أكدت الهيئة العامة للطرق جاهزية خططها التشغيلية وكوادرها الفنية والمتخصصة لخدمة ضيوف الرحمن خلال شهر رمضان 1445هـ، والإسهام في توفير وصول آمن وانسيابي للمعتمرين والمصلين، مما يعزز الارتقاء بتجربة ضيوف الرحمن، ويسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة إلى الوصول لـ30 مليون معتمر بحلول 2030.

وأوضحت “هيئة الطرق” أنها بدأت منذ وقت مبكر الاستعداد لموسم العمرة هذا العام، من خلال مسح أكثر من 7000 كم من شبكة الطرق المؤدية إلى الحرمين الشريفين بمكة المكرمة والمدينة المنورة، والتأكد من تطبيق جميع معايير السلامة والجودة عليها.

اقرأ أيضاًالمملكة“الداخلية” تعقد المؤتمر الصحفي الأول لقيادات قوات أمن العمرة لعام 1445 هـ

وبينت الهيئة أنها أنهت عملية الكشط وإعادة السفلتة على طول 174 كم، ومسح وتهذيب أكتاف الطرق لأكثر من 8600 كم، وإزالة أكثر من 716 ألف متر مكعب من الكثبان الرملية، إضافة إلى الانتهاء من تنظيف 4 آلاف موقع لمجاري الأودية، والتأكد من سلامة الحواجز الخرسانية والمعدنية، واللوحات الإرشادية والتحذيرية.

وأكدت الهيئة أن هذه الجهود تسهم في رفع مستوى السلامة والجاهزية على شبكة الطرق، وتحقيق أهداف استراتيجية قطاع الطرق، المتمثلة في الوصول للتصنيف السادس عالميًا في مؤشر جودة الطرق، وخفض عدد الوفيات على الطرق إلى أقل من 5 حالات لكل 100 ألف نسمة، كما تهدف إلى تغطية شبكة الطرق بعوامل السلامة المرورية وفقًا لتصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق  IRAP، والحفاظ على مستوى خدمات متقدمة لطاقة استيعاب شبكة الطرق، وزيادة مشاركة القطاع الخاص في الأعمال التشغيلية إلى 20تعزيزًا لمكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية شبکة الطرق

إقرأ أيضاً:

“جاهزية” تطلق برنامجا وطنيا لتطوير مهارات الكوادر الطبية

أطلقت “جاهزية”، البرنامج الوطني لتطوير مهارات الكوادر الطبية التخصصية في طب وجراحة القلب والصدر.
يهدف البرنامج لزيادة كفاءه خط الدفاع الأول من الأطباء والممرضين، العاملين في أقسام القلب والصدر والعناية المركزة القلبية، وإكسابهم المعرفة النظرية والعملية، وفق أفضل الممارسات العالمية، لتعزيز إمكاناتهم الكلينيكية والأكاديمية، وتمكينهم من مواجهة تحديات تقديم رعاية عالية الجودة لمرضى القلب.
يأتي البرنامج ضمن جهود “جاهزية”، في بناء القدرات والجاهزية والتأهب والاستجابة الطبية لعشرين ألفا من خط الدفاع الاول، من خلال تأسيس وتصميم وإدارة برامج تدريبية تخصصية للعاملين في مستشفيات الدولة الحكومية والخاصة، في مجال طب الطوارىء والكوارث والأزمات، وطب أمراض وجراحة القلب والصدر، وطب العناية المركزة، وطب الأطفال والنساء، وطب التخدير، والطب التكتيكي، والطب القتالي، والطب الميداني، لبناء جيل جديد من الأطباء والممرضين المؤهلين، والفرق الطبية الاحتياطية، والمساعدة وفق منهج موحد ومعتمد دوليا، من أبرز مراكز التدريب والمستشفيات الجامعية التخصصية.
وقال جراح القلب الإماراتي الدكتورعادل عبد الله الشامري العجمي، الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء، رئيس أطباء الإمارات، الرئيس التنفيذي لجاهزية إن البرنامج موجه إلى المتخصصين في الرعاية الصحية القلبية والصدرية، الذين يتطلعون للارتقاء بمعارفهم الحالية إلى المستوى أعلى وفق أفضل الممارسات الطبية العالمية.
وأوضح أنه تمت الموافقة على البرنامج من قبل أكاديمية طب وجراحة القلب، أحد مبادرات الأكاديمية الوطنية للتدريب “تدريب”، ما يتيح لخريجيه الحصول على شهادة ساعات التعليم المستمر المعتمدة، من قبل هيئة الصحة في أبوظبي ودائرة الصحة في دبي، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع.وام


مقالات مشابهة

  • “تريندز” عضواً في شبكة GDI-PartNIR العالمية
  • بعد توسيع اليمن ضرباته على الاحتلال.. شبكة إمداد عربية سرية تكثف دعمها لـ “إسرائيل”
  • “هيئة الطرق”: الشراكة مع “هيئة كفاءة الإنفاق” أسهمت في رفع كفاءة الطرق
  • “جاهزية” تطلق برنامجا وطنيا لتطوير مهارات الكوادر الطبية
  • الأردنيون يقرأون أكثر من 10 ملايين صفحة خلال “ماراثون القراءة”
  • “تريندز” عضوا في شبكة GDI-PartNIR العالمية
  • إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة بالباحة لرفع جودة وسلامة الطرق
  • “هيئة الطرق”: إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة في الباحة لتعزيز ورفع جودة وسلامة الطرق
  • “شبكة إيجار” تُسجّل أكثر من 10 ملايين عقد إيجاري مُنذ إطلاقها
  • “ويتيكس” 2024 يدعم جاهزية البنى التحتية الرقمية للمستقبل حول العالم