أعربت وزيرة خارجية ألمانية أنالينا بيربوك عن استغرابها تصريح البابا فرنسيس بأنه "يتوجب على أوكرانيا التحلي بالشجاعة ورفع الراية البيضاء" والجلوس إلى طاولة المفاوضات لإنهاء الأزمة.

وأوضحت بيربوك لقناة ARD التلفزيونية قائلة: "أنا لا أفهم ذلك، أنا حقا لا أفهمه".

إقرأ المزيد بيسكوف: بوتين مثل البابا يعتبر المفاوضات المسار الأفضل

وأضافت: "نحن بحاجة إلى الشجاعة لنكون إلى جانب أوكرانيا، وللقيام بأي شيء حتى تتمكن أوكرانيا من الدفاع عن نفسها"، على حد تعبير بيربوك.

يشار إلى أنه بعد تصريح البابا، أكد رئيس الدائرة الصحفية للكرسي الرسولي، ماتيو بروني، أن البابا، في حديثه عن "الراية البيضاء"، كان يعني حصرا الرغبة في تحقيق سلام عادل.

بدوره، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن البابا فرنسيس عند حديثه لهيئة التلفزيون والإذاعة السويسرية RSI، عن رفع أوكرانيا للراية البيضاء، كان يعبر عن تأييده للمفاوضات.

وأضاف: "حسب فهمي للموضوع، كان هناك سياق أوسع في تصريحات البابا. لكن بشكل عام، الفكرة التي تحدث عنها، بالطبع، مفهومة تماما - لقد تحدث لصالح المفاوضات. وكما تعلمون تحدث الرئيس فلاديمير بوتين مرات عديدة عن استعدادنا وانفتاحنا لحل كافة المشاكل من خلال المفاوضات، وهذا هو المسار المفضل".

المصدر: نوفوستي + تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أنالينا بيربوك الأزمة الأوكرانية البابا فرنسيس الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين برلين دميتري بيسكوف روما فلاديمير بوتين كييف موسكو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

وسط نزاع شاق.. بوينغ تستأنف المفاوضات مع العمال المضربين الاثنين

الاقتصاد نيوز - متابعة

تستأنف شركة بوينغ الأميركية المفاوضات مع أكبر نقابات العمال لديها، يوم الاثنين المقبل، في محاولة لإنهاء إضرابدام ثلاثة أسابيع وأدى إلى توقف إنتاج الطائرات في ولايتي أوريغون وواشنطن.

وكافح المفاوضون عن شركة صناعة الطائرات الأميركية والرابطة الدولية للميكانيكيين وعمال الفضاء الجوي لإيجاد أرضية مشتركة، لكنهم فشلوا مؤخراً في التوصل إلى اتفاق بشأن القضايا الرئيسية بحضور وسطاء فيدراليين.

اقرأ أيضاً: إضراب العمال "مطب" جديد يهدد تسليمات "بوينغ".. وسهم الشركة يتراجع بنحو 4%

وبحسب بيان صدر أمس الجمعة عن الرابطة الدولية لعمال الماكينات والطيران من المقرر استئناف المحادثات التي يقودها وسيط فيدرالي في الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت المحيط الهادئ.

 من جانبها، أكدت بوينغ هذا الخبر بشكل منفصل. وكانت النقابة قد أشارت في بيانات سابقة إلى أن الخلافات الرئيسية بين الطرفين تدور حول المعاشات التقاعدية والأجور.

سجلت أسهم شركة بوينغ أعلى مستوياتها خلال جلسة التداول بعد الإعلان عن استئناف المفاوضات، وذلك بعد أسابيع من تقدم محدود نحو إنهاء أول إضراب للشركة منذ 16 عاماً. وارتفع سهم الشركة بنحو 3% بنهاية جلسة التداول في نيويورك يوم الجمعة، قبل أن يعود ويتراجع في تعاملات ما بعد الإغلاق بنحو 0.06%.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لشركة بوينغ، كيلي أورتبرغ، للموظفين يوم الجمعة: "إن التوصل إلى قرار مع IAM يمثل أولوية بالنسبة لي، وفريقنا مستعد لاستئناف محادثات الوساطة يوم الاثنين".

يعد التوصل إلى اتفاق مع IAM لإنهاء التوقف أولوية بالنسبة لشركة Boeing، حيث تتصارع مع الديون المتزايدة وتفاقم حرق الأموال والتهديد بفقدان تصنيفها الاستثماري.

ورغم إنهاء عمال الموانئ في الساحل الشرقي والخليج الأميركي إضرابهم سريعاً بعد التوصل إلى اتفاق يقضي بزيادة الأجور بنحو 61.5% على مدى 6 سنوات، إلّا أن الآمال في التوصل إلى حل سريع للنزاع العمالي في "بوينغ" لا تزال ضئيلة، وفق وكالة رويترز. 

مقالات مشابهة

  • البابا فرنسيس يترأس قداسا إلهيا بمناسبة عيد القديس ميخائيل
  • الوضع في لبنان يتصدر لقاء البابا فرنسيس والبطريرك ميناسيان
  • وسط نزاع شاق.. بوينغ تستأنف المفاوضات مع العمال المضربين الاثنين
  • القوات الأوكرانية تُسقِط طائرة مقاتلة روسية في منطقة دونيتسك
  • البابا فرنسيس: حراسة الأرض المقدسة واجب أوكله الرب للإنسان
  • البابا فرنسيس استقبل البطريرك ميناسيان: الكنيسة لا تستطيع البقاء صامتة أمام المعاناة الإنسانية في لبنان
  • تحدث في كل أنحاء العالم.. ظاهرة الزلازل السماوية تحيّر العلماء
  • تفاصيل المفاوضات بين بايرن وموسيالا
  • طفل كبير سيئ المزاج.. ماذا تعرف عن طفرة النمو في المراهقة؟
  • البابا فرنسيس يفتتح الجمعية العامة العادية السادسة عشرة لسينودس الأساقفة