شددت وزارة الأوقاف على جميع الأئمة والمؤذنين والعاملين بالمساجد على ضرورة مراعاة فروق توقيت آذان الصلوات الخمس خلال شهر رمضان، خاصة صلاتي المغرب والفجر، وفقا للتوقيتات التي وردت إلى الوزارة من قبل هيئة المساحة المصرية عبر دار الإفتاء المصرية.

وحرص وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، على كتابة هذا التنبيه المهم عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مشيرا إلى أهمية الالتزام بفروق التوقيت في الأذان، مع تحري ذلك جيدًا في جميع الأوقات، والتحقق التام من موعد أذان المغرب وأذان الفجر وفق فروق التوقيت المبينة بالجداول المرفقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شهر رمضان 2024 رمضان 2024 الأوقاف وزير الأوقاف شهر رمضان صلاة المغرب

إقرأ أيضاً:

تحديد توقيت «حظر التجوال» بولايتين سودانيتين

يأتي تعديل حظر التجوال بالقضارف وإعلانه بإقليم النيل الأزرق، وسط توسع نطاق الحرب الدائرة بين الجيش والدعم السريع

التغيير: القضارف

أعلنت لجنة أمن ولاية القضارف، الأحد برئاسة والي القضارف المكلف اللواء ركن (م) محمد أحمد حسن أحمد، تعديل حظر التجوال بالولاية ليكون من الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحا بدلا عن الساعة التاسعة مساء وحتى السادسة صباحا.

ودعت لجنة أمن الولاية، في بيان تلقته «التغيير»، جميع المواطنين والجهات المختلفة إلى أهمية الالتزام الفوري بالقرار.

كما أصدرحاكم إقليم النيل الأزرق، الفريق أحمد العمدة بادي، الأحد، قرارا أعلن فيه حظر التجوال في الإقليم من الساعة السادسة مساء حتى الساعة السادسة صباحا ابتداء من اليوم.

ووجه القرار بحظر استخدام الدراجات النارية في حدود محافظتي الدمازين والرصيرص، واستثنى القرار كوادر الطوارئ الطبية والكهرباء والمياه والدراجات النارية للقوات النظامية.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 حربا دامية بين الجيش بقيادة، عبدالفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة، محمد حمدان دقلو، أعقبتها أزمة إنسانية عميقة.

والسبت، أعلنت  قوات الدعم السريع، تمكنها من اختراق دفاعات الجيش والوصول إلى سنجة عاصمة ولاية سنار.

والأحد الماضي، سيطرت  قوات الدعم السريع على منطقة جبل موية الاستراتيجية جنوب غرب مدينة سنار التي تحمل اسم الولاية نفسها، وتربط جبل موية ولايات سنار والنيل الأبيض وسط السودان إضافة إلى مدينة المناقل بولاية الجزيرة وهي آخر معاقل الجيش في الجزيرة وسط البلاد.

وأسفرت الحرب في السودان عن مقتل عشرات الآلاف بينهم ما يصل إلى 15 ألف شخص في الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور وحدها، وفق خبراء الأمم المتحدة.

وما زالت حصيلة قتلى الحرب غير واضحة فيما تشير بعض التقديرات إلى أنها تصل إلى “150 ألفا”، وفقا للمبعوث الأميركي الخاص للسودان، توم بيرييلو.

الوسومإقلبم النيل الأزرق القضارف حرب الجيش و الدعم السريع حظر التجوال

مقالات مشابهة

  • شعبة المستوردين تعرض مطالبها من الحكومة المرتقبة.. تعزيز الصادرات أبرزها
  • شعبة المستوردين: التصنيع والتصدير يجب أن يكون على رأس عمل الحكومة الجديدة
  • في حوار خاص الدكتور محمد سالم الغامدي لـ( النيل الدولية) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية
  • تعرّف على توقيت مباريات ثمن النهائي في بطولة كأس أوروبا
  • زيزو يكشف توقيت رحيله عن الزمالك وموقفه من المشاركة في أولمبياد باريس
  • 25 ألف جنيه للمركز الأول.. «الأوقاف» تعلن تفاصيل مسابقة القراءة الحرة المفتوحة
  • تحديد توقيت «حظر التجوال» بولايتين سودانيتين
  • أهداف الحوثيين من المفاوضات والحرب في هذا التوقيت
  • هل يجوز صلاة الوتر بعد أذان الفجر؟
  • عدل 3: تغيير توقيت فتح منصة التسجيلات