زنقة 20 ا الداخلة | علي يالتومي

تسبب إنهيار صخري مفاجىء مساء أمس الأحد في سقوط “كارفان” لسياح أجانب بالساحل البحري لمنطقة تاورطة بالداخلة ما أدى إلى فقدان سائح وإصابة زوجته بكسور خطيرة.

وحسب مصادر محلية، فإن سائح فرنسي وزوجته كانوا بصدد ممارسة الصيد عبر القصبة بالمنطقة التي تبعد حوالي 12 كلم من الداخلة إذ تفاجأ بإنهيار صخري قوي،تم على إثره فقدان سائح وسط مياه البحر إلى غاية اللحظة.

وفور علمها بالواقعة، إنتقلت المصالح المحلية والأمنية إلى عين المكان وقامت بإنتشال زوجة السائح المفقود ونقلها فو،ا لقسم المستعجلات للعلاج بينما لازال البحث جاري عن زوجها الذي إختفى عن الأنظار.

الواقعة دفعت بنشطاء إلى دق ناقوس الخطر بالمناطق الساحلية السياحية المحيطة بشبه جزيرة لداخلة التي تخلو من لوحات للتحذير من الصيد او اشارات بأن المنطقة تعرف انهيارات صخرية بين الحين والآخر.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

برلمانية أوكرانية: الجنرالات يرسلون الجنود إلى الموت

اتهمت عضو البرلمان الأوكراني ماريانا بيزوغلايا، جنرالات القوات المسلحة في بلادها بإرسال الجنود في مهمات انتحارية بهدف التظاهر بمحاولة استعادة المواقع العسكرية المفقودة.

وأضافت البرلمانية الأوكرانية، في مقابلة مع صحيفة التايمز البريطانية: "يقوم الجنرالات بالإيعاز لبعض العسكريين بما ذلك الأغرار الجدد أو حتى الطهاة العسكريين أو غيرهم ممن لا يتمتعون بالتدريب المناسب، للقيام  بمحاولات لاستعادة المواقع التي فقدتها القوات الأوكرانية سابقا. ويتم ذلك رغم علم الجنرالات اليقين بأنهم لا يستطيعون تنفيذ هذه المهام وسيكون مصيرهم الموت المحتوم. هم (الجنرالات) يفعلون ذلك فقط للتظاهر بأنهم يبذلون الجهود".

إقرأ المزيد تعيين زالوجني سفيرا أوكرانيا جديدا لدى بريطانيا

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الشكاوى، بشأن سوء تكتيكات الجنرالات الأوكرانيين تزايدت كثيرا في الفترة الأخيرة.

في 28 يونيو، أعلنت بيزوغلايا عن كارثية الوضع المتعلق بتعزيز أعداد عناصر الألوية العاملة في القوات المسلحة لأوكرانيا وتعثر عملية إنشاء ألوية جديدة، الأمر الذي، حسب رأيها، يؤدي إلى حدوث انسحابات في الجبهة وسقوط المواقع المحصنة هناك.

في وقت سابق، انتقدت بيزوغلايا، القائد العام السابق للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني، الذي تمت إقالته من منصبه في فبراير الماضي. ولكن ذلك لم يرض رغبات بيزوغلايا، التي صرحت لاحقا بأن هذا التغيير في قيادة القوات الأوكرانية، لم يسفر عن نتائج إيجابية ملموسة.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • حب الدنيا وكراهية الموت.. استمرار العون من الله
  • جريمة أسرية مروعة في الحديدة منفذها مسلح حوثي
  • برلمانية أوكرانية: الجنرالات يرسلون الجنود إلى الموت
  • بعد انقطاع الطمث.. فقدان الأسنان بسبب أمراض اللثة يشير لوجود مشاكل صحية
  • قراءة حقوقية للمرسوم السلطاني في شأن زواج العمانيين من أجانب
  • طفلة تنمو عكس الزمن بفعل مرض وراثي نادر.. ما هو حثل المادة البيضاء؟
  • فقدان عدة أشخاص إثر انهيار أرضي في سويسرا
  • اكتشاف ارتباط بين فقدان الأسنان وزيادة خطر السمنة
  • إصابة 5 أشخاص فى حادث انهيار سقالات كوبرى تحت الإنشاء بمدينة الشيخ زايد
  • بينهم سائح.. مصرع وإصابة 3 أشخاص في انقلاب سيارة ملاكي بالبحر الأحمر