زنقة 20 | الرباط

كشفت صحيفة سبورت الإسبانية أن ابراهيم دياز نجم ريال مدريد الذي اختار حمل قميص المنتخب المغربي ، يلزمه القانون بالتخلي عن الجنسية الإسبانية.

و بحسب الصحيفة، فإن دياز و بعد حصوله على الجنسية المغربية ، سيتعين عليه التخلي عن الجنسية الإسبانية لعدم وجود اتفاقية الجنسية المزدوجة بين البلدين.

و وفق صحيفة “أس”، فإن إبراهيم اختار الإنضمام إلى المنتخب المغربي ، لأنه لم يحصل على ضمانات باستدعائه من قبل لويس دي لا فوينتي مدرب المنتخب الإسباني، بينما حصل على ذلك من مدرب أسود الأطلس وليد الركراكي.

و حسب نفس التقرير، فإن دياز كان يريد معرفة إن كان لويس دي لا فوينتي سيستدعيه للمباراتين التحضيريتين لكأس أوروبا ضد كولومبيا، و البرازيل ، إلا أن مدرب “لاروخا”، رفض إخبار دياز بذلك ، وطلب منه انتظار صدور القائمة مثل باقي اللاعبين.

و قال تقرير “سبورت”، أن “دي لا فوينتي لم يقبل الابتزاز من قبل دياز بإخباره قبل باقي اللاعبين من استدعائه أم لا ، وهو ما دفع لاعب ريال مدريد إلى قبول العرض المغربي”.

وكان موقع Rue20 ، قد حصل على تفاصيل حصرية بخصوص تسجيل اللاعب الدولي إبراهيم دياز، بسجلات الحالة المدنية بالمحكمة الإبتدائية بالناظور، حيث مسقط رأس أجداده.

مصادر موقع Rue20 كشفت أن الدولي إبراهيم دياز، تم تسجيله في سجلات الحالة المدنية بجماعة فرخانة بإقليم الناظور، وهي الجماعة المتاخمة لمدينة مليلية، حيث إزداد والد إبراهيم دياز.

ذات المصادر الموثوقة شددت على أن قاضي التوثيق بالمحكمة الإبتدائية بالناظور، توصل بملف إبراهيم دياز بعدم تم سلك كافة المساطر الإدارية والقانونية عبر عمالة الإقليم وجماعة فرخانة.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: إبراهیم دیاز

إقرأ أيضاً:

بعد 9 سنوات.. نهاية مسيرة أليو سيسي مع أسود التيرانغا

أعلنت الإتحادية السنغالية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن إقالة مدرب المنتخب الأول، أليو سيسي من منصبه.

ونشرت الإتحادية السنغالية لكرة القدم، عبر صفحتها الرسمية على منصة “إكس”، بيانا، أكدت من خلاله عدم تجديد عقد مدرب المنتخب الأول.

وجاء بيان الإتحادية السنغالية، على النحو التالي:”تود الإتحادية السنغالية لكرة القدم، أن تشكر السيد، أليو سيسي، على تعاونه الجيد ونتائجه الرائعة على رأس مختلف المنتخبات الوطنية التي تولى تدريبها منذ وصوله سنة 2011″.

وختمت الإتحادية السنغالية لكرة القدم بيانها:”نتمنى للمدرب، أليو سيسي، كل النجاح في المستقبل”.

De capitaine emblématique à entraîneur légendaire, tu as écris les plus belles de l’histoire du football sénégalais. Ton patriotisme, ton sens du devoir et du sacrifice ont été le reflet vivant de nos succès. Merci pour tout coah Aliou Cissé. Merci infiniment et bonne chance. ???? pic.twitter.com/ZgZd4Ey3oq

— Equipe du Sénégal (@GaindeYi) October 2, 2024

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • مانع يكشف قائمة اللاعبين المعنيين بالتربص المقبل لمنتخب أقل من 20 عاما
  • مدرب بلجيكا : دي بروين طلب الابتعاد لفترة عن المنتخب
  • عبد العال: عمر جابر وعمر كمال كانا يستحقان التواجد في قائمة المنتخب
  • عاجل..أسماء جديدة في قائمة المنتخب المغربي استعدادا لمواجهتي إفريقيا الوسطى
  • تحليل: هل تعكس قائمة المنتخب المغربي "نظرة واقعية" لدى الركراكي؟
  • ناجلسمان يضم كليندينست للمنتخب الألماني وباومان يحرس عرين الفريق للمرة الأولى
  • الركراكي: باب المنتخب مفتوح في وجه لاعبي البطولة بشرط
  • غياب دياز وزياش والحضور الأول للصحراوي.. الركراكي يكشف عن لائحة المنتخب لمباراتي إفريقيا الوسطى
  • الركراكي يعلن لائحة المنتخب المغربي لمواجهة أفريقيا الوسطى في تصفيات كان2025
  • بعد 9 سنوات.. نهاية مسيرة أليو سيسي مع أسود التيرانغا