الأسبوع:
2024-10-02@05:01:19 GMT

نية صيام شهر رمضان.. هل تُعقد مرة واحدة أم كل ليلة؟

تاريخ النشر: 11th, March 2024 GMT

نية صيام شهر رمضان.. هل تُعقد مرة واحدة أم كل ليلة؟

نية صيام شهر رمضان.. يعتبر من أكثر الأسئلة التي توجد في ذهن كثير من الناس، هو كيفية استحضار نية صيام شهر شهر رمضان، حيث يرغب جميع المسلمين في التعرف عليها حتي يكون صيامهم مقبولا وصحيحا وتعتبر نية الصيام هي القرار الداخلي الذي يتخذه الشخص في قلبه ويعقد النية لله ايمانا واحتسابا بأنه سيصوم الشهر كاملا فالنية الأساسية لصحة الصيام هي النية المخلصة الصادقة لله حيث تعتبر النية هي أولى الشروط التي يجب أن تتوافر في الصيام.

وعن حكم عقد نية صيام شهر رمضان، قال الشيخ «علي المطيعي»، أحد علماء الأزهر الشريف، إن عقد النية ليس في الصوم فقط بل تكون في الوضوء والصلاة لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم (إنما الأعمال بالنيات.. وإنما لكل امرئ ما نوى).

عقد نية صيام شهر رمضان

أوضح المطيعي، أن النية تبيت في أول ليلة في الصيام خلال الشهر وهناك البعض يقول أن هذا أمر في محل شك وهي تبييت النية كل ليلة في شهر رمضان.

وأضاف أنه يجوز عقد النية عند أول الشهر فمن كان على هذا المذهب فلا بأس به، ولكن الأفضل هو تبييت النية في كل ليلة من ليالي شهر رمضان، معقباً: «أحيانا تنقطع النية لأي عذر من الأعذار كسفر أو لمرض أو امراءة تفطر لحيض أو نفاس».

وقت عقد نية صيام شهر رمضان

وأشار «علي المطيعي»، بضرورة عقد النية وقت الإفطار بعد الدعاء لضمان صحة الصيام وعدم النسيان.

اقرأ ايضا:

هل يُقْبَلُ صيام شخص لا يصلي في رمضان؟.. عالم أزهري يجيب (فيديو)

مبطلات الصيام في شهر رمضان.. 5 أشياء احذرها.. منها «السواك والحقن الشرجية» (فيديو)

ما هي كفارة إفطار شهر رمضان؟ عالم أزهري يجيب.. (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأزهر الأزهر الشريف الصلاة الصيام رمضان رمضان 2024 شهر رمضان صيام شهر رمضان نية الصيام نية صيام شهر رمضان نیة صیام شهر رمضان عقد النیة

إقرأ أيضاً:

فيلم عنب يحصد إيرادات ضعيفة بآخر ليلة

حصد فيلم عنب ، بطولة الفنانة آيتن عامر، محمود الليثي، جمع أمس الإثنين ، إيرادات بلغت قيمتها 75 ألفًا في شباك تذاكر دور العرض السينمائي .

يشارك في بطولة فيلم عنب ، مجموعة من النجوم أبرزهم، أيتن عامر، إسلام إبراهيم، ومحمود الليثي، نور قدري، وتوني ماهر، محمود حافظ، مع عدد من ضيوف الشرف منهم، محمد رضوان، ولطفي لبيب، ومحمود حافظ، وسامي مغاوري، حسام داغر، وطاهر أبو ليلة، وإنتاج رشا الظنحاني، والفيلم قصة أمين جمال ومحمد محرز، تأليف يوسف سالم وأحمد سالم، وإخراج أحمد نور.

 

وكشفت الشركة المنتجة لـ فيلم عنب، عن كواليس العمل التي اتسمت بحالة من الحب والمودة بين كافة أفراد فريق العمل، كما سيطرت حالة من الضحك والكوميديا على أبطال العمل نظراً لطبيعة الفيلم والمشاهد الكوميدية التى تحمل الكثير من المواقف المضحكة.

وظهر خلال كواليس تصوير مشاهد فيلم "عنب" كل من أيتن عامر ومحمود الليثي وإسلام إبراهيم ونور قدري والمنتجة رشا الظنحاني والمخرج أحمد نور، وعدد من صناعه.

وتظهر أيتن عامر خلال أحداث العمل بدور مؤثر، حيث تجسد شخصية جودي الثرية التي تعاني من عدم تحمل المسئولية وتتعرض للعديد من المشاكل وتلجأ لوالدها في حل أي مشكلة تتعرض لها.

فيلم عنب

تدور أحداث فيلم عنب، في إطار كوميدي، عن ليلة توديع العزوبيه لإتمام زواج أبطال الفيلم حيث تدور احداثه في اكتشاف ما حدث في تلك الليلة مما وضع أبطال العمل في مواقف كوميدية، والفيلم ينتمى لنوعية الساسبنس الكوميدي.

 

فيلم "عنب" من بطولة أيتن عامر، إسلام إبراهيم، ومحمود الليثي، نور قدري، وتوني ماهر، محمود حافظ، مع عدد من ضيوف الشرف منهم، محمد رضوان، ولطفي لبيب، ومحمود حافظ، وسامي مغاوري، حسام داغر، وطاهر أبو ليلة، وإنتاج رشا الظنحاني، والفيلم قصة أمين جمال ومحمد محرز، تأليف يوسف سالم وأحمد سالم، وإخراج أحمد نور.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الهلال.. «حفل الخماسية» في «ليلة الشرطة»
  • فيلم عنب يحصد إيرادات ضعيفة بآخر ليلة
  • إيران باعت أذنابها دفعة واحدة
  • ليلة بكى فيها العالم.. غزو بري إسرائيلي وموجة استهدافات في لبنان وسوريا| فيديو
  • رمضان عبدالمعز منتقدا شراء الموبايلات كل سنة: الاعتدال خير الأعمال (فيديو)
  • الجماز: جمع الديربيات في جولة واحدة قرار غريبا نحاول فك طلاسمه .. فيديو
  • رمضان عبد المعز: 3 أمور لا يحبها الله سبحانه وتعالى في العباد (فيديو)
  • حفل زفاف ابنة باسل سماقية.. ليلة أسطورية تحت سفح الأهرامات (صور)
  • احذر.. الصيام المتقطع غير مفيد لمرضي القلب والأوعية الدموية
  • في ليلة واحدة..سرق سيارة وارتكب مخالفات بـ62 ألف درهم