الرياض

أكدت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أنها رصدت عدد من الاختلاسات المختلفة من كهرباء ومضخات للمياه وغيرها، وذلك على عدة مساجد بإحدى محافظات الرياض.

وجاءت الوزارة في بيان لها ضبط اختلاس كهرباء من مسجد لتشغيل شيب تجاري للمياه وربط مضخات كبيرة تقوم بتعبئة الصهاريج، وغرف مجاورة له مخصصة سكناً للعمال، وتعمل على مدار 24 ساعة على العداد الخاص بالمسجد، كما تم ضبط حالة اختلاس من كهرباء أحد المساجد لصالح فلة مجاورة له واستغلال ذلك في إنارة سورها بالكامل إلى جانب تركيب إنارة ضخمة للإنارة الكاملة على الفلة وما جاورها.

وأشار البيان أنه تم ضبط اختلاس كهرباء ومياه مسجد تم الاستيلاء عليه بطريقة غير نظامية وإدخاله في أحد الأملاك الخاصة وإحاطته بالأشجار حتى لا يكون ظاهرا للعيان وكتابة مدخل خاص إيهاما للناس حتى لا يصلوا للموقع والصلاة فيه، حيث تم الاستفادة من هذه الكهرباء لإنارة عدد من المرافق لفلل خاصة بالموقع وتركيب كاميرات مراقبة، وأيضا تركيب مضخة على عداد مياه المسجد وسحب الكهرباء واختلاس المياه منه لري مزرعة كاملة تتواجد بين هذه الفلل.

وشددت الوزارة أنها ستتخذ كافة الإجراءات النظامية ضد المختلسين من تلك المساجد، منوهة على ضرورة حفظ قدسية أملاك بيوت الله، وعدم المساس بها.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: اختلاس الرياض مساجد وزارة الشؤون الإسلامية

إقرأ أيضاً:

افتتاح مشروع إنارة ملعب فريق بطحاء العود بالسويق

شارك بنك مسقط في الاحتفال بافتتاح مشروع إنارة ملعب فريق بطحاء العود بولاية السويق بمحافظة شمال الباطنة، وذلك ضمن برنامج الملاعب الخضراء الهادف إلى دعم الفرق الرياضية المحلية، وتواصلا للإنجازات والنجاحات التي يحققها بنك مسقط، في مجال الاهتمام بقطاع الشباب العماني والرياضة وتنمية وتطوير الفرق الأهلية.

حيث أقيم الحفل برعاية سعادة خالد بن سلطان الجابري الدرعي، عضو مجلس الشورى بولاية صحار، بحضور سعيد بن أحمد السالمي المدير الإقليمي لفروع ميثاق بمحافظة مسقط، وخلال الحفل ألقى السالمي، كلمة عبّر فيها عن سعادته بمناسبة افتتاح مشروع إنارة الملعب والذي يمثّل أهمية كبيرة لأعضاء الفريق حيث سيسهم في تنظيم الفعاليات الاجتماعية والرياضية والثقافية والتي تعود بالمنفعة على المجتمع وعلى الشباب، مقدّما التهنئة لإدارة فريق بطحاء العود على استكمال المشروع بنجاح.

وأضاف السالمي: يسعى بنك مسقط من خلال برنامج "الملاعب الخضراء" إلى تقديم التمويل للفرق الأهلية العمانية لإنشاء مشروعات في مجالات محددة للمُساهمة في تعزيز البنية الأساسية للرياضة العمانية ونشر المساحات الخضراء في كافّة ربوع البلاد، مُعربا عن فخره بالنجاح الذي يواصل البرنامج تحقيقه منذ تدشينه في عام 2012 والمنافسة الشديدة من قبل الفرق الأهلية للاستفادة من التمويل الذي يقدمه.

من جانبه قدّم خالد بن خميس الجابري، أمين سر مجلس إدارة فريق بطحاء العود، شكره وتقديره لبنك مسقط على هذه المبادرة الفريدة من نوعها والتي تدعم المواهب الشبابية وتوفّر لأعضاء الفرق الرياضية ملاعب مؤهلة وذات بنية أساسية قوية لممارسة رياضتهم المفضلة كما أن مثل هذه المشروعات تتيح لهم فرصة تطوير مواهبهم وتنميتها وإظهار إمكانياتهم.

ويمثل برنامج الملاعب الخضراء أحد برامج المسؤولية الاجتماعية المستدامة المهمّة من بنك مسقط والذي يهدف إلى تعزيز قيم الريادة والشراكة والعمل على تمكين المجتمع من خلال دعم الشباب العماني الموهوب على الأصعدة الرياضيّة والثقافيّة، كما يهدف البرنامج إلى تعزيز الدور الذي تلعبه الفرق الأهلية الرياضية الثقافية في دعم الرياضة الوطنية وذلك بالمساهمة في تطوير البنى الأساسية للملاعب الرياضية في مختلف المحافظات، وأسهم البرنامج حتى اليوم في تقديم الدعم لعدد 183 فريقًا واستفاد منه أكثر من 50 ألف من منتسبي هذه الفرق الأهلية في مختلف محافظات سلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • افتتاح مشروع إنارة ملعب فريق بطحاء العود بالسويق
  • تركيب مضخات مياه في مدينة أبو قرين
  • «الشؤون الإسلامية» تطلق مبادرة «وقف حجاج الإمارات»
  • “الشؤون الإسلامية” تطلق مبادرة مشروع “وقف حجاج الإمارات”
  • وزارة الأوقاف تفتتح 82 مسجدًا جديدًا بالمحافظات اليوم
  • النقل : عدم إنارة بعض مناطق الطريق الدائري لترشيد استهلاك الطاقة
  • خريطة افتتاحات المساجد في 6 محافظات اليوم.. اعرفها
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 7 مساجد اليوم في عدد من المحافظات
  • الإمارات تحدد مدة خطبة صلاة الجمعة بنحو 10 دقائق صيفا
  • انطلاق قافلة دعوية في 10 مساجد بمركز ومدينة الرياض بكفر الشيخ غدا