هنأ الدكتور أسامة الأزهري، مستشار الرئيس عبدالفتاح السيسي للشؤون الدينية وأحد علماء الأزهر الشريف مشاهدي قناة «dmc» بحلول شهر رمضان المبارك، والذي تعرج فيه القلوب إلى الله جل جلاله، وتأنس بتلاوة الذكر الحكيم والقرآن العظيم الذي نزل في هذا الشهر الكريم، قائلا «كل سنة والشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية بخير بحلول الشهر المبارك».

القلوب تحتاج جرعة سكينة ولحظة سكون وصفاء

وأضاف مستشار الرئيس عبدالفتاح السيسي للشؤون الدينية، خلال حديثه في برنامج «ومن الحب حياة»، على شاشة «dmc»، أنه طوال شهر رمضان سيقدم برنامجه الذي لن يكون برنامجا علميا أو أكاديميا، موضحا أن القلوب والعقول هذا الشهر لا تحتاج لإرهاق بمسائل علمية عميقة، بل تحتاج القلوب لجرعة من السكينة والأنس ولحظة سكون وصفاء.

عالم السوشيال ميديا يموج بكثير مما هو ضار ونافع

وشرح «الأزهري»، أن عالم السوشيال ميديا يموج بالكثير مما هو ضار ونافع وعالم يموج ويضطرب ويتدافع بعشرات ومئات وألوف الأفكار والردود والأطروحات على مدار الثانية، والتقاط الجواهر من وسط كل ذلك، موضحا أنه قرر تجميع بعض المقاطع التي يراها دررا وذات قيمة كبيرة ووضعها بجوار بعضها البعض، ووجد أن كل ذلك يكون فكرة ويعظم قيمة ويرسخ شيئا من معاني الجمال.

البرنامج يقدم مقاطع فيديو

وأوضح «الأزهري» أنه قرر في رمضان هذا العام أن يقدم ويهدي مشاهد ومقاطع فيديو للمشاهدين، خصوصا وأننا في عالم الصورة والسموات المفتوحة وعالم توثيق اللحظات، كاشفا أنه من بين الفيديوهات التي قام بتجميعها لعرضها في برنامجه توجد عشرات المواقف الحكيمة والرحيمة والإنسانية، لأن مقطع من مقاطع الفيديو قد تهز القلب بأضعاف ما تقوله الكلمات والخطب المجردة لأنه يصور مشاهد مؤثرة وعميقة وإنسانية.

واستكمل «الأزهري»، بأن برنامجه في شهر رمضان هذا العام يقدم رشفات من الرحمة والروحانية والأخلاق، من خلال مقاطع فيديو تشرح قيمة معاني الرحمة والخلق الكريم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسامة الأزهري الأزهر الشريف الأزهري مقاطع فیدیو

إقرأ أيضاً:

رئيس "أولادنا" تشكر السيسي: رعاية ذوى القدرات الخاصة رسالة سامية تجسد معانى الإنسانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدمت سهير عبد القادر، رئيس ومؤسس الملتقى الدولى الثامن لفنون ذوى القدرات الخاصة، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على رعايته، للملتقي ولذوي الهمم.

وعقب انتهاء فعاليات الملتقى الدولى الثامن لفنون ذوى القدرات الخاصة والذى نظمته مؤسسة اولادنا لفنون ذوى القدرات الخاصة، توجهت بالتحية لكل الوزارات والهيئات ومؤسسات المجتمع المدنى الذين شاركوا وساهموا فى نجاح هذه الدورة.

واكدت “عبدالقادر” ان تنامى عدد الوفود وممثلو الدول وكذلك الانشطة يبرز جانبا من جهود دعم اصحاب الهمم سعيا لاظهار طاقاتهم وامكاناتهم.

واضافت: ان رعاية ذوى القدرات الخاصة يعد رسالة سامية تجسد معانى الانسانية والقيم النبيلة ، مشيرة انهم اكتشاف هذا العصر واحد مفردات المجتمع الهادف الى البناء والتنمية .

وكان الملتقى الدولى الثامن لفنون ذوى القدرات الخاصة قد اقيم بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الافروصينى وجاء تحت شعار بكرة احلى بينا وشارك به 53 دولة عربية واجنبية وعدد من كبار الفنانين والمبدعين فى مختلف المجالات بالتعاون مع عدد من الوزارت والهيئات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدنى وهى الثقافة ، التضامن الاجتماعى ، الهجرة وشئون المصريين بالخارج ، التخطيط والتنمية الإقتصادية ، السياحة والاثار ، الشباب والرياضة ، التعاون الدولى ، المجلس القومى للمرأة ، المجلس القومى للاشخاص ذوى الاعاقة وضمت فعالياته ورش عمل وعروضا فنية متنوعة وشهدت لاول مرة قسما لافلام السينمائية الخاصة بالمرأة الافريقية الى جانب مشاركة مجموعة من الاطفال فى لجان التحكيم .

مقالات مشابهة

  • فيديو صواريخ إيرانية.. مشاهد من إسرائيل
  • معاني البوسعيدية ترعى حفل "اليوم العالمي للمسنين" بالرستاق
  • "أحمس" ملحمة مصرية على مسرح الجمهورية تجسد انتصار الإرادة على الطغيان
  • ‎مدحت شلبي يسخر من احتفال رامي ربيعة وعمر كمال أمام الزمالك .. فيديو
  • مسعود: رونالدو يقدم درس لكل اللاعبين وهدفه أمام الريان لا يسجله غيره.. فيديو
  • رمضان عبدالمعز منتقدا شراء الموبايلات كل سنة: الاعتدال خير الأعمال (فيديو)
  • أدب الكبار مع الأكابر.. تفاعل على حمل الأزهري أوراق الطيب باحتفالية المولد -فيديو
  • أدب الكبار مع الأكابر.. رواد السوشيال يعلقون على حمل الأزهري أوراق الطيب باحتفالية المولد -فيديو
  • رمضان عبد المعز: 3 أمور لا يحبها الله سبحانه وتعالى في العباد (فيديو)
  • رئيس "أولادنا" تشكر السيسي: رعاية ذوى القدرات الخاصة رسالة سامية تجسد معانى الإنسانية