تركيا الآن:
2024-07-08@07:38:23 GMT

تركيا تواجه الربيع بموجة حر ليبية

تاريخ النشر: 11th, March 2024 GMT

مع بداية شهر مارس، تستقبل تركيا موجات الهواء الدافئ معلنة عن بدء موسم الربيع. الأجواء اللطيفة المنبعثة من ليبيا تواصل رحلتها نحو تركيا، حاملة معها درجات حرارة أعلى للأسبوع الجديد.

وبحسب متابعة موقع تركيا الان٬ من المتوقع أن تجلب الرياح القادمة من ليبيا أجواءً دافئة من الاثنين إلى الأربعاء، ولكن سيطرأ تغيير ملحوظ بعد الخميس حيث ستغدو الرياح الشمالية مسيطرة، مما يؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة وسيادة الأجواء الباردة في مختلف أنحاء البلاد.

في منطقة مرمرة، يسود طقس غائم جزئيًا مع تشكل الضباب في الصباح. يُتوقع أن تزداد سرعة الرياح لتصبح متوسطة بحلول يوم الثلاثاء، مع توقعات بسقوط الأمطار. درجات الحرارة في المنطقة تتراوح بين 18 و20 درجة مئوية.

وسط الأناضول يعيش أجواءً تشبه الربيع لمدة يومين، حيث تظل درجات الحرارة دافئة بوجه عام، مع تسجيل 14 درجة في قونيا، و16 درجة في إسكي شهير، و11 درجة في سيفاس وقيصري. ومن المنتظر أن تصل درجات الحرارة إلى 20 درجة يوم الثلاثاء.

في بحر إيجة، يسود طقس مشمس مع ارتفاع درجات الحرارة إلى 23 درجة في دنيزلي وأيدن، و21 درجة في مانيسا، و17 درجة في أفيون. كما يُتوقع هبوب رياح جنوبية غربية قوية وسقوط أمطار رعدية حول مانيسا يوم الثلاثاء.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: الطقس في تركيا حالة الطقس في تركيا درجات الحرارة درجة فی

إقرأ أيضاً:

دول عربية على موعد مع موجة حر «لاهبة».. تعرّف عليها!

حذر “مركز طقس العرب” من موجة حر “لاهبة” ستضرب عدّة دول عربية، وسط توقعات بأن تتجاوز  درجات الحرارة 50 درجة اعتبار من يوم الأربعاء القادم!

وقال المركز: “إن التوقعات الجوية تشير إلى أن أجزاء عدة من شبه الجزيرة العربية ستتأثر بموجة حارة ترتفع معها درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية”.

وأشار “إلى أنه من المتوقع أن يشتد المُرتفع الجوي في طبقات الجو العالية على المنطقة تدريجياً مع نهاية هذا الأسبوع بالتزامن مع تعمق للمنخفض السطحي الحراري شرقي شبه الجزيرة العربية، وبالتالي سيؤدي إلى اشتداد الحر”.

وتوقع مركز طقس العرب، “بأن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس مع نهاية هذا الأسبوع في العراق والكويت والسعودية وقطر والبحرين والإمارات، مع درجات حرارة أربعينية في غالبية المناطق”.

 وأضاف أن “التوقعات تشير إلى أنه قد يتم تسجل 50 درجة مئوية في أنحاء عِدّة من العراق والكويت وشرقي السعودية”.

وحذر مركز طقس العرب، “من هذا الارتفاع المتوقع على درجات الحرارة، منبها إلى عدم التعرض لأشعة الشمس طيلة ساعات النهار، ونصح بالإكثار من شرب السوائل الباردة والمُرطبات على مدار اليوم وحتى في ساعات الليل”.

هذا وتشهد العديد من دول العالم ارتفاعا غير مسبوق في درجات الحرارة خاصة في منطقة الشرق الأوسط، وأدى ارتفاع درجات الحرارة في بعض البلدان العربية، إلى وفاة عدد من الأشخاص، كما أعلنت عدةُ دول أوروبية وآسيوية عن وفيات بسبب الحر.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع درجات الحرارة على أنحاء محافظة الشرقية
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارًا والمحسوسة 38 درجة
  • عاجل| الأرصاد تُحذر من موجة حارة جديدة تضرب البلاد
  • موجة حارة جديدة تضرب البلاد.. «الأرصاد» تحذر من طقس الثلاثاء
  • دول عربية على موعد مع موجة حر «لاهبة».. تعرّف عليها!
  • الحرارة ستنخفض في هذا التاريخ.. إليكم حالة طقس لبنان!
  • «الأرصاد» تحذر المصيفين من ارتفاع الأمواج: «خدوا بالكم من رفع الرايات»
  • طقس الأحد.. حار رطب نهارًا والعظمى 37 درجة بالفيوم
  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارًا والعظمى 37 درجة
  • انخفاض في درجات الحرارة وسط اضطرابات بحركة الملاحة بالإسكندرية