البوابة نيوز:
2024-06-27@13:39:35 GMT

حمدي خليفة يعتذر عن خوضه انتخابات المحامين

تاريخ النشر: 11th, March 2024 GMT

 تقدم الأستاذ حمدي خليفة المحامي بالنقض والنقيب الأسبق، اليوم الإثنين بخطاب إلى عبدالحليم علام نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب يعتذر فيه عن عدم الاستمرار في خوض انتخابات مجلس النقابة العامة للمحامين عن منصب النقيب العام، وطالب باستبعاد اسمه من الكشوف النهائية للمرشحين عن منصب النقيب العام.

وبدوره وجه نقيب المحامين اللجنة المشرفة على الانتخابات باتخاذ اللازم نحو رفع اسم الأستاذ حمدي خليفة من كشوف المرشحين على منصب النقيب العام في انتخابات مجلس النقابة العامة للمحامين المقرر عقدها في الثالث والعشرين من مارس الجاري.

وكان مجلس نقابة المحامين، برئاسة الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، عقد يوم الخميس الماضي، اجتماعًا بحضور السادة أعضاء المجلس، لمناقشة الأحكام القضائية الصادرة من محكمة القضاء الإداري، والمتعلقة بالعملية الانتخابية.

وبعد مناقشات وافق مجلس النقابة بأغلبية أعضائه على عقد انتخابات مجلس النقابة العامة للمحامين، على منصب النقيب وعضوية المجلس، يوم السبت الموافق 23 مارس الجاري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: انتخابات المحامين

إقرأ أيضاً:

وحيد عبد المجيد أمينًا عامًا للمؤتمر العام السادس للصحفيين ولجنة استشارية تضم 100 صحفي بينهم 5 نقباء

كتب- عمرو صالح:

قرر مجلس نقابة الصحفيين اختيار الدكتور وحيد عبد المجيد، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أمينًا عامًا للمؤتمر العام السادس للصحفيين.

كما قرر المجلس اختيار الأساتذة: الكاتب الصحفي عبد الله عبد السلام منسقًا للجنة مستقبل الصحافة، وعبد الفتاح الجبالي رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي والعضو المنتدب، منسقًا للجنة اقتصاديات الصحافة، ومحمد بصل، مدير تحرير جريدة الشروق، منسقًا للجنة التشريعات.

واختار المجلس لجنة استشارية للمؤتمر تُمثّل مختلف التيارات والمؤسسات الصحفية، ضمت ما يقرب من 100 صحفي، وتضم جميع النقباء السابقين: جلال عارف، وممدوح الولي، وضياء رشوان، ويحيى قلاش، وعبد المحسن سلامة.

وقرر المجلس كذلك دعوة الهيئة الاستشارية، وأمين عام المؤتمر، ومنسقي اللجان لاجتماع يتم تحديد موعده في أقرب وقت لوضع التصور النهائى للمؤتمر، وخطة عمله، وموعد انعقاده.

كما قرر المجلس توجيه الدعوة لرؤساء الهيئات الصحفية، وعدد من أساتذة الصحافة والإعلام للمشاركة فى أعمال وفعاليات المؤتمر.

كان مجلس النقابة برئاسة خالد البلشي، نقيب الصحفيين، قرر في اجتماعه المنعقد 23 يناير الماضي، عقد المؤتمر العام السادس للصحفيين خلال هذا العام.

وخلال الفترة الماضية عقدت النقابة عددًا من الاجتماعات التحضيرية، حيث عقدت اجتماعًا مع رؤساء تحرير، ورؤساء مجالس إدارات الصحف والمواقع المصرية، ونواب مجلسي الشيوخ والنواب من أعضاء النقابة، وأعضاء مجالس الإدارات والجمعيات العمومية للصحف القومية، في إطار التحضير للمؤتمر والنقاش حول كل الرؤى المتعلقة بالصحافة المصرية، بالتزامن مع بدء اللجان الرئيسية للمؤتمر السادس للصحافة المصرية عملها خلال الفترة الماضية، وسط مشاركة العشرات في النقاشات ووضع تصورات للتوصيات، التي يرى الصحفيون ضرورة العمل على تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

اقرأ أيضا:

ارتفاع الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة

يدخل في مازوت الطائرات وهذه الصناعات..الزراعة تكشف مميزات نبات الجوجوبا

اليوم.. مصر للطيران تسير 19 رحلة جوية لعودة الحجاج من الأراضي المقدسة

مقالات مشابهة

  • انتخابات التشكيليين.. إغلاق باب الترشح على مقعد النقيب ومجلس الإدارة
  • 30 يونيو.. وكيل “الصحفيين” الأسبق يكشف عن تاريخ الإخوان في صاحبة الجلالة
  • حلف “الناتو” يعين مارك روته أمينا عاما جديدا
  • المحامين تعلن ضوابط القيد بجدول النقابة
  • مجلس «المحامين» يعلن الضوابط الجديدة للقيد بجدول النقابة
  • مجلس نقابة المحامين يعلن الضوابط الجديدة لقيد الأعضاء
  • ضوابط جديدة للقيد بنقابة المحامين (تفاصيل)
  • مجلس نقابة المحامين يعلن ضوابط جديدة للقيد بجدولها
  • نقيب المحامين يلتقي وفدًا من منظمة التحرير الفلسطينية
  • وحيد عبد المجيد أمينًا عامًا للمؤتمر العام السادس للصحفيين ولجنة استشارية تضم 100 صحفي بينهم 5 نقباء