شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن أمل تحيي ليلة عشوراء الخامسة . الفوعاني للإستجابة لدعوات الحوار، أحيت حركة أمل اقليم جبل عامل الليلة الخامسة من عاشوراء في المجلس المركزي، الذي تقيمه في ساحة الامام الصدر القسم في مدينة صور، في حضور النائب .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "أمل" تحيي ليلة عشوراء الخامسة.

.. الفوعاني: للإستجابة لدعوات الحوار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"أمل" تحيي ليلة عشوراء الخامسة... الفوعاني:...
أحيت حركة "أمل" - اقليم جبل عامل الليلة الخامسة من عاشوراء في المجلس المركزي، الذي تقيمه في ساحة الامام الصدر (القسم) في مدينة صور، في حضور النائب علي خريس، رئيس الهيئة التنفيذية لحركة "أمل" الدكتور مصطفى الفوعاني وأعضاء من الهيئة التنفيذية، المسؤول التنظيمي لإقليم جبل عامل علي اسماعيل وأعضاء قيادة الإقليم، القيادي في الحركة عادل عون، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور ورئيس بلدية صور حسن دبوق، لفيف من رجال الدين وعدد من الفاعليات السياسية والحركية والأمنية والبلدية والاختيارية وحشود غفيرة من الأهالي. بعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت القارئ عباس حمود وتقديم من المسؤول الإعلامي لإقليم جبل عامل علوان شرف الدين، 

"ما للضفة تعجّ بالنّحيب يضيق صدرها جَدبًا ما عاد للماء وجه..تآكله اللهيب..والرماح تنهش الأجساد..نهمًا..ثم تنشج دمًا...حارًا..

 واضاف الفوعاني مستشهدا بكلام  الامام القائد السيد موسى الصدر: "نحن نبكي الحسين ونبكيه كثيرا ، ولكن لا نقف عند حدود البكاء، البكاء يجدد احزاننا ورغبتنا في غضبة على الباطل "...نحن قوة تغيير، قوة تغييرية ابتداء من الفرد، مرورا بالعائلة وبالسوق وبالمدينة والوطن والأمة كلها، ولا يمكن أن نكون قوة تغييرية ناجحة إذا لم نكن متميزين في سلوكنا، ولذلك مجاهدو حركة امل اتخذوا من كربلاء طريقا، ومن الحسين سلوكا، فكانوا الفوج المعاصر لمدرسة عاشوراء".

واضاف الفوعاني: "المطلوب في هذه الأيام، وفي ظل الوقائع السياسية وقضايا الإستبداد والظلم والفساد التي تعصف بمجتمعاتنا، العودة إلى خطاب الاصلاح الحسيني وتقديم النص الكربلائي بإعتباره مدونة تحمل كل عناصر مشروع النهوض والتغيير، وأن تقدَّم عاشوراء بإعتبارها أُطروحةً أصيلة تنتمي إلى هوية وثقافة وتاريخ شعوبنا التي وُضعت قسراً أمام استلهام النماذج الوافدة من خارج مداياتها الحضارية وثقافتها".

واكد أن "على الأطراف في لبنان ان تتواضع وان تتواصل وان تستجيب لدعوات الحوار والتوافق، رأفة بالشعب الذي يعاني الآمرين جراء تعنت البعض، وانتظار تسويات خارجية بات من الواضح أن التوافق الداخلي هو الانجع، وهو العنوان الوحيد للولوج الى حلول لمشاكل كثيرة، والحل بالحوار والتوافق، وصولا إلى إتمام الاستحقاق الرئاسي وبعده انتظام عمل المؤسسات وادوارها".

وفي الختام، كانت السيرة الحسينية العطرة مع خطيب المنبر الحسيني السيد نصرات قشاقش.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جبل عامل

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تحيي الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر في ندوة "حكاية شعب"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفلت جامعة حلوان بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد من خلال ندوة بعنوان "حكاية شعب" نظمتها الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

حاضر في الندوة اللواء أركان حرب ياسين حسام الدين محمد طاهر، مستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، ومحافظ الإسماعيلية الأسبق، وأحد أبطال حرب أكتوبر. وأقيمت الفعالية تحت إشراف عدد  من القيادات الجامعية، وهم الدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، والعقيد عماد حمدي، مدير إدارة التربية العسكرية، وأسرة من أجل مصر المركزية برئاسة الدكتور محمد حلمي رائد الأسرة، وبحضور عمداء ووكلاء الكليات.

أشاد رئيس جامعة حلوان، بما حققته حرب أكتوبر من إنجازات في رفع مكانة مصر عاليًا، وتغيير المفاهيم الخاطئة لدى العدو عن قوة الجيش المصري. حيث أكد أن المصريين، بعزيمتهم وإصرارهم، تمكنوا من عبور قناة السويس، مما يُبرز قدرة مصر الدائمة على حماية أراضيها في ظل قيادتها الحكيمة والتفاف أبنائها حولها. وأضاف أن هذه الحرب تعلّمنا العديد من الدروس، أهمها التخطيط الجيد، والإدارة الوطنية المخلصة، ورفع الروح المعنوية، بالإضافة إلى أهمية الوحدة والتعاون واستخدام التكنولوجيا الحديثة.

كما أكد الدكتور حسام رفاعي، أن ذكرى انتصارات أكتوبر لا مثيل لها في ذاكرة مصر، مشيرًا إلى أن "أمة بلا ذاكرة هي أمة بلا هوية"، وحرب أكتوبر تُعد معجزة عسكرية بكل المقاييس. ودعا الطلاب إلى الاطلاع على مذكرات قادة حرب أكتوبر، لما تقدمه من دروس وعبر ملهمة، وتبث فينا روح أكتوبر التي يجب أن تظل حاضرة في ذاكرتنا دائمًا، والتي ضربت مثالًا في حسن الإدارة، ودقة التخطيط والتنفيذ.

وقدم اللواء أركان حرب ياسين حسام الدين التهنئة والتحية والتقدير لشهدائنا الأبرار الذين ضحوا في جولات التحدي، ولأبطال النصر العظيم. وأشار إلى أهمية كلمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بأن نصر أكتوبر يستحق الوقوف أمامه لسنوات وعقود للتعلم منه. 

وكان التخطيط الدقيق والإيمان بأن نصر الله قريب من أهم العوامل في تحقيق هذا الانتصار، وهي القيم التي نحتاجها اليوم لمواصلة مسيرة التنمية. وأضاف أن حرب أكتوبر كانت الجولة الرابعة في مواجهة إسرائيل، التي ظنت أن مصر لن تقوم لها قائمة. ولكن بعزيمة أبنائها، استطاعت مصر الصمود وتحدي أسطورة "الجيش الذي لا يقهر"، ليأتي قرار القيادة السياسية والعسكرية والشعب بألا تبقى الأمور على حالها، ويتركون غرور العدو ليفاجئوه بمعجزة عسكرية تدرس في الجامعات والمعاهد العسكرية حول العالم.

وتضمنت الندوة فقرة للإجابة على تساؤلات الطلاب، تلاها حفل غنائي قدمه كورال النشاط الفني بالإدارة العامة لرعاية الشباب، واختتمت بتكريم اللواء أركان حرب ياسين حسام الدين.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تحيي ذكرى نصر أكتوبر بندوة "حكاية شعب"
  • «عش المجانين» تحيي ذكرى ميلاد الفنان حسن عابدين
  • الكنيسة القبطية تحيي ذكرى وفاة البابا ديمتريوس الكرام
  • قرار هام من رئيس الوزراء الفرنسي يخص المهاجرين الجزائريين
  • الضربات الإسرائيلية تحيي الصراع الطائفي في بيروت المنقسمة
  • جامعة حلوان تحيي الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر في ندوة "حكاية شعب"
  • غادة رجب تحيي حفلا في ليبيا
  • الكنيسة تحيي ذكرى استشهاد القديس سرجيوس رفيق واخس
  • بهذه الطريقة.. إيناس مكي تحيي ذكرى وفاة والدها
  • الداخلية تؤجل الحوار مع نقابات الجماعات المحليةللمرة الثانية