مع استمرار العمليات العسكرية في قطاع غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، زادت حصيلة الشهداء الفلسطينيين بسبب القصف الإسرائيلي على القطاع.


طوفان الأقصى 


هي عمليةٌ عسكرية مُمتدة شنَّتها فصائلُ المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وعَلى رأسِها حركة حماس عَبر ذراعها العسكري كتائب الشهيد عز الدّين القسام في أوّل ساعات الصباح من يوم السبت  7أكتوبر 2023 م.


إذ أعلَن القائِد العام للكتائب مُحمَّد الضيف، بدء العملية ردًّا على «الانتهاكات الإسرائيلية في باحات المَسْجِدِ الأقصى المُبَارك واعتداء المُستوطنين الإسرائيليين على المُواطنين الفلسطينيين في القُدس والضّفّة والدّاخل المُحتَل».


بدأت عمليَّة طُوفَان الأقصى عبر هُجومٍ صَاروخي وَاسعِ النطاق شنّته فصائل المقاومة، إذ وجَّهت آلاف الصواريخ صوبَ مختلف المستوطنات الإسرائيليّة من ديمونا في الجنوب إلى هود هشارون في الشمال والقدس في الشرق، وتزامنَ مع إطلاق هذه الصواريخ اقتحام برّي من المُقاومين عبر السّيارات رُباعيّة الدّفع والدّراجات النّارية والطّائرات الشّراعيّة وغيرها للبلدات المتاخمة للقطاع، والتي تُعرف باسم غلاف غزة، حيث سيطروا على عددٍ من المواقع العسكريّة خاصة في سديروت، ووصلوا أوفاكيم، واقتحموا نتيفوت، وخاضوا اشتباكاتٍ عنيفة في المستوطنات الثلاثة وفي مستوطنات أخرى كما أسروا عددًا من الجنود واقتادوهم لغَزَّة فضلًا عن اغتنامِ مجموعةٍ من الآليّات العسكريّة الإسرائيليَّة.

في 9 أكتوبر، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي استعادته السيطرة على جميع البلدات الّتي استولت عليها فصائل المُقاومة الفلسطينيَّة في غِلاف قطاع غزّة مع استمرار بعض المناوشات المُتفرقة، وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بدء ما أسمَاه حصارًا شاملًا على غزة، بما في ذلك حظر دخول الغذاء والوقود.

 

حصيلة الشهداء في قطاع غزة

كشفت مصادر طبية، اليوم الإثنين، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31،112 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 72،760 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 7 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 67 مواطنا، وإصابة 106 آخرين، خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت أن 72% من ضحايا العدوان هم من الأطفال والنساء، فيما أن حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف ارتفعت إلى 25 شهيدًا

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حصيلة الشهداء في قطاع غزة فلسطين اسرائيل قطاع غزة غزة الاحتلال الإسرائیلی حصیلة الشهداء فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41252

غزة - الوكالات

أفادت وزارة الصحة في غزة اليوم الثلاثاء بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء الحملة العسكرية الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من أكتوبر إلى 41252، فيما زاد عدد المصابين إلى 95497.

وكان المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة قد أكد أن الاحتلال ارتكب مذبحة جديدة في مخيم البريج وسط قطاع غزة"، اليوم الثلاثاء.

وأضاف المتحدث "أن أكثر من 20 شهيدا جراء ارتكاب الاحتلال مذبحة بحق عائلتي الترتوري وأبو شوقة في مخيم البريج وسط قطاع غزة، كما أن العشرات على عدة منازل شرق البريج عالقون تحت الأنقاض".

وتشير التقديرات إلى أن وجود نحو 50 شخصا في المنازل المستهدفة شرق البريج، والمشهد مأساوي جدا في المنطقة التي قصفها الاحتلال اليوم في مخيم البريج.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يستهدف مدرسة للنازحين في غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء والمصابين
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على لبنان: كلنا ثقة بحزب الله
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي الغادر على لبنان وتؤكد ثقتها بقدرة حزب الله على الرد
  • حصيلة شهداء غزة ترتفع بعد مجزرة البريج منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء لـ41252 شخصا في قطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41252
  • الاحتلال الإسرائيلي يمنع الإسعاف من انتشال جثث الشهداء بمخيم البريج في غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41226 شهيدا منذ بدء العدوان
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة
  • عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة يتخطى 41 ألفًا