كشفت مصادر اعلامية عربية نقلا عن مسؤولين اردنيين ان المملكة ستشهد "خلال الأيام القليلة المقبلة توقيف او التحقيق مع شخصيات بارزة في المجتمع المحلي وفي بعض المؤسسات" حيث ان المملكة دخلت موسم مكافحة الفساد على نحو مفاجئ وبأكثر من صيغة وفق تعبير المصدر 

وقالت صحيفة القدس العربي الصادرة في لندن نقلا عن مراسليها في عمان ان "الأوساط السياسية والحكومية عموما تترقب أنباء مثيرة قريبا، بخصوص توسع مباغت في تحقيقات قضائية لها علاقة بقضايا فساد وهدر أموال عامة أو بالمتاجرة بالمخدرات".

التقرير المشور على الموقع الالكتروني للصحيفة الصادرة في لندن اماط اللثام عن عمليات قام بها "ادعاء هيئة مكافحة الفساد الذي اوقف 3 أشخاص على ذمة التحقيق بتجاوزات مالية وبتهمتي إساءة الائتمان الوظيفي واستغلال الوظيفة وأيضا الاختلاس وهدر مال عام"

تحدث التقرير عن قرار من النيابة بـ”كف يد شخصية وازنة في العمل النقابي عن العمل”  الى جانب توقيف موظفين إضافيين على ذمة قضايا ومخالفات مالية بعد تحقيق استمر لاكثر من عامين له علاقة بإنفاق أموال خارج نطاق مخصص لها وتصنف باعتبارها أموالا عامة سواء في الاتحاد العام لعمال الأردن وبين الموقوفين موظفان فيما يبدو يعملان في أكبر المجالس البلدية.

الاعلان عن نشاط هيئة مكافحة الفساد في الاردن ترافق مع حملة شرسة تشنها الاجهزة الامنية الاردنية على تجار المخدرات ومموليهم وقبل اسابيع قليلة كان هناك تسريبات تشير الى تورط مسؤولين كبار وبارزين في عمليات التهريب وغسيل الاموال 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس 5 أشخاص بتهمة تصنيع المخدرات في بدر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنح الشروق وبدر، حبس 5 عناصر إجرامية كونوا تشكيلا عصابيا لتصنيع المواد المخدرة والاتجار بها بدائرة قسم شرطة بدر، 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام 5 أشخاص "لـ 3 منهم معلومات جنائية" بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى الاتجار فى المواد المخدرة وترويجها متخذين من "مخبز تحت الإنشاء" كائن بدائرة قسم شرطة بدر مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى فى تخزين وترويج المواد المخدرة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم.. وبحوزتهم (كمية من مسحوق البودر الخام الإصطناعى وزنت 13,250 كيلو جرام – كمية من مسحوق الهيروين - بندقية آلية – بندقية خرطوش – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – مبالغ مالية – 6 هواتف محمولة – ميزان حساس).. واعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد التصنيع والاتجار والمبلغ المالى من متحصلات البيع والسلاح النارى بقصد الدفاع عن نشاطهم الإجرامى، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • إحالة مسجل خطر لمحكمة الجنايات بتهمة الاتجار في المخدرات
  • مكافحة المخدرات تقبض على 3 أشخاص بالمنطقة الشرقية لترويجهم 5 كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر
  • جهاز مكافحة المخدرات يضبط تشاديين في أوجلة بحوزتهما كميات من المخدرات
  • “الصور” يبحث سبل مكافحة المخدرات 
  • جهاز مكافحة المخدرات بسبها يضبط 36 كيلوغراماً من الماريجوانا بحوزة مواطن تشادي
  • بقيمة 10 ملايين جنيه.. القبض على «مستريح» الجيزة بتهمة غسيل أموال
  • بقيمة 120 مليون جنيه.. القبض على 7 أجانب بتهمة غسيل أموال
  • القبض على 7 تجار مخدرات بتهمة غسل 120 مليون جنيه
  • «التضامن» تعقد أول اجتماع للجنة مكافحة الفساد.. 10 اختصاصات
  • تجديد حبس 5 أشخاص بتهمة تصنيع المخدرات في بدر