دبي: «الخليج»
أعلنت أمازون الإمارات مواصلة شراكتها مع بنك الإمارات للطعام لإطلاق برنامج «الإفطار المتنقل» في عامه الرابع، وذلك لتوفير وجبات الإفطار لآلاف الأسر المحتاجة في دولة الإمارات العربية المتحدة، فيما تسخّر أمازون شبكة عملياتها وخدماتها اللوجستية وتقنياتها المتطورة وفرق عملها لتعبئة 50 ألف كيلوجرام من المواد الغذائية وتوزيعها بشكل آمن وفي الوقت المناسب على آلاف المستفيدين في جميع أنحاء الدولة خلال شهر رمضان الكريم.


وستطرح نسخة هذا العام من برنامج «الإفطار المتنقل» من أمازون، مبادرة تطوعية للموظفين على مستوى الشركة، والتي تهدف إلى مواصلة دعم المجتمعات المحلية على مدار العام. وستوفر أمازون لموظفيها أكثر من 1,200 فرصة تطوعية على مدار العام الجاري، وتمكينهم من تخصيص آلاف الساعات لدعم المجتمعات المحتاجة في جميع أنحاء دولة الإمارات.
ويستقطب برنامج «الإفطار المتنقل» أكبر عدد من الموظفين المتطوعين هذا العام للمشاركة في تعبئة وتوصيل المواد الغذائية ووجبات الإفطار.
وتعليقاً على الشراكة مع أمازون، قالت منال عبيد بن يعروف، رئيسة لجنة تسيير أعمال بنك الإمارات للطعام: «يهدف بنك الإمارات للطعام إلى ترسيخ قيم المسؤولية الاجتماعية والعمل التطوعي بين أفراد المجتمع ولدى الشركات والمؤسسات في دولة الإمارات. وتسرنا المساهمة في مبادرات ترتكز على هذه القيم من خلال شراكات مستدامة مع مختلف الجهات في الدولة لرفع مستوى الوعي بأهمية تقليل فائض الطعام».
وبهذه المناسبة، قال براشانت ساران، الرئيس التنفيذي للعمليات في أمازون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «تسعدنا مواصلة جهودنا خلال شهر رمضان الكريم لدعم جميع الأفراد والأسر المحتاجة في دولة الإمارات».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات بنک الإمارات للطعام دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

الوزير بنسعيد يتعهد بإعادة فتح كافة دور الشباب المغلقة بحلول العام المقبل

أفاد وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، اليوم الأربعاء بمجلس النواب، بأنه ستتم إعادة فتح كل مؤسسات دور الشباب المغلقة إما عن طريق الشراكة مع الجماعات الترابية أو النسيج الجمعوي، وذلك بحلول سنة 2025.

وأوضح بنسعيد في عرض قدمه خلال اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، أن 146 دار شباب، كانت مغلقة لأسباب مختلفة في سنة 2021، وفي سنة 2024 تقلص العدد إلى 75 دار شباب، من مجموع 762 مؤسسة، منها 52 جرى إغلاقها بسبب نقص الموارد البشرية، مشيرا إلى أن 43 في المائة من مجموع هذه المؤسسات يوجد بالوسط القروي، و121 منها ذات طابع رياضي وتربوي وثقافي مشترك.

وأبرز أن الأنشطة الأساسية بمؤسسات دور الشباب تهم مجموعة من المجالات من قبيل، المسرح، والموسيقى، والفنون التشكيلية، والسينما، والقراءة، لافتا في هذا الإطار إلى أنه تم تنويع أنشطة مؤسسات دور الشباب من خلال إحداث أندية للألعاب الإلكترونية، والتي ستصل إلى 200 نادي بنهاية 2024، وذلك تفعيلا لاتفاقية الشراكة بين الجامعة الملكية للألعاب الإلكترونية والوزارة.

وقال إن الوزارة قامت بتعزيز وتنويع العرض التنشيطي للشباب من خلال أنشطة التكوين وتنمية القدرات، والأنشطة الأساسية والبرامج الوطنية، فضلا عن أنشطة الجمعيات، مشيرا إلى أن هذه العروض التنشيطية الموجهة للشباب تهدف إلى تعزيز إدماجهم السوسيو – اقتصادي عبر عقد شراكات مع خبراء ومؤسسات، من أجل التدريب والتكوين في مختلف المجالات المرتبطة بتطوير المهارات وإنشاء المشاريع والتوجيه الشخصي.

وأضاف أن الوزارة قامت بإطلاق برنامج شامل لإعادة تأهيل وتجهيز مراكز الاستقبال لتحسين جودة الخدمات المقدمة، واعتماد هندسة داخلية وخارجية ذات جاذبية، وكذا تسهيل استفادة الشباب من خدمات مراكز الاستقبال عن طريق تطبيق جواز الشباب.

وبخصوص السياحة الثقافية الخاصة بالشباب، أوضح السيد بنسعيد، أنه جرى استقبال 11 وفدا شبابيا وإرسال 6 وفود في إطار برنامج التبادل الثقافي للشباب مع الدول الصديقة، وتنظيم 12 حلقة في إطار برنامج « حلقات معرفة المغرب » استفاد منها 600 شاب، واستفادة 1200 شاب من برنامج المقامات اللغوية والثقافية، فضلا عن برمجة، طيلة السنة، رحلات السياحة الثقافية المحلية لفائدة رواد مؤسسات الشباب.

كلمات دلالية المغرب برلمان ثقافة حكومة شباب

مقالات مشابهة

  • 24 ألف وظيفة جديدة بقطاع السياحة والسفر بالإمارات خلال 2024
  • الوزير بنسعيد يتعهد بإعادة فتح كافة دور الشباب المغلقة بحلول العام المقبل
  • وزير المالية الجديد: ثقة القيادة السياسية تدفعنا جميعًا لمضاعفة الجهود لتحقيق الاستقرار الاقتصادي
  • صندوق الوطن يطلق مرحلة جديدة من برنامج «جسور النخبة»
  • صندوق الوطن يطلق مرحلة جديدة من برنامج “جسور النخبة”
  • “التخصصي” يجري 5000 عملية زراعة كلى ناجحة
  • السواحة يبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع "أمازون كلاود"
  • الإمارات ضمن أكثر 10 وجهات سياحية شعبية في العالم
  • “التخصصي” يجري أكثر من 5000 عملية زراعة كلى ناجحة
  • 4 شروط للحصول على تأشيرة «الترانزيت» في الإمارات