رفع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، "حفظهما الله" بمناسبة يوم العلم.
وأكد سموه أن علم المملكة شامخ ويرمز للعدل والقوة، ملوحاً براية التوحيد ورسالة الإسلام والسلام، ونستذكر من خلاله بطولات توحيد هذه البلاد على يد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود (يرحمه الله).

دلالات علم المملكة العربية السعوديةوقال سموه: "يُمثل علم المملكة برمزيته ودلالاته الوطنية العمق التاريخي للمملكة منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى قبل ثلاثة قرون، وكان شاهداً على أمجادها ونهضتها، حتى توالى على قيادتها ملوكها البررة، إلى هذا العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين "حفظهما الله"، والذي شهدت فيه المملكة تطورات عديدة في مختلف المجالات وحققت مكانتها الدولية المرموقة، سائلاً المولى عز وجل أن يديم لهذه البلاد قيادتها وأمنها وازدهارها وأن تبقى راية التوحيد خفاقة للأبد.
أخبار متعلقة 17 موقعا لمخيمات "هداية" الرمضانية في جوامع الخُبرنائب أمير الشرقية يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية "نقطة تحول"

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام يوم العلم السعودي المملكة أمير الشرقية بن عبدالعزیز علم المملکة

إقرأ أيضاً:

ضبط مواطن لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية

الرياض

نجحت الدوريات الميدانية للقوات الخاصة للأمن البيئي وهي تؤدي مهامها في تنفيذ نظام البيئة بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية في القبض على المواطن/ ناصر فيحان السهلي، لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص.

ووجدت الدوريات بحوزته بندقية شوزن، و(51) ذخيرة شوزن حيّة، وبندقية هوائية، و(432) ذخيرة هوائية حية، و(3) أجهزة نداء طيور، و(30) كائنًا فطريًا مصيدًا، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى الجهة المختصة.

وشددت القوات على الالتزام بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية التي تحظر صيد الكائنات الفطرية، مؤكدةً أن عقوبة الصيد دون ترخيص غرامة (10,000) ريال، وعقوبة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها غرامة (5,000) ريال، وعقوبة استخدام بنادق الشوزن في الصيد دون ترخيص غرامة (100,000) ريال، وعقوبة صيد طائر الدخل غرامة (5,000) ريال، وعقوبة صيد طائر القمري غرامة (1,500) ريال.

وأهابت بالمبادرة بالإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية، وذلك بالاتصال بالرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • أمير مكة ونائبه يقدمان التعازي لأسرتي الشهيدين بحريق سوق جدة الدولي
  • "القيم الحضارية بمرحلة الوحدة والبناء".. المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز
  • جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز
  • نائب أمير الشرقية: الإعلام له دور بالغ ليظهر للعالم تقدم ورفعة المملكة
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة الملك سلمان بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • جامعة الملك عبدالعزيز تنظم البرنامج التأهيلي للأكاديميين من جامعة الدفاع الوطني
  • نائب أمير الشرقية يلتقي مدير شرطة المنطقة وعددًا من القيادات الأمنية
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس وأعضاء شركة شمعة التوحد
  • ضبط مواطن لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • جلالة السلطان يتلقى شكر الملك سلمان