زنقة 20 | الرباط

رغم أن الحدود المغربية الجزائرية مغلقة جوا و برا ، فإن التمور الجزائرية أغرقت السوق المغربية و ذلك قبل أيام من حلول شهر رمضان.

ووفق ما عاينه مواطنون ، فإن الاسواق في عدد من المدن المغربية عجت بالتمور الجزائرية من شتى الأنواع و الأشكال خاصة صنف “دقلة نور”.

وتشهد الأسواق المغربية، خلال الأيام القليلة التي تسبق شهر رمضان، تواجد تمور جزائرية بشكل كبير، لاسيما بالمدن المتاخمة للحدود مع الجزائر، والتي يتم تهريبها إلى الأسواق المغربية رغم خطورتها على الصحة لما تحمله من مواد مسرطنة.

مصادر كشفت أن المنتوج المستورد من دول الجوار الذي يغزو الأسواق الوطنية، خاصة المنتوج الجزائري يتم تهريبه عبر مالي وموريتانيا، عبر معبر الكركرات، ويفتقد في كثير من الأحيان لأدنى معايير شروط السلامة والصحة.

و تعتبر التمور من بين المواد الاستهلاكية التي تلقى إقبالا منقطع النظير من قبل الأسر المغربية خلال شهر رمضان، الأمر الذي يتجدد معه النقاش حول جودة هذه التمور ومدى مراقبة سلامتها الصحية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

أصالة نصري تمزج بين فخامة وأناقة وردة الجزائرية (صور)

أحيت  النجمة أصالة  حفل "ليلة وردة" ضمن فعاليات موسم جدة 2024، تحت شعار "من جديد"، تزامنا مع احتفال مدينة جدة بالنجمة الراحلة وردة الجزائرية في ليلة من ليالي الروائع برعاية الهيئة العامة للترفية اليوم 4 يوليو على عبادي الجوهر أرينا.

 

احتشام وردة يسيطر على فستان أصالة نصري 

 

وتألقت أصالة بإطلالة ساحرة، تمزج بين الأناقة والاحتشام لتسير على خطى رقي إطلالات النجمة الراحلة وردة الجزائرية التى تميزت بالبهجة والاحتشام والجاذبية في آن واحد، حيث ارتدت أصالة فستان طويل مجسم، مطرز بالكامل بحبات اللؤلؤ، عكس فخامة بلمسة تواكب موضة ربيع وصيف 2024.

وكانت تفضل النجمة الراحلة وردة أرتداء الأزياء الناعمة ذات الألوان المبهجة المفعمة بالأناقة والاحتشام لتتربع على عرش الموضة وتظل مثال تقتدي به صاحبات الذوق الراقي لهذة اللحظة وهذا ما حرصت عليه أصالة أن تظهر في حفل "ليلة وردة" بإطلالة ساحرة مفعمة الاحتشام لستحضر روحها ورقي إطلالاتها.

أما من الناحية الجمالية، اعتمدت تسريحة شعر جذابة بذيل حصان على طريقة الويفي الواسع ووضعت مكياجًا ناعمًا مرتكزًا على الألوان الترابية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون البينك في الشفاه.

 

وبدء جمهور أصالة يتناغم ويتفاعل مع أغاني ورد الجزائرية التي سكنت القلب منذ زمن بعيد واستطاعت أصالة أن تعكس حبها ومدى تعلقها بالنجمة الراحلة التي كانت تجمعها بها علاقة حب وحنان شديدة.

وذكرت أصالة في أكثر من حوار صحفي عن علاقتها الطيبة والقريبة من النجمة الراحلة ورده وعلقت مؤخرًا، قائلة: "كانت بتفرح لما اناديها أمي وكانت بتحن على حنية أم، كانت صديقة طفلة فيها براءة مع الوقت عرفت إنها ما إلها مثيل لأنه مع الوقت بنعرف قيمة الناس ومكانتهم الإنسانية".

و يجمع الحفل نخبة من نجمات الوطن العربي في «ليلة وردة»، وهم الفنانة أصالة نصري، والفنانة نانسي عجرم، والفنانة ريهام عبدالحكيم، والفنانة عبير نعمة، بقيادة المايسترو وليد فايد والأوركسترا الموسيقية البالغ عددهم 100 عازف من ابرزهم رضى بدير عازف الناي، وأيمن الحنبولي عازف تشيلو، وطه السيد عازف شيلو، وسعيد الارتست، احمد القصبجي عازف الكمان، إسلام قصبجي عازف عود .

أصالة بروح وردة الجزائرية أصالة بروح وردة الجزائرية أصالة بروح وردة الجزائرية أصالة بروح وردة الجزائرية أصالة بروح وردة الجزائرية أصالة بروح وردة الجزائرية 

 

مقالات مشابهة

  • إلهام شاهين تشيد بالراحلة وردة الجزائرية.. فماذا قالت؟
  • بعد تصدرها التريند.. تعرف على سعر اطلالة نانسي عجرم في ليلة وردة الجزائرية
  • أصالة نصري تمزج بين فخامة وأناقة وردة الجزائرية (صور)
  • نانسي عجرم تتحدث عن وردة: اتصالحنا واتفارقنا على أغانيها
  • الأندية الجزائرية تحيي الذكرى الـ62 لعيد الاستقلال
  • إدارة مولودية الجزائر تشكر الرئيس تبون
  • عرس جديد لمحرز يثير تفاعل مواقع التواصل الجزائرية
  • نيكي ميناج توجه رسالة خاصة للجمهور المغربي!
  • أشبه بالحلم..أبقار بيضاء اللون تغزو هذا الشاطئ البكر في إيطاليا
  • بعد زفافهما للمرة الثالثة على الطريقة الجزائرية.. من هي زوجة اللاعب رياض محرز؟