وقعت أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية في الشارقة، بهدف تعزيز تبادل المعرفة والخبرات، وتأهيل جيل جديد من الدبلوماسيين الإماراتيين.

وقع مذكرة التفاهم الدكتور محمد إبراهيم الظاهري، نائب مدير عام أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، والدكتور تود لورسن، مدير الجامعة الأمريكية في الشارقة، بحضور عدد من كبار المسؤولين من كلا الجانبين.

وبموجب مذكرة التفاهم، يعمل الطرفان على دعم تبادل المعرفة، وتعزيز المبادرات البحثية المشتركة والتفاعل المستمر بين الطلاب من كلا المؤسستين التعليميتين.

ويهدف هذا التعاون إلى توظيف الخبرات النوعية لأعضاء الهيئة التدريسية والباحثين في كل من أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية والجامعة الأمريكية في الشارقة لتوفير تجارب تعليمية مبتكرة للطلاب وتعزيز مشاريع البحث والتطوير.

وقال الدكتور محمد إبراهيم الظاهري : “سعداء بهذا التعاون مع الجامعة الأمريكية في الشارقة، حيث يعكس التزامنا ببذل كافة الجهود للارتقاء بمستوى التعليم والبحث في المجالات الدبلوماسية ، فمن خلال تبادل المعرفة وإطلاق المبادرات المشتركة، نهدف إلى دعم وتمكين الطلاب للوصول إلى فهم شامل للدبلوماسية وتأثيرها الإيجابي على الصعيد العالمي”.

من جانبه، قال الدكتور تود لورسن : ” يؤكد هذا التعاون حرص المؤسستين التعليميتين على تحقيق التميز الأكاديمي ، ويمثل لنا هذا الاتفاق فرصة لتسخير الخبرات والمهارات التي تتمتع بها كل من المؤسستين الرائدتين، وبالتالي تقديم تجارب تعليمية فريدة من شأنها تعزيز بيئة المعرفة في مختلف المجالات الدبلوماسية”.

وعقب مراسم توقيع مذكرة التفاهم، قدم الدكتور محمد إبراهيم الظاهري محاضرة بعنوان “القيادة الإماراتية والدبلوماسية” في الجامعة الأمريكية في الشارقة، تضمنت رؤى نوعية ووجهات نظر ثاقبة حول الرابط الذي يجمع الدبلوماسية بالقيادة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الجامعة الأمریکیة فی الشارقة أکادیمیة أنور قرقاش

إقرأ أيضاً:

سلطان القاسمي يصدر مرسوما أميريا باستبدال مسمى أكاديمية العلوم الشرطية ليصبح أكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مرسوماً أميرياً بشأن استبدال مسمى أكاديمية العلوم الشرطية بإمارة الشارقة.

ونص المرسوم على أن يُستبدل مسمى “أكاديمية العلوم الشرطية” أينما ورد في التشريعات وكافة التعاملات الإدارية والمالية والقانونية وغيرها من المعاملات الأخرى، إلى المسمى الآتي: “أكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية”.وام


مقالات مشابهة

  • العالمية لمناهضة التعذيب: “تعاون الهجرة” بين أوروبا وليبيا مخيف
  • “الأوراق المالية” توقع مذكرة تفاهم مع وكالة الأوراق المالية الطاجيكستانية
  • السفير عُمَر عبد الحميد عَدِيْل “من نبلاء الدبلوماسية السُّودانية”
  • تفاهم بين «أمريكية الشارقة» ومعهد المهندسين الكهربائيين
  • «البلسم» توقع مذكرة تعاون مع «الجمعية السعودية للمخ والأعصاب» لتقديم خدمات صحية توعوية
  • توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتي المنصورة والدلتا لتدريب طلاب كليتا الحقوق والفنون الجميلة
  • سلطان يسمي أكاديمية العلوم الشرطية «أكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية»
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوماً أميرياً باستبدال مسمى أكاديمية العلوم الشرطية بإمارة الشارقة
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوما أميريا باستبدال مسمى أكاديمية العلوم الشرطية ليصبح أكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية
  • تعاون بين “دائرتي السياحة” في أبوظبي والفجيرة لتعزيز زيارات المتاحف والتبادل المعرفي