بغداد اليوم - بغداد

أعلن جهاز مكافحة الارهاب، اليوم الاثنين (11 آذار 2024)، الإطاحة بعنصرين من داعش الارهابي وتدمير 14 وكرًا في مناطق متفرقة من البلاد.

وذكر الجهاز في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنه "تمكنت مفارز الجهاز، من إلقاء القبض على احد ارهابيي عصابات داعش الارهابي والذي يعمل كوسيط مالي بين قيادات داعش في محافظة (كركوك)"، مبيناً أنه "بعملية منفصلة اخرى وبالتنسيق مع مديرية عمليات جهاز اسايش السليمانية تم القاء القبض على ارهابي اخر في محافظة كركوك ايضا".

وأوضح، أنه "ضمن الجهود في مكافحة المخدرات، تم إلقاء القبض على احد تجار المخدرات في محافظة ذي قار"، مشيراً الى أنه "تم تدمير وتفجير وحرق (14) وكراً لعصابات داعش، وتدمير العديد من قنابر الهاون والعبوات محلية الصنع في محافظتي ديالى وكركوك".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

ملاحقات ما بعد قتل المتاجرين او التستر على المتورطين.. مادور العشائر بمكافحة المخدرات؟- عاجل

بغداد اليوم - بغداد

دعت لجنة العشائر البرلمانية، اليوم الثلاثاء (25 حزيران 2024)، العشائر العراقية كافة الى المساهمة في مكافحة آفة المخدرات، التي أصبحت تهدد المجتمع العراقي.

وقالت عضو اللجنة نهال مرشد، لـ"بغداد اليوم"، ان "العشائر العراقية كافة يجب ان يكون لها دور كبير في مكافحة آفة المخدرات، التي أصبحت تهدد المجتمع العراقي، والعشائر ممكن ان يكون لها دور من خلال إعلان البراءة عن أي شخص متورط بتجارة المخدرات والابلاغ عنه، أو من خلاف مساعدة متعاطي المخدرات لحين تركه هذا التعاطي ومعالجته من الإدمان".

وأضافت أن "العشائر دورها مهم  في مكافحة آفة المخدرات خاصة ان شيخ العشيرة يعرف ابناء عشيرته جيداً، فدور العشائر يجب ان يكون مضاهيا للقوات الأمنية في مكافحة المخدرات لما أصبحت تشكله من خطر يهدد المجتمع العراقي، ولهذا العشائر مدعوة الى دعم جهود محاربة المخدرات وكل من يتاجر بها او يتعاطي تلك المواد السامة والقاتلة للمجتمع".

وتشهد بعض انواع ملاحقة تجار المخدرات ومتعاطيها، عمليات تبادل اطلاق نار بين المتهمين وبين القوات الامنية، مما يؤدي لمقتل المتهمين بتجارة المخدرات، الامر الذي قد يقود بعض العشائر لاستغلال هذا الامر لملاحقة المنتسبين او الضباط المشاركين في العملية او المتورط بقتل المتهم، وملاحقته عشائريًا.

مقالات مشابهة

  • جهاز مكافحة الإرهاب يلقي القبض على 3 تجار مخدرات في البصرة وذي قار
  • مزورون يتاجرون بعقارات أهلية وحكومية في بغداد والمحافظات
  • الأمن الوطني يقبض على 5 متهمين يتاجرون بعقارات أهلية وحكومية في محافظتين
  • ملاحقات ما بعد قتل المتاجرين او التستر على المتورطين.. مادور العشائر بمكافحة المخدرات؟
  • ملاحقات ما بعد قتل المتاجرين او التستر على المتورطين.. مادور العشائر بمكافحة المخدرات؟- عاجل
  • فاينانشيال تايمز: داعش تعود لساحة الإرهاب العالمية وتمثل تهديدًا لا ينتهي
  • فاينانشيال تايمز: داعش تعود لساحة الإرهاب العالمية وتمثل تهديداً لا ينتهى
  • القبض على متهمين بالاعتداء على كادر مستشفى في جانب الرصافة
  • مرصد الأزهر: استهداف القادة داعش يربك صفوفهم
  • مرصد الأزهر: تصاعد وتيرة الإرهاب في الكونغو إرهاب وحشي يستهدف المدنيين العزّل