أعلنت جمعية الأورمان تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعي بأسوان عن توزيع 45 ألف كيلو لحوم على 22 ألف و500 أسرة من أهالي وأسر محافظة أسوان الأكثر إحتياجاً حيث يتم التوزيع تزامناً مع شهر رمضان المعظم لتخفيف الأعباء المادية على هذه الأسر وإدخال الفرحة في قلوبهم في الشهر الكريم.

وقال محمد يوسف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسوان بأنه في ظل الدور المجتمعي البارز لجمعية الأورمان فقد استطاعت أن تضع اسمها في لوحة شرف العمل الأهلي، لما قدمته خلال الفترات السابقة من المشاركة في إطلاق المبادرات الإنسانية والنبيلة لرعاية الأسر الأكثر احتياجًا، وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم بمختلف محافظات الجمهورية.

من جهته قال اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان بأن الجمعية خصصت 45 ألف كيلو لحوم سيتم توزيعها خلال شهر رمضان المعظم على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الهمم من أبناء محافظة أسوان.

تعرف على موعد أذان المغرب في أسوان إضاءة الطريق الزراعي بشكل منتظم لمسافة 5 كم «أسوان/ القاهرة» توزيع اللحوم

وأوضح أن عملية توزيع اللحوم تتم من خلال الجمعيات المشهرة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي من خلال عمل أبحاث اجتماعية علي مستوى الإدارات الاجتماعية بالمراكز والقرى ووفقًا لكشوف الاستحقاق لضمان وصول الدعم لمستحقيه حفاظًا على حقوقهم.

وأشار إلى أن عملية التوزيع سوف تشمل قرى مراكز محافظة أسوان، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي داخل المحافظة. 

وأضاف أن جمعية الأورمان واحدة من أهم الجمعيات الخيرية في مصر والتي تهدف إلى خدمة جميع فئات المجتمع المصري المحتاجة دون أي تمييز وتقوم بالمساعدات الموسمية كتوزيع لحوم الأضاحي وكراتين رمضان وتوزيع بطانية الشتاء والمشاركة في يوم اليتيم.

تجدر الإشارة إلى أن توزيع اللحوم في شهر رمضان يأتي ضمن منظومة عمل الجمعية الهادفة إلى إمداد الأسر غير القادرة بالمشروعات التنموية الصغيرة والمتناهية الصغر وتقديم عدد من الخدمات الطبية لهم في مجالات علاج مرضى العيون والقلب ومرضى السرطان في صعيد مصر، بجانب دعم هذه الأسر موسمياً من خلال توزيع كراتين المواد الغذائية في رمضان وتوزيع بطاطين الشتاء في بداية موسم الشتاء وتوزيع لحوم الأضاحي عقب عيد الأضحى المبارك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان الأورمان اخبار المحافظات التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة توفر لحوما ودواجن بأسعار مخفضة في 5 محافظات

أطلقت مؤسسة حياة كريمة، مبادرة جديدة بالتعاون مع شركة القيصر لتوفير اللحوم والفراخ بأعلى جودة وأقل سعر؛ استجابة لتوجيهات رئيس الجمهورية وحرصا على توفير حياة كريمة للمواطنين في ظل التحديات الاقتصادية الحالية.

لحوم مبادرة حياة كريمة

وتنظم مؤسسة حياة كريمة، المبادرة بالشراكة مع شركة القيصر لتوفير اللحوم والفراخ بأسعار مدعمة ومناسبة، وذلك لمواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين لتكون بمثابة بشرى سارة للجميع.

وبدأت المؤسسة في تطبيق هذه المبادرة بمحافظتي الإسماعيلية والشرقية والقاهرة الكبرى حيث سيتم افتتاح منافذ بيع اللحوم البلدي بأسعار تنافسية تقل كثيرًا عن مثيلاتها في السوق.

ويُعرض كيلو اللحمة البلدي بسعر 310 جنيهات، واللحمة المستوردة بسعر 210 جنيهات، بالإضافة إلى توفير لحوم هندية مجمدة وفراخ بأسعار مخفضة.

وأوضحت مؤسسة حياة كريمة في بيان لها، أن الأسعار تنافسية، إذ توفر اللحوم والفراخ بأسعار أقل من السوق؛ لتكون في متناول الجميع، بالإضافة إلى الجودة العالية من خلال تقديم لحوم بلدية طازجة تخضع لرقابة بيطرية صارمة لضمان سلامتها وجودتها.

أماكن بيع لحوم حياة كريمة

ولفتت المؤسسة إلى أن هناك تغطية واسعة للمبادرة من خلال التوسع تدريجيًا لتشمل جميع المحافظات المصرية؛ بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين ودعم الطبقة المتوسطة، كما تسهدف المبادرة دعم الإنتاج المحلي؛ إذ تُسهم في دعم المزارعين المحليين وتشجيعهم على زيادة الإنتاج.

وتأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المستمرة لمؤسسة حياة كريمة لدعم المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، ما يعزز الدور الذي تلعبه المؤسسة في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحى تمهيدا لتوزيعها على المستحقين
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحى ضمن مبادرة «بداية» تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين
  • توزيع 2 طن لحوم من صكوك الأضاحي بـ 4 مراكز شمال قنا
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحى ضمن مبادرة "بداية " تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين
  • توزيع ملابس جديدة على 300 أسرة بكفر الشيخ
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني نموذج رائد لدعم الفئات الأكثر احتياجا
  • التضامن الاجتماعي تشارك بـ 15 أسرة منتجة في معرض "سوق الدار" بالسعودية
  • «التضامن» تشارك بـ15 أسرة منتجة في معرض «سوق الدار» بالسعودية
  • "التضامن" تشارك بـ15 أسرة منتجة في معرض "سوق الدار" بالسعودية
  • حياة كريمة توفر لحوما ودواجن بأسعار مخفضة في 5 محافظات