بوابة الوفد:
2024-07-03@15:30:36 GMT

قمة تاريخية جديدة... بتكوين تتجاوز 71 الف دولار

تاريخ النشر: 11th, March 2024 GMT

شهدت أسعار العملات المشفرة "بتكوين"   ارتفاعات غير مسبوقة اليوم الإثنين 11-3-2024، لتتجاوز مستوى  71 ألف دولار، مع ارتفاع الطلب على العملة المشفرة وسط تفاؤل في قرار الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بخفض أسعار الفائدة هذا العام.

شعبة المستوردين: خفض الأسعار بعد تراجع الدولار ضرورة حتمية سعر الدولار بالبنوك اليوم الإثنين 11-3-2024امام الجنيه

 

ووصل سعر الوحدة إلى 71632 دولار مرتفعة بنسبة 3.

2 بالمئة، في أسواق آسيا بعد ظهر الاثنين، حسب بيانات وكالة بلومبرغ للأنباء المالية أي أنها سجلت ارتفاعا نسبته حوالى 70 بالمئة هذا العام.

وساهمت في هذا الارتفاع أنباء تفيد بأن هيئة السلوك المالي في بريطانيا قالت إنها ستسمح بإنشاء أوراق مالية مرتبطة بالعملات المشفرة.

ويأتي ذلك بعد أن أعطت السلطات الأميركية الضوء الأخضر هذا العام لصناديق صرف مرتبطة بالسعر الفوري للبيتكوين، مما أقنع عددا من المستثمرين الكبار بالمجازفة بإدخال وحدات منها في محافظهم.

قال ريتشارد جالفين، مؤسس شركة DACM الاستثمارية التي تركز على العملات المشفرة ومقرها أستراليا: "يأتي هذا الارتفاع بعد جلسة تداول ضعيفة في آسيا حيث اختبر الباعة على المكشوف مدى اقتناع المشترين على المدى الطويل - ويبدو أن المشترين على المدى الطويل قد قدموا إجابة إيجابية قوية إلى حد ما."

قام المستثمرون بضخ صافي ما يقرب من 10 مليارات دولار في مجموعة من صناديق الاستثمار المتداولة الجديدة للبيتكوين منذ إطلاقها في الولايات المتحدة قبل شهرين، مما أشعل طفرة واسعة في أسواق العملات المشفرة.

حققت الأصول المشفرة فوزًا آخر الاثنين، حيث أكدت بورصة لندن أنها ستقبل طلبات إدراج الأوراق النقدية المتداولة في البورصة الخاصة بعملتي بيتكوين وإيثريوم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العملات المشفرة بتكوين العملة المشفرة أسعار الفائدة الاحتياطي الفيدرالي الأميركي

إقرأ أيضاً:

الذهب يستقر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في أمريكا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقرت أسعار الذهب في آسيا في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين 1 يوليو 2024، مدعومة ببيانات أظهرت تراجع التضخم في الولايات المتحدة، مما عزز الآمال في أن يبدأ مجلس الاحتياطي المركزي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة هذا العام.

وبحسب رويترز لم يطرأ أي تغيير يذكر على الذهب في المعاملات الفورية واستقر عند 2323.74 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0022 بتوقيت جرينتش، وقفزت الأسعار أكثر من 4% خلال الربع الثاني.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 2333 دولارا.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن الأسعار الأمريكية لم تتغير في مايو أيار في حين ارتفع إنفاق المستهلكين على نحو معتدل، وهو اتجاه قد يقرب البنك المركزي الأمريكي من البدء في خفض أسعار الفائدة هذا العام.

ويقلل انخفاض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.3%إلى 29.05 دولار للأونصة، واستقر البلاتين عند 993.60 دولار، وارتفع البلاديوم 0.2% إلى 974.50 دولار.
 

مقالات مشابهة

  • لماذا عاودت أسعار الدولار الارتفاع؟
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.60 دولار للبرميل
  • الخارجية الأمريكية تعلن عن مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن “الملكة المشفرة”
  • الدولار يواصل الارتفاع في الاسواق المحلية
  • أسعار العملات بالبنوك اليوم الإثنين 1-7-2024 مقابل الجنيه
  • أسعار الذهب تعاود الارتفاع وعيار 24 يسجل 3617 جنيها
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.16 دولار للبرميل
  • الدولار يواصل الارتفاع في الأسواق المحلية
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في أمريكا
  • صادرات مصر الزراعية تتجاوز 4.8 مليون طن بنحو 2.8 مليار دولار منذ بداية العام الجاري