تقدم حمدي خليفة، المحامي بالنقض والنقيب الأسبق، اليوم الاثنين، بخطاب إلى عبد الحليم علام نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب يعتذر فيه عن عدم الاستمرار في خوض انتخابات مجلس النقابة العامة للمحامين عن منصب النقيب العام، ويطالب باستبعاد اسمه من الكشوف النهائية للمرشحين عن منصب النقيب العام.

وبدوره وجه نقيب المحامين اللجنة المشرفة على الانتخابات باتخاذ اللازم نحو رفع اسم حمدي خليفة من كشوف المرشحين على منصب النقيب العام في انتخابات مجلس النقابة العامة للمحامين المقرر عقدها في الثالث والعشرين من مارس الجاري.

وكان مجلس نقابة المحامين، برئاسة عبد الحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، عقد يوم الخميس الماضي، اجتماعًا بحضور السادة أعضاء المجلس، لمناقشة الأحكام القضائية الصادرة من محكمة القضاء الإداري، والمتعلقة بالعملية الانتخابية.

وبعد مناقشات وافق مجلس النقابة بأغلبية أعضائه على عقد انتخابات مجلس النقابة العامة للمحامين، على منصب النقيب وعضوية المجلس، يوم السبت الموافق 23 مارس الجاري.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نقابة المحامين نقيب المحامين انتخابات نقابة المحامين موعد انتخابات نقابة المحامين حمدي خليفة مجلس النقابة منصب النقیب

إقرأ أيضاً:

نقيب الإعلاميين يعلن ترشيد استهلاك الكهرباء في مقر النقابة

كتب- محمد أبو بكر:

أعلن الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، عن ترشيد استهلاك الكهرباء بمقر النقابة، وذلك في إطار المشاركة بالحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة، مطالبًا الإعلاميين بضرورة لعب دور توعوي في حث المواطنين على الاستخدام الأمثل للطاقة الكهربائية.

وطالب "سعدة"، بضرورة استضافة المتخصصين في مجال الطاقة الكهربائية؛ لتقديم الحلول والطرق العلمية السليمة التي من شأنها أن تعمل على ترشيد الكهرباء، وتحافظ على سير الحياة اليومية للمواطنين في منازلهم ومنشآت عملهم.

وأكد نقيب الإعلاميين: هذا دور كل مصري كلا في موقعه أن يضطلع بمسؤوليته تجاه الدولة المصرية وأن يكون جزءًا من تقديم الحلول وأن يساهم في نشر الوعي، مشيرًا إلى أن قضية الوعي هي سر نجاح الدولة المصرية وترابطها في آخر 10 سنوات.

يذكر أن مؤسسة حياة كريمة، أعلنت عن إطلاق حملتها الوطنية الشاملة لترشيد استهلاك الطاقة ودعم البيئة تحت شعار" استهلاك أقل، تأثير كبير".

وتهدف الحملة التي تعد الأكبر من نوعها في مصر إلى رفع مستوى الوعي بأهمية ترشيد الطاقة وتأثيرها الإيجابي على البيئة والمجتمع، وتحفيز المواطنين والمؤسسات على تبني سلوكيات وممارسات مستدامة.

اقرأ أيضًا:

مشكلة فنية في الحج الاقتصادي للعام الثاني.. مصدر يكشف التفاصيل

الفنية للحج تكشف لمصراوي سبب ارتفاع أعداد الوفيات والمفقودين في التأشيرات غير النظامية

غرفة السياحة: السماح بدخول حاملي تأشيرات الزيارة لأداء الحج 2024 - تفاصيل

بقيمة 500 جنيه.. موعد صرف منحة عيد العمال للعمالة غير المنتظمة

من دائري المعادي إلى المهندسين في دقائق.. 8 صور ترصد محور الفريق كمال عامر بـ"الجيزة"

8 صور.. تفاصيل رصف وتطوير محور أحمد عرابي في الجيزة (3 قطاعات)

مقالات مشابهة

  • انتخابات التشكيليين.. إغلاق باب الترشح على مقعد النقيب ومجلس الإدارة
  • نقيب الإعلاميين يعلن ترشيد استهلاك الكهرباء في مقر النقابة
  • 30 يونيو.. وكيل “الصحفيين” الأسبق يكشف عن تاريخ الإخوان في صاحبة الجلالة
  • نقابة الصحفيين تتقدم بطلبات للنائب العام حول أوضاع الصحفيين في الحبس
  • المحامين تعلن ضوابط القيد بجدول النقابة
  • مجلس «المحامين» يعلن الضوابط الجديدة للقيد بجدول النقابة
  • مجلس نقابة المحامين يعلن الضوابط الجديدة لقيد الأعضاء
  • ضوابط جديدة للقيد بنقابة المحامين (تفاصيل)
  • مجلس نقابة المحامين يعلن ضوابط جديدة للقيد بجدولها
  • نقيب المحامين يلتقي وفدًا من منظمة التحرير الفلسطينية