قررت الدائرة الثالثة إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم بدر، تأجيل محاكمة 64 متهم في القضية لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية وتهريب إرهابيين للخارج، في القضية المعروفة بـ"خلية القاهرة الجديدة"، لجلسة 29 أبريل للمرافعة.   عقدت الجلسة برئاسة المستشار وجدى محمد عبدالمنعم وعضوية المستشارين وائــل محـمـد عـمـران ومحمد نبيل وسكرتارية محمود شلبي محمد هلال.

  ويحاكم المتهمون في القضية رقم 6518 لسنة 2023 والمقيدة برقم 1660 لسنة 2022، امن الدولة والمقيدة برقم 2000 لسنة 2023 القاهرة الجديدة.   وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.   ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذى لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجانى تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجانى من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية.    





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: خلية التجمع الجنايات اخبار الحوادث خلية القاهرة الجديدة

إقرأ أيضاً:

تأجيل القضية المعروفة بـ ألاعيب شركات التأمين لـ 9 يوليو

أجلت محكمة مجلس الدولة مفوضي الدائرة السابعة للاستثمار والبنوك القضية المرفوعة من الدكتور هاني سامح المحامي لصالح طبيب تعرض لخديعة من شركات التأمين على الحياة إلى جلسة 9 يوليو.

وقال المحامي في دعواه أن شركة أيس وتشب لتأمينات الحياة حصلت أقساط شهرية منذ عام 2007 وحتى السنة الحالية ثم فوجئ الطبيب بتنصل الشركة من مسؤلياتها وواجباتها التأمينية وإبلاغه أن الأقساط السابقة لم تعد صالحة للتغطية التأمينية وقامت بمطالبته بمبالغ جزافية استنادًا إلى تغير سعر الدولار مع إعلامه بإلغاء الوثيقة حال عدم الدفع.

استندت الدعوى إلى مخالفة نصوص قانون الإشراف والرقابة على التأمين في مصر وما جاء به من إلغاء الترخيص وشطب التسجيل إذا تبين أن الترخيص أو القيد في السجل حصل دون وجه حق وإذا دأبت الشركة على مخالفة أحكام القانون وإذا ثبت لهيئة الرقابة المالية نهائيا أن الشركة غير قادرة على الوفاء بالتزاماتها وإذا ثبت للهيئة نهائيا أن الشركة تهمل باستمرار في تنفيذ المطالبات المستحقة التي تقدم إليها أو تتكرر منها المنازعة دون وجه حق في مطالبات جدية.

جاء في طلبات الدعوى والتي حملت رقم 67429 لسنة 78 إلغاء القرار السلبي الصادر بالامتناع عن شطب التسجيل وإلغاء ترخيص شركتي تشب لتأمينات الحياة وايس لتأمينات الحياة مع استرداد قيمة الأقساط المدفوعة بوثائق التأمين على الحياة منذ 2007 وفق سعر الفائدة والدولار وقت إنشاء الوثائق، وطالبت كذلك بإلغاء القرار الصادر بالموافقة على استحواذ شركة تشب لتأمينات الحياة على شركة ايس.

اقرأ أيضاًقبل بيعها بالسوق السوداء.. ضبط 24 طن نخاله داخل مخزن في البحيرة

رفض دعوى إلزام «الشباب والرياضة» زوال صفة مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك

بقيمة 3 ملايين جنيه.. إحباط إغراق القاهرة ومطروح بأكثر من 37 كيلو حشيش

مقالات مشابهة

  • تأجيل القضية المعروفة بـ ألاعيب شركات التأمين لـ 9 يوليو
  • السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات في النجف
  • جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات
  • خالد داوود: أمريكا استغلت الإخوان في الضغط على الأنظمة
  • أستاذ تاريخ: 30 يونيو ثورة مفصلية في التاريخ المصري العظيم
  • تأجيل محاكمة 6 متهمين يتزوير محررات رسمية في حلوان لـ1 سبتمبر
  • تأجيل محاكمة 6 متهمين بتزوير محررات رسمية في حلوان
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين باستعراض القوة والتعدي على موظفة بحلوان لـ6 يوليو
  • تأجيل محاكمة 6 متهمين بتزوير محررات رسمية فى حلوان لـ1 سبتمبر
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين باستعراض القوة والتعدى على موظفة بحلوان لـ6 يوليو