مع بدء شهر رمضان الكريم اليوم الإثنين 11 مارس 2024م، العديد من المواطنين يبحثون عن إمساكية رمضان فى مصر 2024 لرغبتهم فى تنظيم يومهم بطريقة صحيحة، لذلك هناك عدد كبير يرغب في التعرف على مواعيد السحور والإفطار لذلك أشار المواطنين عن مواقيت الصلاة فى رمضان 2024/1445، وبالتحديد آذان المغرب والفجر لأن الإفطار والسحور مرتبطين بهما لذلك جميع المواطنين يرغبون الاطلاع على امساكية شهر رمضان 2024 في مصر.

 

إمساكية رمضان في الأسكندرية 

 

إمساكية رمضان فى مصر 2024


لقد أعلن الرئيس القومي للبحوث الفلكية على أن إمساكية رمضان فى مصر 2024 سوف تتضمن موعد بداية أول أيام عيد الفطر المبارك، لذلك يمكن لجميع المواطنين الدخول على موقع المعهد للاطلاع على الامساكية وأشار الموعد النهائي لبداية ونهاية الشهور العربية والهجرة سوف يكون وفقًا لدار الإفتاء المصرية، والذي يقوم به المعهد سوف يكون وفقا للدراسات العلمية والبحثية لذلك يتم العمل عليها وعلى إعدادها، وتجدر الإشارة أنه في هذا الشهر يتقرب المسلم من الله عز وجل بجميع الأعمال الصالحة.

شهر رمضان 2024


في الحقيقة أنه قد ارتفعت معدلات البحث عن امساكية رمضان 2024 وعدد ساعات الصيام ومواعيد الصلاة، فمن المقرر سوف تكون عدة أيام شهر رمضان هذا العام 30 يوم وأول أسامة سوف يكون يوم الاثنين أول أيام شهر رمضان الموافق 11 مارس، وهذا اليوم هو أقل عدد ساعات الصيام لمدة 13 ساعة و18 دقيقة، لذلك أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر على أن أول أيام شهر رمضان هو اليوم الاثنين كما أعلنت دار الإفتاء المصرية بشكل رسمي ومؤكد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إمساکیة رمضان رمضان 2024

إقرأ أيضاً:

جامعة الأمير سلطان تعتمد التقويم الدراسي للعام الجامعي القادم

بمبادرة وتوجيه من سمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف، رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير سلطان، اعتمدت الجامعة التقويم الدراسي للعام الجامعي 1446- 1447هـ (2024- 2025م).
وتم تصميم التقويم ليكون كامل شهر رمضان المبارك إجازة للطلبة وأعضاء هيئة التدريس، وتنتهي اختبارات الفصل الدراسي الثاني النهائية قبل بدء إجازة عيد الأضحى المبارك.
وأوضح سعادة رئيس الجامعة الدكتور أحمد بن صالح اليماني أن التقويم المعتمد يراعي المتطلبات الأساسية للدراسة الجامعية في فصلَين دراسيَين، ويراعي الإجازات الرسمية والمطولة، مشيرًا إلى أن المدة الدراسية لكل فصل دراسي خمسة عشر أسبوعًا.

مقالات مشابهة

  • 1 يوليو خلال 9 أعوام.. شهداءُ وجرحى وتدميرٌ للمنازل والمدارس وعدد من المنشآت الاقتصادية بغارات على صنعاء وصعدة وحجّـة وعمران
  • نفذوا 7 جرائم.. حبس عصابة سرقة الهواتف المحمولة فى القاهرة 4 أيام
  • حريق هائل بالقرب من المسجد الأقصى المبارك .. فيديو
  • حبس شخصين وسيدة بتهمة سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بالقاهرة 4 أيام
  • جامعة الأمير سلطان تعتمد التقويم الدراسي للعام الجامعي القادم
  • الأحوال المدنية يواصل إيفاد القوافل المجهزة فنيًا ولوجيستيًا بالعديد من المحافظات لتيسير الإجراءات
  • "عايزين نبقى زي اليابان".. خيري رمضان يُطالب الحكومة بمراجعة أيام الإجازات
  • عقب تبكيرها.. مواعيد وأماكن صرف مرتبات شهر يوليو 2024
  • الفلكي الجوبي يكشف موعد أول أيام السنة الهجرية الجديدة ويفجر مفاجأة بشأن بداية شهر رمضان
  • 4 حلول ذكية لإنجاز المعاملات في الشهر العقاري .. محام يوضح