زنقة 20:
2024-10-05@09:34:27 GMT

أسبوع على تدشينه.. اختفاء البيض من مرجان العيون

تاريخ النشر: 11th, March 2024 GMT

أسبوع على تدشينه.. اختفاء البيض من مرجان العيون

زنقة 20 ا العيون

لم يتخطى أسبوعا كاملا لفرحة ساكنة واهالي العيون بإفتتاح السوق الشهير “مرجان” حتى عادت ساكنة المدينة الكبرى، إلى التراجع ولو بشكل نسبي عن الذهاب لنفس السوق والتبضع.

وفي هذا الإطار تحدث مواطنون لموقع Rue20 ,أبدوا سعادتهم باحتضان مدينة العيون لهذا النوع من الأسواق الراقية، غير أنهم تأسفهم لوجود بعض السلع والمواد الغذائية مرتفعة الثمن لاتتماشى وجيوب فئة عريضة من الساكنة المحلية.

سوق مرجان العيون وحسب أراء مواطنين خطوة مهمة الكل يشيد بها، غير أن السلع المعروضة تبقى مكلفة لطبقة متوسطة الداخل تشكل السواد الأعظم من ساكنة المدينة وأغلبها يعيش على مايسمى محليا ب”كارطية الإنعاش”.

ويفضل الكثير من سكان العيون التجول بالسوق المذكور وأحيانا اخذ صور بين “المعروضات” مقابل التوجه نحو أسواق شعبية أخرى تقدم منتجات ومواد غذائية بأثمان ممقبولة وفي المتناول للجميع.

وكانت إدارة السوق المذكور قد أعلنت في اليوم التالي للإفتتاح عن تخفيضات تشمل جميع المنتجات ليتفاجأ سكان العيون بتخفيض طفيف في “البيض” سرعان ما اختف الإعلان واختفى معه البيض بالكامل.

وتضم مدينة العيون لوحدها من بين اقاليم جنوب المملكة سلسلة متكاملة من الأسواق النموذجية الكبرى التي تخضع للرقابة المشددة من قبل المصالح المختصة، وتقدم منتوجات وسلع ومواد غذائية وخضر ولحوم بأسعار مناسبة، ماجعلها قبلة لشريحة واسعة من المواطنين.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

حملات تموينية للرقابة على أسواق سيدي سالم وقلين وبلطيم

شنت الوحدة المحلية بمركز ومدينة سيدي سالم، حملات تموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، بالتعاون مع إدارة التموين وإدارة الصحة ببلطيم  تحت إشراف أيمن خلف الله، رئيس مركز ومدينة سيدي سالم.
و أسفرت الحملة عن تحرير 4 محاضر لمخالفات تموينية منها « محضر عدم اعلان أسعار، ومحضر نقص وزن، و محضر غير مطابق للمواصفات ومحضر عدم اعطاء بون».

 
وتمكنت الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، بالتعاون مع إدارة التموين وإدارة الصحة ببلطيم  تحت إشراف اللواء عمرو الفداوي، رئيس مركز ومدينة بلطيم، من تحرير 5 محاضر لمخالفات تموينية منها « محضر عدم اعلان أسعار، ومحضرين نقص وزن، و محضرين عدم نظافة» .
 

وحررت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قلين، بإشراف اللواء خالد كشك، في الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وإدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطري8 محاضر متنوع لمخالفات تموينية تم ضبطها خلال حملات الرقابة على المخابز تضمنت «3 محاضر نقص وزن، ومحضرين عدم إعلان أسعار، ومحضر عدم نظافة، ومحضرين عدم وجود شهادة صحية»، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات. 


وكلف محافظ كفرالشيخ اللواء علاء عبد المعطي، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، وفرع الهيئة العامة لسلامة الغذاء، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة، مشددًا على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بالإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

مقالات مشابهة

  • 25 طنا.. شرطة التموين تلاحق تجار الدقيق في السوق السوداء
  • كيف ستتأثر الأسواق إن قصفت إسرائيل مواقع نفطية إيرانية؟
  • وزارة الزراعة توفر البيض والبطاطس بأسعار مخفضة
  • حملات تموينية للرقابة على أسواق سيدي سالم وقلين وبلطيم
  • عقب استغاثتها.. محافظ المنوفية يلتقي مريضة سرطان ويقرر صرف مساعدات مالية عاجلة ومواد غذائية
  • ضبط 670 عبوة من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • وزير الزراعة يكشف عن خفض أسعار البيض (فيديو)
  • وزير الزراعة: قمنا بالتصدي لارتفاع أسعار البيض والبطاطس بهذه الطريقة
  • محافظ الدقهلية يتفقد المعارض الدائمة لبيع السلع بأسعار مخفضة
  • محافظ الدقهلية يتفقد معارض المحافظة الدائمة لبيع السلع والمنتجات بأسعار مخفضة