شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن بالصور اول موقف لكنائس البصرة بعد حرق القرآن وتدنيس علم العراق، اقامت ابرشية البصرة الكلدانية وقفة احتجاجية على الاجراءات بحق كنيسة العراق الكلدانية وحرق المصحف الشريف وتدنيس علم العراق.وقال رئيس .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بالصور.

. اول موقف لكنائس البصرة بعد حرق القرآن وتدنيس علم العراق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بالصور.. اول موقف لكنائس البصرة بعد حرق القرآن...
اقامت ابرشية البصرة الكلدانية وقفة احتجاجية على الاجراءات بحق كنيسة العراق الكلدانية وحرق المصحف الشريف وتدنيس علم العراق. وقال رئيس أساقفة البصرة في بيان ورد لـ السومرية نيوز: "نقف اليوم في هذا المكان المقدس بعد اقامة القداس لأجل ابينا البطريرك لويس ساكو وكنيسة وشعب العراق فى هذه الأيام الحرجة حيث حلقة أخرى من حلقات الهجوم على كنيستنا وعلى بلدنا ". وأضاف: "اولا قرار الرئيس العراقي الذي هو جزء من حملة ضد الكنيسة الكلدانية وثانيا الصلاة لأجل العراق بعد مشكلة حرق نسخ من كتاب القرآن الكريم والعلم العراقي".

وبين: "نعلم ان الهدف النهائي هو احتلال املاك الكنيسة الكلدانية وعائلاتها كي يهجروا ويدفعوا البقية الى الهجرة للإستيلاء على ممتلكاتهم.، العراق اليوم فيه شبكة من اصحاب المصالح الذاتية الفئوية الضيقة حيث يسود النفاق والفوضى سياسيا واخلاقيا وتستخدم القوة والترهيب لعدم وجود قوة تردعهم".

ولفت البيان: "بادرنا الى ارسال رسالة مفتوحة الى رئيس الجمهورية للعدول عن القرار ونامل من القضاء العراقي ان يقف بجانب الحق ويرفع الظلم عن المسيحيين، الحل هو بمرسوم جديد أو بقرار قضائي للتولية والا سنتعرض الى الفرهود كما حصل لليهود، في حالة فشل القضاء نطلب تدويل القضية وتدخل الأمم المتحدة والكرسي الرسولي، ختاما ان العراقيين بحاجة الى المزيد من الوعي واليقضة الى المثاقفة وصحوة الضمير في يتحدوا مؤمنين بمبدأ المواطنة وحقوق الإنسان واحترام الأديان والثقافات وتساوي الجميع امام".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يسيم 24 كاهنًا لكنائس بمصر والعالم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صلى قداسة البابا تواضروس الثاني القداس الإلهي، صباح اليوم، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وخلاله سام قداسته ٢٤ كاهنًا جديدًا للخدمة ببعض مناطق الكرازة المرقسية بمصر والخارج، بمشاركة عدد من أساقفة الكنيسة ووكيل عام البطريركية بالقاهرة.

وتمت سيامة ١٦ كاهنًا لكنائس القاهرة و ٤ لكنائس المدن الجديدة وأربعة كهنة آخرين، بواقع كاهنٍ واحد لكل من إيبارشية المحلة الكبرى، وبوروندي (إفريقيا)، وآسيا، وبنيوچيرسي بالولايات المتحدة والأمريكية.

وتحدث قداسة البابا في عظة القداس عن "استقامة الكهنوت" حيث أشار إلى أن الكهنوت سر مقدس وليست مجرد مهنة، هو إيمان مستقيم وحياة مقدسة، هدفه تمجيد الله وليس تحقيق الذات، وهو عمل سماوي ولكنه يتم على الأرض، لذلك ما أرهب هذا العمل، واستشهد قداسته بالمزمور الخمسين الذي تصلي به الكنيسة في صلواتها باستمرار، "قَلْبًا نَقِيًّا اخْلُقْ فِيَّ يَا اَللهُ، وَرُوحًا مُسْتَقِيمًا جَدِّدْ فِي دَاخِلِي." (مز ٥٠: ١٠).
ولفت لعبارة أدبية تقول أن حرف الألف كان حرفًا عاديًّا لكنه حينما استقام جعلوه أول الحروف!. وأكد أن خدمة الأب الكاهن يجب أن تكون مستقيمة من خلال أربعة صفات، تبدأ جميعها بحرف "أ" وهي:
١- الأبوة.
٢- الأمانة.
٣- الاجتهاد.
٤- الاتضاع.

وشدد على ضرورة أن يحترس الكاهن من:
- إهمال أسرتك.
- إهمال قيمة الوقت.
- أن النهاية أهم من البداية .. 
واختتم بالتوصية: "اطلب من الله النهاية الصالحة وأن يتمم أيام خدمتك بسلام."

مقالات مشابهة

  • السوداني “يوعد”أهل البصرة بتحسين خدماتها
  • البصرة.. ضبط كميات كبيرة من الكبتاغون مخبأة بطريقة غريبة
  • بالصور.. وزير الإسكان يتفقد التشطيبات الداخلية بعدد من الأبراج الشاطئية.. ويتابع موقف تشغيل المنطقة الترفيهية بـ"العلمين الجديدة"
  • الفيديو في البرازيل.. كشف حقيقة قيام امرأة بقتل زوجها في البصرة
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل الأنبا سوريال
  • البابا تواضروس يسيم 24 كاهنًا لكنائس بمصر والعالم
  • بالصور.. أعمدة تهوي على مركبات مدنية في الكرادة ببغداد
  • رئة العراق تعاني.. الملوثات الغازية ترفع نسبة الإصابة بالسرطان في البصرة
  • القنصلية الإيرانية تنفي وجود اتفاق يسمح بدخول العجلات الشخصية لمواطنيها الى العراق
  • القنصلية الإيرانية تنفي وجود اتفاق يسمح بدخول العجلات الشخصية لمواطنيها الى العراق - عاجل