءات تسجيلها على موقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي World Federation for Medical Education والمعروف بــ “ WFME”.

وهنأ الدكتور المنشاوي، القائمين على العملية التعليمية بكلية الطب، مؤكداً على أهمية تلك الخطوة، والتي تحقق الهدف الذي أنشئت من أجله الجامعات الأهلية، وهو تقديم خدمة تعليمية بمواصفات عالمية، تقوم على أساس المنافسة، وتسعى إلى تكوين شراكات دولية مع كبرى الهيئات، والجامعات العالمية المتقدمة في مختلف دول العالم، من أجل إعداد خريج متميز قادر على المنافسة بقوة في سوق العمل المحلي، والدولي.

ومن جانبه أشار الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب، إن الاتحاد العالمي للتعليم الطبي “ WFME”، هو منظمة تسعى إلى تعليم، وتدريب الأطباء في جميع أنحاء العالم، والهدف الرئيس لهذه المنظمة هو تعزيز جودة التعليم الطبي، للوصول إلى أعلى المعايير العلمية، والأخلاقية، مضيفاً أنه تم تكليف الدكتورة هبة عطية مدير وحدة ضمان الجودة بكلية الطب بجامعة أسيوط، للقيام بتسجيل الكلية بالجامعة الأهلية على هذا الموقع، بما يسمح لخريجيها بإمكانية الالتحاق بامتحانات المعادلات الأجنبية، وخاصة ال USMLE المعادلة الأمريكية، والمعادلة الكندية.

مقالات مشابهة

  • دعاء أحمد قائمًا بأعمال رئيس قطاع شئون التعليم والطلاب بجامعة بني سويف الأهلية
  • جامعة بني سويف توافق على تنظيم فعاليات توعوية وقوافل بيطرية وزيارات علمية
  • كلية التربية بجامعة عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم زيارات لطلاب التكنولوجيا والتعليم بعدد من المصانع
  • عاشور يَشهد توقيع مُذكرة تفاهم لتقديم 100 منحة دراسية لطلاب المحافظات
  • ميناء دمياط يوقع بروتوكولا لتوفير التدريب العملي لطلاب جامعة المنصورة الأهلية
  • تسجيل كلية الطب بجامعة أسيوط الأهلية على موقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي
  • رابط التسجيل لطلاب المدن الجامعية في جامعة القاهرة
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم النائب الأكاديمي وعمداء القطاعات السابقين بالجامعة الأهلية
  • أهم 7 مهارات تطوير الذات.. سر النجاح في الحياة وتحقيق الأهداف