شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن مونديال السباحة الفرنسي مارشان يحطم الرقم القياسي في 400 م متنوعة ويحرز الذهبية، ا ف ب – الأمة برس2023 07 23 منذ 7 دقيقةفوكوكا حطّم السباح الفرنسي ليون مارشان الرقم القياسي العالمي .،بحسب ما نشر الأمة برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مونديال السباحة: الفرنسي مارشان يحطم الرقم القياسي في 400 م متنوعة ويحرز الذهب ية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مونديال السباحة: الفرنسي مارشان يحطم الرقم القياسي...

ا ف ب – الأمة برس

2023-07-23 | منذ 7 دقيقة

فوكوكا - حطّم السباح الفرنسي ليون مارشان الرقم القياسي العالمي في 400 م متنوعة محرزاً ذهبية السباق، الأحد خلال بطولة العالم للسباحة المقامة في مدينة فوكوكا اليابانية.

وحقق مارشان البالغ 21 عاماً 4:02.50 دقائق متفوقاً على الرقم القياسي الاخير الذي كان بحوزة السباح الأسطوري الاميركي مايكل فيلبس (4:04.84 د) سجله في اولمبياد بيكين 2008. وتقدم الفرنسي على الاميركي كارسون فوستر (4:06.56 د) والياباني دايا سيتو (4:09.41 د).

ونال مارشان لقبه العالمي الثاني بعد مونديال المجر العام الماضي تحت ناظري فيلبس المتوج بـ 23 ميدالية أولمبية والذي كان حاضراً كمعلق للقناة الأميركية "ن بي سي"، متفوقاً للعام الثاني توالياً على فوستر.

حذّر السباح الفرنسي الذي من المتوقع أن يخطف الأنظار في أولمبياد باريس العام المقبل من أن "الأفضل لم يأت بعد"، وقال عن السباق النهائي "كان جنونيا".

وتابع "كان هذا أحد أكثر الأشياء إيلاماً التي فعلتها. كان من المدهش فعل ذلك هنا. الوقت جنوني". 

من ناحيته، قال فوستر إنه من "الرائع" مشاهدة مارشان وهو يحطّم الرقم العالمي القياسي، مضيفاً "من الواضح أن الهدف هو الفوز دائماً، وليون منافس عظيم".

وأردف "أن تكون أقرب شخص إلى التاريخ أمراً مدهشاً، حيث حصلت على مقعد في الصف الأول لذلك".

ويشرف على مارشان الذي كان صرّح عشية السباق النهائي أن تحطيم الرقم القياسي هو مجرد "خطوة في رحلتي"، مدرب فيلبس السابق بول بومان.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذهب موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء يمنح الرخصة الذهبية للشركة المصرية للأملاح والمعادن بالفيوم أميسال

كتب- أحمد السعداوي:

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بمنح الرخصة الذهبية للشركة المصرية للأملاح والمعادن بالفيوم "أميسال"، (ش. م. م)، عن مشروعها الخاص بإقامة وتشغيل مصنع لإنتاج سماد كبريتات البوتاسيوم، بقرية شكشوك في مركز إبشواي بمحافظة الفيوم، على مساحة 5600 م2.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، من العاصمة الإدارية الجديدة.

ويوفر المشروع 100 فرصة عمل، بتكلفة استثمارية تقدر بأكثر من 600 مليون جنيه، ويسعى المشروع لنقل وتوطين التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في مجال تصنيع كبريتات البوتاسيوم، والمساهمة في الحد من التأثيرات البيئية وخفض الانبعاثات الحرارية والغازية، وتحسين المناخ، من خلال الحد من الارتفاع المتزايد لمُلوحة بحيرة قارون؛ مما يهدد النظام البيئي داخل محمية البحيرة.

مقالات مشابهة

  • العلماء يفسرون أخيرا السبب وراء ارتفاع جبل إيفرست القياسي
  • المؤشر القياسي الياباني يفتح على ارتفاع 1.72%
  • من المغرب.. الترويج لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل
  • مجلس الوزراء يمنح الرخصة الذهبية للشركة المصرية للأملاح والمعادن بالفيوم أميسال
  • وكيل تعليم الأقصر يشهد تصفيات بطولة السباحة بنادي الأقصر الرياضي
  • لعدم إجادته السباحة.. تفاصيل مصرع طفل غرقا بنهر النيل في العياط
  • 5 أهداف تفصل سالم الدوسري عن مناصفة الشمراني في رقمه القياسي
  • فعاليات متنوعة في الاحتفال باليوم العالمي للمسن
  • وفاة فتى غرقاً أثناء السباحة في إب
  • حادثة غريبة في بورصة: رجل يحطم سيارته بعد تلقيه مخالفة مرورية