"جوزي عيشني ٥ سنين في رعب، خلص على كاسات النيش وكبايات المطبخ بسبب حالته المرضية الغريبة".. كلمات بسيطة بررت بها سيدة طلبها الخلع أمام محكمة الأسرة بالهرم. 

قالت نيفين-اسم مستعار- إنها تزوجت “زواج صالونات” منذ ٥  سنوات ووقعت في حب زوجها الا انها فور دخولهما عش الزوجية اكتشفت كارثة بعد علمها بمرض زوجها مرضا نادرا.

 

وعلمت الزوجة ليلة زفافهما، أن زوجها من "الخوارق" الذين يأكلون الزجاج حيث تركها فور دخول الشقة والتهم كوبا زجاجيا أمام عينيها؛ فاعتقدت في البداية أن الأمر مجرد هواية أو قوة خارقة يستخدمها في أوقات معينة فقط؛ لكنها اصطدمت بحاجته الدائمة لأكل الزجاج كمن يصيبه الجوع ويرغب في تناول الطعام. 

 

من حضن النيل للقبر.. القصة الكاملة لمأساة معدية منشأة القناطر مفيش رقص وخمور.. كباريهات وبارات الجيزة تغلق أبوابها لمدة 30 يوما

توجهت الزوجة نيفين، إلى الدكتورة نهى الجندي المحامية لتوكلها في إقامة دعوى خلع بعد إنجابها طفلين، وتفاقم حالة زوجها المرضية وإثارته رعب طفليه عندما يشاهدانه في تلك الحالة. 

وقالت إنها عرضت عليه مرارا الخضوع للعلاج خاصة بعدما علمت أنها حالات مرضية نادرة ويوجد لها علاج، إلا أنه رفض بشدة مجرد التفكير من التخلص من تلك الحالة. 

وأضافت أن خوفها على طفليها زاد عندما كانا يستيقظان ليلا على أصوات تحطيم زجاج فتشاهده متوقفا أمام "النيش" أو في المطبخ يقوم بتحطيم الكاسات والاكواب الزجاجية لأكلها، متعجبة "بيقرقشها كانها حاجة حلوة". 

نظرت محكمة الأسرة في الهرم، دعوى الخلع المقامة من الزوجة، وبعد تداول عدة جلسات قبلت المحكمة طلبها وقضت بتطليقها وقبول دعوى الخلع. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دعوى الخلع محكمة الاسرة الخلع ليلة الدخلة

إقرأ أيضاً:

اسبانيا تطلب رسميا الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل

أصدرت وزارة الخارجية الإسبانية ومحكمة العدل الدولية بيانين، بشأن تقدّم إسبانيا بطلب رسمي من أجل الانضمام إلى قضية "الإبادة الجماعية" التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

وذكرت "الخارجية الإسبانية"، في بيانها، أنها تدخلت في القضية وفقا لاتفاقية الأمم المتحدة لمنع ومعاقبة الإبادة الجماعية لعام 1948، وباللجوء للمادة 63 من النظام الأساسي للمحكمة.

وأكدت أنها تهدف من وراء هذه الخطوة إلى المساهمة في عودة السلام إلى غزة والشرق الأوسط، وإنهاء الحرب وتعزيز حل الدولتين، الذي يشكل بحسب البيان "الضمان الوحيد للتعايش السلمي والآمن للفلسطينيين والإسرائيليين"

وفي 29 كانون الأول/ ديسمبر 2023، رفعت جنوب إفريقيا دعوى ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، على خلفية تورطها في "أعمال إبادة جماعية" ضد المواطنين في قطاع غزة.

وقدمت جنوب إفريقيا إلى المحكمة ملفا من 84 صفحة، جمعت فيه أدلة على قتل إسرائيل آلاف المواطنين في قطاع غزة، وخلق ظروف "مهيئة لإلحاق التدمير الجسدي بهم"، ما يُعتبر جريمة "إبادة جماعية" ضدهم.

ولاقت الدعوى القضائية، التي رفعتها جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، ضد إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، دعما وتأييدا عربيا ودوليا.

ومنذ صدور الأحكام الأولية، تقدمت عدة دول للتدخل في القضية باستخدام بند في النظام الأساسي لمحكمة العدل الدولية يسمح لأطراف ثالثة بالانضمام إلى الإجراءات.

يذكر أن اسبانيا أعلنت الشهر الماضي الاعتراف رسميا بدولة فلسطين.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • تعرف على شروط قبول دعوى الطلاق للهجر وإجراءات رفعها؟
  • سيدة ترفع دعوى مصاريف علاج ضد طليقها.. والأسرة تلزمه بدفع 96 ألف
  • سيدة أمريكية تسمم زوجها بمبيد حشري لسبب غريب.. أوهمته أنه مصابا بكورونا
  • عزز ثقتك في نفسك بأبسط الخطوات
  • “مبيخلفش وخدعني”.. سيدة ترفع دعوى طلاق للضرر على زوجها
  • دفتر أحوال| من عش الزوجية لقفص الإتهام.. زوجة تذبح عريسها بسوهاج
  • في محكمة الأسرة.. حالات يجوز فيها رفع دعوى طلاق للضرر
  • اسبانيا تطلب رسميا الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
  • سيدة تطلب الطلاق: سبب لى عاهة مستديمة وسرق مصوغاتى ومنقولاتى وشهر بسمعتى
  • إسبانيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل