قال مسؤولون إسرائيليون اليوم الإثنين، في تصريحات لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، إن الهجوم المخطط له على مدينة رفح جنوب قطاع غزة لا يزال على بعد أسابيع، وليس "وشيكا".

وأضاف المسؤولون، أن "جيش الاحتلال الإسرائيلي لم يستعد للهجوم على رفح حتى الآن"، مشيرين إلى أن العقبة الأبرز تتمثل في عدم التمكن من إنجاز عملية إخلاء أعداد كبيرة من النازحين داخل رفح المكتظة بالسكان فضلا عن عدم استكمال الخطة بعد.

وأوضح المسؤولون الإسرائيليون أن إخلاء النازحين في رفح سيستغرق "أسبوعين على الأقل".

وفي وقت سابق، أفادت الشبكة الأمريكية نقلا عن مسؤولان أمريكيان، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لا تتوقع أن تقوم القوات الإسرائيلية بتوسيع عملياتها العسكرية في رفح، مع بدء شهر رمضان المبارك.

وقال المسؤولان الأمريكيان، إنه حتى نهاية هذا الأسبوع، لم تر الولايات المتحدة بعد أي نوع من الخطة الإنسانية أو خطة الإخلاء من الحكومة الإسرائيلية، والتي تسعى إلى ضمان سلامة هؤلاء المدنيين في رفح قبل شن عملية عسكرية هناك.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الاجتياح الإسرائيلي المحتمل لمدينة رفح في غزة، حيث يعيش أكثر من 1.5 مليون فلسطيني خط أحمر بالنسبة له.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مسؤولون إسرائيليون جنوب قطاع غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي النازحين داخل رفح

إقرأ أيضاً:

ترامب يدعو بايدن إلى الخضوع لـ"اختبار إدراكي"

تحدى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلفه جو بايدن، داعيا إياه إلى الخضوع لـ"اختبار إدراكي" قائلا إنه لا يعتقد أن منافسه في السباق إلى البيت الأبيض قادر على اجتياز اختبار كهذا.

بايدن في مواجهة ترامب في مناظرة تاريخية فريدة من نوعها بتاريخ الولايات المتحدة .. لحظة بلحظة

وخلال أول مناظرة بينهما في إطار الانتخابات الرئاسية الأمريكية، قال ترامب "خضعت لاختبارين، اختبارين إدراكيين. وقد اجتزتهما كما تعلمون، وقد أعلنا ذلك على الملأ".

وأضاف: "لم يخضع هو (بايدن) لأي اختبار، أود أن أراه يخضع لاختبار واحد، واحد فقط، اختبار سهل جدا وأن يجتاز الأسئلة الخمسة الأولى".

ولم يذكر ترامب ( الجمهوري) الاختبار الذي خضع له أو نتيجته، مما يجعل من الصعب التحقق من ادعاءاته.

وكانت أول مناظرة متلفزة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن وسلفه دونالد ترامب قد جرت في أتلانتا، والتي تقام للمرة الأولى في التاريخ الأمريكي من دون جمهور ولا صحفيين، وتستمر لـ90 دقيقة.

وأبدى المتنافسان من الحزبين الجمهوري والديمقراطي آراءهما خلال المناظرة التي وصفت بالتاريخية، في مجمل القضايا المحلية في الداخل الأمريكي وأبرز الملفات العالمية أبرزها الحرب في غزة وأوكرانيا والصين.

المصدر: "أ ف ب"

مقالات مشابهة

  • بايدن: أثق من قدرتي على أداء مهامي
  • متظاهرون إسرائيليون يغلقون شارع رئيسي قرب صفد بسبب الأوضاع الأمنية
  • عمالقة التكنولوجيا يكشفون أسباب تسريح الموظفين
  • جيل بايدن تكشف ماذا قال لها الرئيس الأمريكي بعد المناظرة مع ترامب
  • خبراء إسرائيليون يستشرفون تأثير مناظرة بايدن- ترامب على حرب غزة
  • ترامب: هل الولايات المتحدة ستصمد 4 سنوات أخرى مع جو بايدن؟
  • ترامب: بايدن يستخدم العدالة سلاحًا من أجل البقاء في السلطة
  • بايدن: الجرائم في عهد ترامب كانت مرتفعة
  • الاحتلال يوسع تقدمه شمال غرب مدينة رفح
  • ترامب يدعو بايدن إلى الخضوع لـ"اختبار إدراكي"