شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن وزارة النقل إنشاء الطرق والكباري ومحاور النيل ضمن مبادرة حياة كريمة، قالت وزارة النقل في بيان صدر عنها مساء اليوم أن تطوير خطوط السكك الحديدية والبنية الأساسية بها، وإنشاء الخطوط الجديدة، ومنها شبكة القطار .،بحسب ما نشر أهل مصر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزارة النقل: إنشاء الطرق والكباري ومحاور النيل ضمن مبادرة حياة كريمة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزارة النقل: إنشاء الطرق والكباري ومحاور النيل ضمن...

قالت وزارة النقل في بيان صدر عنها مساء اليوم أن تطوير خطوط السكك الحديدية والبنية الأساسية بها، وإنشاء الخطوط الجديدة، ومنها شبكة القطار الكهربائي السريع بطول 2250 كلم، الجاري تنفيذ المرحلة الأولى منها بطول 2000 كلم، تم بواسطة شركات مصرية، بالتعاون مع شركة سيمنس العالمية، في توريد الوحدات المتحركة والأنظمة الكهروميكانيكية.

كما أن إنشاء الطرق والكباري ومحاور النيل، من خلال إنشاء 7000 كلم طرق جديدة، وتطوير 10000 كلم طرق حالية، وعدد 1000 كوبري علوي، ونفق، وإنشاء 34 محورا على النيل، كما أنه من المخطط تطوير 125 ألف كلم طرق محلية بالمحافظات، بالإضافة إلى تطوير 3000 كلم طرق ضمن مبادرة حياة كريمة.

شبكة الطرق

القطار الكهربائي

وأن إنشاء مشروع القطارالكهربائي الخفيف LRT (عدلي منصور ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان) الذي تم افتتاح المرحلة الأولى منه في المسافة من عدلي منصور حتى محطة مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية، قد تم بتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 3 يوليو 2022.

وأوضح البيان أنه بالنسبة إلى شبكة مترو الأنفاق يجري ما يلي: استكمال شبكة مترو الأنفاق بإنشاء الخطوط الثالث والرابع والسادس، ورفع كفاءة الخطين الأول والثاني، إنشاء خطوط المونوريل، التي من المخطط افتتاح المرحلة الأولى منها شرق النيل، قبل نهاية 2023، وافتتاح المرحلة الثانية غرب النيل منتصف 2024.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ضمن مبادرة حیاة کریمة وزارة النقل

إقرأ أيضاً:

النقل تكشف حقيقة انهيار كوبري المشاة بالطريق الزراعي السريع بمحافظة البحيرة

أصدرت وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري بيانا إعلاميا نفت فيه ما تداول عبر المواقع الالكترونية بشأن " انهيار كوبري المشاة بالطريق الزراعي السريع بمحافظة البحيرة" المتواجد أمام مجمع الكليات النظرية لجامعة دمنهور مما أدى إلى توقف حركة السير بطريق القاهرة / الاسكندرية الزراعي.

وتؤكد الوزارة أن هذا الخبر غير صحيح وعار تمامًا من الصحة.

وتوضح الهيئة العامة للطرق والكباري أن  تم اصطدام سيارة تحمل حفار بحاجز تأمين ارتفاعات مرور السيارات قبل كوبري مشاة جامعة دمنهور مما أدى إلى سقوط الحاجز ولم يسفر الحادث عن وجود أي إصابات وعلى الفور تم عمل تحويله مرورية من الحارة البطيئة أمام الجامعة، وتم رفع الحاجز، وإعادة فتح الطريق.

وتناشد وزارة النقل المواطنين وسائقي الشاحنات الالتزام بالارتفاعات والحمولات المسموح بها حفاظا علي ارواح المواطنين وحتي لا يكون عرضى للمسائلة القانونية.

وتهيب وزارة النقل وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة فيما ينشر من أخبار خاصة بوزارة النقل وإستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر» على رأس أولويات وزارة النقل
  • حياة كريمة تطلق مبادرة مراجعات الثانوية العامة
  • بتكلفة 10 مليارات جنيه.. تنفيذ 907 مشروعات ضمن «حياة كريمة» في الشرقية
  • 75 مشروعا خدميا من «حياة كريمة» لأهالي الإسكندرية في 2024.. ما التفاصيل؟
  • مشروعات ضمن مبادرة «حياة كريمة» تغير واقع الريف بقرى مركز البلينا
  • النقل تكشف حقيقة انهيار كوبري المشاة بالطريق الزراعي السريع بمحافظة البحيرة
  • الإنتهاء من رصف شارع السوق بإدفو ضمن أعمال حياة كريمة
  • حقيقة انهيار كوبري مشاة في الطريق الزراعي السريع بالبحيرة
  • النقل في 10 سنوات.. طفرة بالطرق والكباري والأنفاق والموانئ البحرية
  • الطرق والكباري.. 10 سنوات من الإنجاز وتحسين الجودة