بيعت لوحة "رأس امرأة من الفلاحين بغطاء أبيض"، وهي واحدة من أوائل الأعمال الفنية التي رسمها الهولندي فنسنت فان غوخ، بنحو 5 ملايين دولار، في معرض فني مرموق بهولندا، وفق أفاد الأحد مالكها السابق ووسائل إعلام هولندية.

وعُرضت اللوحة بـ4.5 ملايين يورو (نحو 4.9 ملايين دولار) في المعرض الأوروبي للفنون الجميلة "The European Fine Art Fair"، بمدينة ماستريخت في جنوب البلاد.

وقال بيل راو، رئيس معرض "إم إس راو"، أحد أكبر وأشهر المعارض الفنية في الولايات المتحدة: "بيعت اللوحة إلى متحف في دولة ليست ضمن الاتحاد الأوروبي".

وتابع راو في رسالة بالبريد الإلكتروني تلقتها وكالة فرانس برس: "لا يمكننا التحدث عن السعر".

وأفادت وكالة الأنباء الوطنية الهولندية "إيه إن بي"، بأن اللوحة بيعت بالسعر الذي عُرضت به، مؤكدة أنها ستكون مُتاحة أمام العامة، من دون أن تذكر اسم المتحف الذي اشتراها.

وأنجز فان غوخ هذه اللوحة أثناء إقامته مع والديه في مدينة نوينين بجنوب هولندا. وفي عام 1885، رسم لوحته الشهيرة "آكلو البطاطا" في المكان عينه.

وسيُتاح لزوار "المعرض الأوروبي للفنون الجميلة" الاستمتاع حتى الخميس باللوحات والمنحوتات والمجوهرات المعروضة.

ويشمل المعرض أعمالا لبعض من كبار الأسماء، من أمثال مانيه وروبنز ورودان، وجميعها ستكون معروضة للبيع. لكن أبرز عملين في حدث هذا العام، هما "رأس امرأة من الفلاحين بغطاء أبيض" للرسام فان غوخ، و"مورناو ميت كيرشه 2" (Murnau mit Kirche II) لكاندينسكي، والتي بيعت بـ45 مليون دولار في مزاد أقيم في لندن، في مارس 2023.

وتم شراء اللوحة في مزاد العام الفائت من جانب تاجر الأعمال الفنية روبرت لانداو، الذي رفض الكشف عن سعر البيع للقائمين على المعرض الأوروبي للفنون الجميلة. لكنه قال لوكالة فرانس برس إن اللوحة قدرت قيمتها مؤخرا بـ"100 مليون يورو".

وأضاف في تصريح قبل افتتاح المعرض رسميا: "العالم يعرف الثمن الذي دفعناه لشرائها، ولن نبيعها إلا لشخص يحظى بتقديرنا وسيحتفظ بها في مكان جيد".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الكهرباء: لوحة التغذية الداخلية باستاد الإسكندرية ليست تابعة للشركة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس إيهاب الفقي، رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، إن اللوحة الداخلية التي تغذي ستاد الإسكندرية ليست تابعة للشركة.

وأضاف خلال تصريح صحفي له، أن اللوحة الداخلية تحت سيطرة إدارة ستاد الإسكندرية. 

كهرباء الإسكندرية: يقتصر دورنا على تأمين المباراة وتوفير الكهرباء لسيارات التليفزيون المصري 

وأشار إلى أن الشركة يقتصر دورها على تأمين المباراة وتوفير الكهرباء لسيارات التليفزيون المصري التي تنقل اللقاء، مؤكدا أنه تم الدفع بفرقة صيانة لتقديم المساعدة.

وكان قد شب مساء اليوم الجمعة 28 يونيو حريق في ستاد الإسكندرية الرياضي الدولي، خلال مباراة نادي بيراميدز ونادي سموحة في الدوري المصري، والذي تسبب في وجود خلل باللوحة الداخلية التي تغذي مناطق الاستاد المختلفة، وهذه اللوحات هي تحت سيطرة إدارة الاستاد الرياضي.

واندلع الحريق داخل إحدى مدرجات ستاد الإسكندرية، أثناء مباراة الدوري الممتاز المصري لكرة القدم بين فريق بيراميدز وسموحة.

وتمت الاستعانة بسيارات الإطفاء من خارج الملعب للدخول إلى ستاد الإسكندرية ومحاولة السيطرة على الحريق، حيث تصاعدت المثير من الأدخنة والنيران المشتعلة.

وتسبب في النهاية إلى إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز بسبب هذا الحريق.

مقالات مشابهة

  • عضو «اقتصادية الشيوخ»: المؤتمر الاستثماري الأوروبي يزيد فرص التنمية في مصر
  • في عيد ميلاد فريدة فهمي... تعرف على سبب اعتزالها عن الساحة الفنية
  • بالصور.. استقبال حافل لـ "نوستالجيا 80/ 90" ببورسعيد
  • لماذا تعرض واشنطن على ملياردير إسرائيلي ملايين الدولارات لمغادرة الكونغو؟
  • الكهرباء: لوحة التغذية الداخلية باستاد الإسكندرية ليست تابعة للشركة
  • 21 لوحة لمونيه في معرض استثنائي بلندن
  • سفير نيبال يفتتح «المنحنيات والأسلاك» ويحتفي بتصوير المصريين للوجوه النيبالية
  • FBI يخصص مكافأة 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن أخطر امرأة في العالم
  • نجمة تلفزيونية تنفق آلاف الدولارات لإطالة ساقيها بطلب من زوجها... فينفصل عنها
  • بيع لوحة غلاف رواية هاري بوتر الأولى بتكلفة قياسية في مزاد